الرئيسية / التواصل الاجتماعي / طريقة استرجاع رسائل واتساب بدون نسخ احتياطي

طريقة استرجاع رسائل واتساب بدون نسخ احتياطي

عند حذف رسائل الواتساب يمكنك استرجاعها بالنسخ الأحتياطي ولكن ماذا تفعل ان ام تم عمل نسخ أحتياطي ؟ هذا ما سنتحدث عنه في المقال الآتى:

خطوات استرجاع رسائل واتس بدون نسخ احتياطي

– عليك في البداية ان تقوم بتحميل برنامج Android Data Recovery على الحاسوب و هذا البرنامج هو المتخصص في استعادة الملفات المحذوفة من هواتف الاندرويد .

– بعد ان تقوم بتحميل و تشغيل هذا البرنامج على الحاسوب عليك ان تقوم بتوصيل الهاتف الذكي الخاص بك الى هذا الحاسوب من خلال كابل USB .
– بعد ذلك ننتظر قليلا الى ان يتم التعرف بشكل كامل من البرنامج على نوعية الهاتف الذكي الذي تم توصيله .
– لكي يتمن البرنامج من تأدية وظيفته عليك ان تقوم بعمل ” تصحيح للاخطاء ” و ستجد خطوات القيام بهذا الامر موجود في البرنامج و هو من خلال تطبيق الاعدادات عليك الانتقال الى خيارات المطور ثم خيار تصحيح الاخطاء .
– بعد الانتهاء من الخطوة السابقة فان البرنامج سيتمم اجراءات التعرف على الهاتف الخاص بك و بعد ذلك تظهر ايقونات التي سنستعيد منها الرسائل المحذوفة .
– عليك اختيار منهم ” رسائل واتس اب ” ثم تقوم بالضغط على متابعة .

سيقوم البرنامج بأخذ عدة دقائق من اجل استرجاع الرسائل المحذوفة على واتس اب و بعد انتهاء عملية البحث و الاستعادة ستظهر لك الرسائل و التي عليك ان تقوم بتحديدها ثم بعد ذلك الضغط على زر ” استعادة ” ، و ستجد ان هذه الرسائل قد عادت مرة اخرى الى التطبيق عند تشغيله على الهاتف الذكي .

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى حذف رسائل واتس اب سواء اكان عن عنمد ام دون ذلك ، و لكن الطريقة المثلى لاستعادة الرسائل المحذوفة بدون وجود نسخ احتياطي هي عن طريق برنامج Android Data Recovery و التوصيل بين الهاتف الذكي و الحاسوب .

الهدف من إضافة مميزات جديدة إلى الواتساب

وبالإضافة لذلك قد أضاف واتساب دعمًا لإضافة مجموعات ملصقات خارجية إضافية أيضًا وهو ما سيتيح للمطورين في أنحاء العالم إنشاء ملصقات للبرنامج .

قال واتساب في منشور على مدونة “نسعى دومًا لإضافة مميزات جديدة تجعل التواصل مع العائلة والأصدقاء على الواتساب سهلًا وممتعًا بدءًا من الإيموچي ومميزات الكاميرا إلى الحالة Status وصور GIF المتحركة ، واليوم نحن متحمسون لنقدم للمستخدمين طريقة جديدة للتعبير عن أنفسهم باستخدام الملصقات” .

إصدارات الأندرويد والـ iOS المتاحة عليها خاصية الملصقات

إن مجموعات الملصقات على الواتساب متاحة على الأندرويد والآي أو إس بيتا ، ويستطيع مستخدمو الواتساب على الأندرويد أن يحدّثوا إلى الإصدار ٢ .١٨ .٣٢٩ ليتمكنوا من الولوج إلى تلك الخاصية ، أما بالنسبة لمستخدمي الآي أو إس فهي متضمنة في الإصدار ٢ .١٨ .١٠٠

ويبدو أنه يوجد إجمالي ١٢ مجموعة ملصقات متاحة للتنزيل المجاني ، وبمجرد أن يقوم المستخدمون بتنزيل مجموعة ملصقات يمكنهم استخدام الملصقات الموجودة بها حتى إذا لم يكونوا متصلين بالإنترنت .

كيفية استخدام الملصقات في واتساب

والآن لنلقِ نظرة على كيفية استخدام مجموعات الملصقات الجديدة على الواتساب

١- قم بفتح لوحة المفاتح داخل المحادثة ، من المفترض أن يجد المستخدمون بها زر “ملصقات” جديدًا .

٢- سوف يفتح لك متجر ملصقات جديد عندما تقوم بالضغط على زر الملصقات .

٣- كما يمتلك الواتساب فئة ملصقات مكرسة يمكن أن يلج إليها المستخدم عن طريق الضغط على أيقونة “+” في الأعلى ، وفي الوقت الحالي تتضمن فئة الملصقات ١٢ مجموعة من الملصقات تتضمن Cuppy لمينسينغ سونغ وBibimbap Friends لبيت إليسون وBiscuit لغوستبوت وغيرهم .

٤- يمكن أن يحمل المستخدم العدد الذي يريده من مجموعات الملصقات .

٥- ومن ثم يمكن أن يختار المستخدم ببساطة الملصق الذي يريده ليقوم بمشاركته وإرساله إلى المحادثة .

٦- كما يمكن الوصول إلى ملصقات الواتساب من واتساب ويب أيضًا .

٧- كما توجد علامة المفضلة أيضًا التي تتيح للمستخدمين تمييز ملصقاتهم المفضلة من خلال الضغط على خيار النجمة .

٨- يظهر شريط التاريخ كل الملصقات المستخدمة مسبقًا في قالب واحد .

لقد تم الإعلان عن خاصية الملصقات الجديدة على الواتساب أثناء مؤتمر تطوير الفيسبوك السنوي إف ٨ هذا العام .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها ...