الرئيسية / التواصل الاجتماعي / زيادة التفاعل في الانستقرام

زيادة التفاعل في الانستقرام

في الوقت الحالي لا يزال Instagram هو قلب مشهد وسائل التواصل الاجتماعي للمسوقين. يبحث المسوقون في كيفية زيادة المشاركة على Instagram على الرغم من بعض النكسات وليس من الصعب معرفة السبب حيث إن 13٪ من سكان العالم يستخدمون Instagram و 80٪ منهم يتابعون العلامات التجارية

وفقاً لـ Forrester, فإن التفاعل و الذي يقاس بإبداء الإعجاب, المشاركة, و تعليقات المتابعين يحلق خارج الرسم البياني بالنسبة لوسائل التواصل الاجتماعي الأخرى,

حيث يفتخر التفاعل في الانستقرام بتحقيق معدل 4.21% و هذا أعلى بعشر مرات من الفيس بوك, و 54 مرة أعلى من بنتريست, و 84 مرة اعلى من تويتر.

و لكن بصرف النظر عن هذه الأرقام المثيرة للإعجاب, تظهر تحديات تشير إلى صعوبة التسويق في انستقرام اليوم بسبب انخفاض معدلات المشاركة و المنافسة من المنافسين الجدد, تيك توك مثلاً.

دراسة أخرى من Viral Nation تظهر التحديات الجديدة في وسائل التواصل الاجتماعي و منها تراجع التفاعل و لكن يبقى الانستقرام الأعلى في تحقيق التفاعل بينها.

 

كيفية زيادة التفاعل على الانستقرام تسويق دوت كوم tasueqdotcom
كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام,انستقرام,وسائل التواصل الاجتماعي

على ضوء هذه الأرقام و هذا الوضع بالنسبة للانستغرام, يبحث المسوقون عن كيفية زيادة التفاعل و المشاركة في الانستقرام على الرغم من بعض النكسات.

وضحنا في مقالة سابقة بعض الأخطاء ي فشل منشور الانستقرام, و اليوم نقوم بتوضيح بعض الأمور بشكل أكثر توسعاً.

لهذا جمعت لكم بعض النصائح و التكتيكات لضمان استمرار حملات التسويق المدفوعة و العضوية في الوصول إلى الأهداف التسويقة التي تريدون تحقيقها, و لضمان التفاعل على حسابات انستغرام الآن و في المستقبل.

كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام:

1 ) النشر المستمر:

يجب أن تكون العلامات التجارية نشطة من أجل جذب المتابعين و تعزيز المشاركة و لكن كيف؟

وفقاً للدراسات, فإن المعدل المناسب للنشر يتراوح بين 1-2 منشور في اليوم. بهذه الطريقة تحافظ على حسابك محدث قدر الامكان, و لديك المزيد من الفرص لجذب العيون و الزوار إلى المحتوى الخاص بك.

إن معرفة أفضل أوقات النشر على الانستقرام أمر بالغ الأهمية أيضاً عند التعامل مع المخطط الزمني لخوارزميات الانستقرام.

يمكن أن تختلف أوقات المشاركة الموصى بها اعتماداً على طبيعة المحتوى الذي تقوم بنشره و المنطقة الزمنية التي تتواجد ضمنها, و ايضاً حسب توصيات خبير التسويق الرقمي الذي تتعامل معه و التوصيات المقترحة منه لجذب أكبر انتباه في أفضل الأوقات.

كل هذا التناقض و الاختلاف في اختيار الوقت المناسب يمكن أن يؤدي الى ارباك حقيقي لمخططي المحتوى و لكن هذا أولاً و اخيراً يعتمد على التجربة في أوقات مختلفة و ايام مختلفة و اختيار النتائج الأفضل بعد تحليلها و النظر فيها.

دعني اخبرك بأن العلامة التجارية fashionNova و هي شركة عالمية لبيع الأزياء على الانترنت, تنشر في المتوسط 30 منشور يومياً.. بمعدل منشور واحد كل 30 دقيقة!!

قد يبدو هذا مبالغة كبيرة, و لكن لا يبدو ذلك بالنسبة لمتابعي العلامة التجارية fashionNova, و الذي يبلغ عددهم حتى كتابة هذه الأسطر 18.7 مليون.

رغم هذا العدد الكبير من المتابعين, يبلغ معدل المشاركة حوالي 0.07% فقط… نعم, لا تستغرب 🙂 .

من ناحية أخرى, دعنا نلقي نظرة على حساب ناشيونال جيوغرافيك و الذي ينشر بمعدل 5-6 منشور بشكل يومي, و يبلغ عدد متابعي الحساب حتى هذه اللحظة 142 مليون متابع.

ولكن هنا معدل المشاركة و التفاعل يبلغ حوالي 0.25% و هو شيء مميز … هل لاحظت الفرق و ما أعنيه بثبات النشر لا يهم الكثرة المهم الدقة و الوقت أكثر.

يمكنك معرفة أوقات تفاعل جمهورك مع المنشورات الخاصة بك عن طريق الجمهور من خيارات تطبيق انستقرام و معرفة الأوقات المختلفة و التركيز عليها.

كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام,انستقرام,وسائل التواصل الاجتماعي

2 ) سرد القصص :

انستغرام مليء برسائل العلامات التجارية التي تنسي الهدف الأساسي للمنصة و هو الإلهام البصري.

يجب أن تأسر الجماهير من خلال الصور و الفيديو و النصوص, و ليس فقط مجرد القاء النصائح عليهم.

لزيادة معدلات التفاعل على الانستقرام قم برواية القصص القصيرة, يتوق الناس اليوم إلى الاتصال, و رواية القصص هي طريقة لانشاء هذه التجربة.

عندما يشعر الأشخاص باتصال عاطفي بالمحتوى الذي تقدمه, فمن المرجح أن يشاركوا المحتوى مع أصدقائهم و على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

لتحقيق المزيد من التفاعل في القصص ضع شرح مبسط و واضح مع القصص مع رموز تعبيرية مناسبة, لأنها تمكن العلامات التجارية من الظهور بشكل أكثر انسانية و بناء علاقات أعمق مع الجمهور المستهدف.

3 ) بناء علامة تجارية قوية :

الوضوح, و الإبداع, و الثبات هي ملك الشركات التي تهدف إلى بناء الوعي بالعلامة التجارية على انستقرام. إن النهج العشوائي و عدم التخطيط لا ينجح أبداً.

حاول التركيز على المجالات الأساسية مثل تقديم الملف الشخصي بشكل ملفت للنظر, إنشاء نمط و أسلوب معين للصور الخاصة بك بحيث تظهر بشكل جذاب, و استخدام الهاشتاق المناسب.

يجب ايضاً أن لا تنسى التفاعل بانتظام مع المتابعين لبناء التفاعل و الولاء.

بخطوات بسيطة و السير على طريق محدد الهدف و اتباع أفضل ممارسات العلامة التجارية على الانستقرام, يمكنك تقديم علامة تجارية ايجابية و متماسكة لجمهورك المستهدف.

 

4 ) الحصول على هوية بصرية ثابتة :

تشتهر منصة انستقرام كونها منصة تعتمد على الصور في منشوراتها, لذلك تعتبر منصة تكافئ المحتوى المرئي من ناحية الوضوح و الدقة.

اليوم, ينجذب المستخدمون نحو الأشياء البصرية الجذابة و الملفتة للانتباه, و التي تعطي شعوراً بالراحة نحو المحتوى المقدم للتفاعل معه.

يعتبر استخدام فلاتر الصور و خيارات تقليل الإضاءة أو زيادة سطوع الصور, خيارات اضافة تفضلها خوارزميات الانستغرام و تؤكد على ضرورة استخدامها للحصول على المزيد من التفاعل و المشاركة.

وفقاً لتقرير صار من قبل WebDam لوسائل التواصل الاجتماعي, فإن 60% من أفضل العلامات التجارية أداءً على الانستقرام تلك التي لديها مظهر و نمط ثابت في كل مرة تنشر فيها.

يجب أن يتطابق مظهر الملف الشخصي و المنشورات مع هوية العلامة التجارية و جاذبية الجمهور الذي تحاول أن تجذبه إليك.

5 ) اختر الهاشتاق الصحيح:

اختيار الهاشتاق الأفضل لمنشور الانستقرام ذلك يعني الفرق بين ظهور المنشور في أعلى المشاركات ضمن هذا الهاشتاق أو الغرق بدون أثر في حال عدم اضافة هاشتاق مناسب أو غير شائع.

لا تقم باستهداف هاشتاقات عامة جداً أو لا تمت بأي صلة بالمحتوى الذي تنشره, بدلاً من ذلك, استخدم مزيجاً من الهاشتاقات الشائعة و المتخصصة في المجال الذي تنشر عنه للعثور على أفضل الهاشتاقات و المناسبة للتواصل مع المتابعين الذي تستهدفهم.

عدد الهاشتاقات التي تضعها ضمن المنشور أمر بالغ الأهمية أيضاً. على الرغم أن انستغرام يسمح لك بما يصل إلى 30 هاشتاق, إلا أن ذلك لا يعني أن تقوم باستخدام 30 هاشتاق في كل منشور تقوم بنشره, هذا سيقودك إلى عدم الاستهداف الواضح و المحدد و عدم الاحترافية في منشورك.

لهذا السبب تجد أن 91% من العلامات التجارية تستخدم ما بين 7-10 هاشتاقات أو اقل للحصول على تفاعل أكثر.

هل تعلم انه استخدام هاشتاق واحد يمكن ان يزيد التفاعل على المنشور الخاص بك بنسبة تصل إلى 12.6% .

لتحديد الهاشتاقات المناسبة للعلامة التجارية الخاصة بك, شاهد الهاشتاقات التي يستخدمها المنافسون و المؤثرون في نفس القطاع الذي تنشر فيه, لا تحاول نسخهم ذلك لن يفيد العلامة التجارية و الخدمة التي تقدمها بشيء,

جرب بعض الهاشتاقات الأقرب و الأنسب لك و شاهد حجم المشاركة و التفاعل بداخلها حتى تصل الى الهاشتاقات التي تريدها.

تذكر أن خوارزمية انستقرام تعاقب السلوك الغير المرغوب فيه, لذلك قم بتغير عدد و اسم الهاشتاقات التي تستخدمها في منشوراتك.. لا تحاول أن تضع نفس الهاشتاقات في كل المنشورات.

6 ) انشاء هاشتاق العلامة التجارية :

غالباً ما يكون هاشتاق العلامة التجارية الخاصة بك أو بالمنتجات التي تقدمها جزءاً رئيسياً من استراتيجية تسويق ناجحة على الانستقرام.

أفضل نقطة انطلاق هنا هاشتاق العلامة التجارية. يجب أن يكون قصيراً معبراً عن اسم العلامة التجارية بشكل ما, و أن تحاول أن يكون بسيطاً بحيث لا ينسى و يسهل تذكره في أي وقت و مناسبة.

تكمن أهمية استخدام هاشتاق العلامة التجارية الخاص بك في جعل المحتوى الذي تقدمه أكثر قابلية للاكتشاف و موجود ضمن هاشتاق و مكان واحد, و هذا سيساعد بدوره بزيادة عدد الزيارات إلى الملف الشخصي, و انشاء مجتمع أقوى حول العلامة التجارية. كما سيسهل عملية تنظيم المحتوى الخاص بك, مما يسهل العثور عليه و تتبعه و مشاركته.

ضع الهاشتاق الخاص بك في الملف الشخصي لك على وسائل التواصل الاجتماعي, بحيث يكون مرئي لأي شخص يشاهد الملف الشخصي الخاص بك.

لا تقل لي هل يجب أن يكون لدي هاشتاق واحد فقط؟؟

بالتأكيد لا, يمكن أن يكون لديك أكثر من هاشتاق و يمكن أن تقوم بانشاء هاشتاق خاص بحملة معينة تريد اطلاقها على منصات التواصل الاجتماعي أو عروض معينة و لكن حاول أن لا تشتت تركيزك بالكثير من الهاشتاقات, اثنين أو ثلاثة لهم عدد متابعين جيد أفضل من 100 هاشتاق بدون تفاعل.

7 ) التركيز على المحتوى المنشىء من المستخدمين:

المحتوى الذي ينشئه المستخدمون و المتابعون على الانستقرام أو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة هو الكأس الذهبية التي على المسوقين التركيز عليها و الانتباه لها.

إنها فرصة ذهبية لكسب المتابعين و لإشراكهم بشكل أعمق مع العلامة التجارية مع تقليل تكاليف التسويق, و الأهم من تكاليف التسويق هو عندما يشارك المتابعين لك العلامة التجارية و يكتبون محتوى مميز عن العلامة التجارية و الخدمات المقدمة و أهم الميزات التي حصلوا عليها, ستكون هذه نظرة مختلفة لبقية الزوار الذين يشاهدون العلامة التجارية لأول مرة.

عندما يشاهد الزوار شهادات تقييم من مستخدمين مثلهم يصبح لديهم أكثر ثقة على تجربة العلامة التجارية و الخوض في هذه المغامرة.

على سبيل المثال هنا, ما تقوم به ستاربكس في كل عيد ميلاد و تطلب من المستهلكين ارسال صور ابداعية لأكواب الحمراء الخاصة بستاربكس في هذه المناسبة لمشاركتها على صفحتهم.

كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام,انستقرام,وسائل التواصل الاجتماعي

8 ) اكتشف اعدادات الفيديو على الانستقرام:

مقولة مميزة أحببت مشاركتها معكم ” قد تكون الصورة تساوي ألف كلمة, لكن الفيديو يساوي 1.8 مليون”.

عشاق الروايات و الكتابات ربما لا تروق لهم هذه الاحصائية أو هذه المقولة, و التي لا أعلم إن كانت حقيقية أو مجرد المزاح تم قولها, و لكن نعلم جميعاً اليوم بشكل مطلق بأنه لا يوجد تحدٍ لفعالية و شعبية محتوى الفيديو عبر الانترنت.

يمكنك خلال 60 ثانية التي يقدمها الانستقرام بتقديم محتوى فيديو جيد و مميز مع استخدام خصائص و اعدادات الفيديو الموجودة في التطبيق.

و لا تنسى منصة IGTV المقدمة من تطبيق انستغرام نفسه, و إن كانت هناك العديد من الشكوك و الأراء التي تقول بأن المنصة أقرب ما تكون الى الميتة أو في سبات, و لكن من السابق الحكم في هذا الأمر و خاصة أن انستغرام تتجه للتركيز أكثر على الفيديو و تقوم بتحسينات مستمرة على المنصة.

و منصة IGTV , هي منصة من انستغرام و موجهة لمحتوى فيديو أطول من 60 ثانية. و الميزة أنه يمكنك مشاركة الفيديو كبوست على الانستغرام مما يعني أنه يمكنك توجيه المتابعين لك على قناتك في IGTV.

و لأن الشيء بالشيء يذكر, أكثر من 72% من العلامات التجارية ليس لديها أي تخطيط أو نية في انشاء محتوى على IGTV.

9 ) استخدم فلاتر الواقع المعزز Augmented Reality :

سمح انستقرام السنة الماضية بإمكانية انشاء فلاتر الواقع المعزز للعام باستخدام برنامج Spark AR Studio.

منذ بداية استخدام برنامج Spark AR حصلت بعض الفلاتر على مشاهدات زادت على مليار مشاهدة.

و لكن ما المقصود بالواقع المعزز أو Augmented Reality؟

الواقع المعزز أو Augmented Reality هي اسقاط للأجسام الافتراضية و المعلومات في البيئة الحقيقة للمستخدم بهدف زيادة المساعدة و توفير المزيد من المعلومات, و هذا بعكس الواقع الافتراضي Virtual Reality و الذي يقصد به اسقاط الأجسام الحقيقية في بيئة افتراضية.

تحظى هذه الفلاتر بشعبية كبيرة بين الفئات العمرية الصغيرة و المتوسطة, إلا أن هناك تزايد حول استخدام فلاتر الواقع المعزز بشكل أكبر و تختار العديد من العلامات التجارية اليوم في انتاج منتجات خاصة بها اعتماداً على هذه التقنية.

على سبيل المثال: مستحضرات التجميل من NARS, أنتجت مجموعة فلاتر التي تسمح للمستخدمين بتجربة ظلال أحمر الشفاه مباشرةً.

كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام,انستقرام,وسائل التواصل الاجتماعي

10 ) الاستفادة من اعلانات الفيديو في انستقرام:

75% من الانستغراميون يقولون بأنهم يتخذون اجراءات مثل زيارة الموقع, أو البحث, أو اخبار و مشاركة الأصدقاء بعد تأثرهم بالمشاركة.

لذلك فإن اتقان أساليب و خفايا نظام الإعلانات في منصات التواصل الاجتماعي يعد اليوم ضرورة و أداة قوة في كيفية الاستهداف و كسب العديد من المتابعين أو العملاء.

على الرغم من أن إعلانات المصورة لا تزال ثمتل أحد العناصر القوية في نظام الإعلانات, و تعد تنسيقات الفيديو أداة لا تقدر بثمن لاستهداف الجمهور الذي تريد الوصول له. راجع نصيحة رقم 8 عندما تحدثنا عن أهمية الفيديو و الخيارات المتاحة على منصة انستقرام.

11 ) أعطِ الصور المتحركة GIFs فرصة:

كافة الأبحاث و الدراسات على الانترنت اليوم حول الفيديو تظهر بأن المزيد من الأشخاص يشاهدون الفيديو حتى نهاية 15 ثانية الأولى أو أقل, و هذا يعني أهمية استخدام الصور المتحركة و كيفية انشائها و تحويل المحتوى للصور متحركة و أهمية ذلك في التسويق.

الصور المتحركة أكثر جاذبية و تفاعل من الصور الثابتة, كما انها أكثر فعالية من حيث التكلفة و الوقت من انتاج مقاطع الفيديو.

كما يمكن القول أن الصور المتحركة هي التي أعطت الإلهام بفكرة فلتر Boomerang للانستقرام.

ما هو فلتر Boomerang في الانستقرام؟

و فلتر Boomerang هو فلتر من انستقرام شبيه بالصور المتحركة و يقوم بتسجيل سلسلة من اللقطات قبل دمجها ثم تكراراها للخلف و الأمام.

مع وجود أكثر من مليار صورة متحركة على الانترنت اليوم, يبدو استخدام الصور المتحركة ضمن محتوى العلامة التجارية فرصة جيدة لن تكلفلك كثيراً, بل حتى ربما تعود عليك بنتائج رائعة.

12 ) استخدم انستقرام لزيادة زيارات الموقع الالكتروني:

مع هذا التفاعل و الانتشار الكبير للانستغرام, و تفاعل الجمهور مع العلامات التجارية ذات المحتوى المميز. يمكنك من تحويل هذا التفاعل و توجيهه إلى زيادة زيارات الموقع الالكتروني أو المتجر الالكتروني.

قم بزيادة شغف المتابعين بزيارة الموقع الالكتروني الخاص بك عن طريق تقديم عروض خاصة لمتابعين انستغرام أو منحهم بعض الخصومات أو الجوائز في حال تفاعلهم مع المحتوى أو مشاركتهم لمنتج معين.

ربما لا يمكنك من وضع رابط تحويل مباشر في قصص الانستقرام حتى تصل الى 10 ألاف متابع, و لكن تذكر أن جميع أشكال الإعلانات على الانستقرام تدعم وضع رابط مباشر للمتجر الالكتروني أو الموقع.

13 ) استخدم تحسين محركات البحث سيو في الانستقرام:

قد لا يبدو للوهلة الأولى أن تحسين محركات البحث سيو SEO و انستقرام على صداقة, و لكن لابد من تحسين محركات البحث و اتخاذ بعض الخطوات الأساسية التي تفيدك في محركات البحث بشكل عام و خاصة أن هذا المجال يزداد تنافسية يومياً و بشكل ملف للنظر.

من أهم الأمور التي يجب عليك الانتباه لها هنا في تحسين محركات البحث في الانستقرام هما اسم الحساب بشكل عام و اسم المستخدم.

اسم المستخدم ما نقصد به هو الاسم الذي يأتي بعد علامة @ حاول أن يكون سهلاً, قصيراً, معبراً قدر الإمكان عن العلامة التجارية و ما تقدم من خدمات.

أما اسم الحساب فهم الاسم الذي يظهر أسفل الصورة الشخصية للحساب و الذي يجب أن يعكس أيضاً ما تقدم من خدمات.

لا تنسى أن جوجل تؤكد في كل مناسبة بأن وسائل التواصل الاجتماعي ليست جزء من خوارزميات جوجل و لا تعد من مؤشرات الترتيب الخاصة بها, و لكن ربما يوجد ارتباط الى حد ما بنسبة التفاعل مثل الإعجابات و المشاركات و التعليقات.. الخ.

14 ) استخدام تسويق المؤثرين :

أصبح التسويق المؤثر على انستقرام متزايداً هذه الأيام, مما يسمح لأصحاب العلامات التجارية بالشراكة مع المؤثرين و ايصال رسائل العلامة التجارية إلى جمهور أوسع عن طريق الإعلان عن المنتاجات على حساباتهم.

نظراً لأن الأشخاص المؤثرين ينظر لهم على أنهم ” مستقلون “, فإن ملائمة العلامة التجارية الخاصة بك مع صوتهم الموثوق يمكن أن يضيف المزيد من الثقة إليك.

و مع ذلك, قد تكون مهمة اختيار المؤثرين المناسبين أمراً صعباً, قد يسقط المسوقون في سحر العمل مع أحد المشاهير و نسيان المهمة الأساسية للتعامل مع المؤثر و الهدف الأساسي للحملة.

لذلك من الضروري على المسوقون اختيار المؤثر المناسب, و أن يتم التخطيط لفترة تجريبية قصيرة لمعرفة مدى تقبل متابعين العلامة التجارية للمؤثر.

15 ) استضافة مسابقات على الانستقرام :

تعد المسابقات أداة تفاعل قوية على الانستقرام, حيث تصل نسبة التفاعل فيها الى 3.5 من حيث الاعجابات, و 64 مرة من ناحية التعليقات بالمقارنة مع المشاركات و المنشورات العادية.

بالرغم من قوة هذا التفاعل, فإنه يتم تجاهلها بشكل كبير من قبل العلامات التجارية, حوالي 2% فقط من الحسابات من تقوم باستضافة المسابقات. و هذا يعني أن هناك مورداً ضخماً و غير مستغل نسبياً يمكن لجهات التسويق الاستفادة منه.

نوع المسابقة المشهور على الانستغرام هو أن يكون هناك شيء مهدى أو أن تعطي شيئاً, مثل أن تقدم منتج أو خدمة معينة تروج لها ضمن حسابك.

يدخل المستخدمون المسابقة عن طريق تحقيق شروط معينة, مثل متابعة الحساب, أو الاعجاب بعدة منشورات, أو حتى مشاركة عدد معين من الأصدقاء و دعوتهم للاعجاب بالحساب.

حاول أن تكون متفاعلاً مع الأعضاء الجدد و أن تكسب ودهم و ثقتهم, فهم نافذة جديدة لك ربما يتحولون إلى عملاء ذو ولاء كبير للعلامة التجارية.

16 ) تحويل متابعي انستقرام إلى قوائم البريد الالكتروني:

يبقى البريد الالكتروني هو القناة الفعلية لبناء علاقات عميقة مع العملاء. لهذا السبب تسعى العلامات التجارية إلى تحويل متابعي انستقرام إلى مشتركين في البريد الالكتروني.

17 ) قصص الانستقرام :

أصبحت قصص الانستقرام هي الميزة الأكثر شعبية على المنصة مع 500 مليون مستخدم كل يوم. حتى أصبح الحديث اليوم على أن القصص أصبحت السمة الرئيسية لانستغرام.

ربما لن يكون مفاجئاً عندما تعلم أن ثلث أكثر القصص انستغرام مشاهدة تأتي بالفعل من العلامات التجارية.

تمكنك القصص من نشر مزيج من الصور و الصور في منشور واحد يختفي بعد 24 ساعة.

يمكن أن يؤدي استخدام القصص إلى جعل العلامة التجارية الخاصة بك تبدو أكثر واقعية و يسهل الوصول إليها, و يخلق إحساساً بالإلحاح الذي يجعل المستخدمين يعودون للتفاعل مع العلامة التجارية.

تذكر أن 60% من قصص الانستقرام تتم مشاهدتها بصوت قيد التشغيل, لذلك لا تنسى الاستثمار في تجربة صوتية جيدة لجمهورك.

18 ) استخدم الرموز التعبيرية :

92% من مستخدمي الانترنت يستخدمون الرموز التعبيرية.

عند استخدام الرموز التعبيرية بشكل صحيح, يمكن أن تساعد الرموز التعبيرية على إدخال الشخصية و المرح في العلامة التجارية, و المساعدة في بناء اتصال أكثر عاطفة مع الجمهور.

في الواقع, اعتاد الناس اليوم على استخدام الرموز التعبيرية في رسائلهم اليومية بشكل كبير لدرجة أنهم يرون الرسائل بدونها على أنها باردة و بدون أي مشاعر حتى.

19 ) الترويج لحساب انستقرام على وسائل التواصل الاجتماعي :

انشر حساب انستقرام الخاص بك إلى أقصى حد ممكن. قم بعمل ترويج لإعلان على صفحة الفيس بوك و ضع رابط قابل للنقر يوصل إلى حساب الانستغرام الخاص بك.

يمكنك أيضاً استغلال المشاركة و أدوات النشر التلقائي التي أصبحت توفرها جميع تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المنشور فيما بينها.

20 ) تتبع و تعلم من أفضل أداء محتوى لك على الانستقرام:

قم بتتبع و تحليل مختلف المنشورات و القصص على الانستغرام, شاهد الاحصائيات المختلفة للجمهور من حيث التفاعل و المشاركة مع أفضل المنشورات و الأوقات.

المحتوى الذي حقق أفضل أداء حاول مراجعته و تكراره بأسلوب أكثر فائدة و جاذبية, استخدم هذه المعلومات و البيانات في تعزيز استراتيجية التسويق الخاصة بك على انستغرام.

دعني أقدم لك نصيحة في ختام هذه المقالة:

ربما تكون المقالة طويلة بعض الشيء و ربما يوجد بعض الأمور التي تعلمها, و لكن اعلم أن رحلتلك على الانستقرام لن تنتهي أبداً.

على الرغم من هذا قد يبدو شاقاً و مرهقاً, إلا أن ملفك الشخصي على الانستغرام يشبه عمل مؤسسة تنمو و تتطور باستمرار بإقامة علاقات و روابط مختلفة مع العملاء و المتابعين.

باتباعك لبعض هذه النصائح تكون قد وضعت لك خطوة صحيحة و أساسية لك على طريق تعزيز العلامة التجارية الخاصة بك على الانستغرام و مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها ...