الرئيسية / التواصل الاجتماعي / كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال

كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال

Facebook هو موقع للتواصل الاجتماعي يقع في مينلو بارك بكاليفورنيا ، وهو الخدمة الرئيسية للشركة التي تحمل الاسم نفسه. تتكون الشركة من مارك زوكربيرج وزملاء الدراسة في هارفارد وزملاء السكن إدواردو سافلين ، وأندرو ماكولوم ، وداستن موسكوفيتز ، وشارك في تأسيسها مع كريس هيوز .

موقع التواصل الاجتماعي Facebook

  • يعد Facebook شبكة وسائط اجتماعية شائعة جدًا مع جمهور متنوع مع أكثر من 2.7 مليار مستخدم شهري نشط اعتبارًا من عام 2020. لذلك ، يجب أن يكون لكل شركة صفحة على Facebook.
  • عند استخدامها بشكل صحيح ، يمكن أن تكون صفحة Facebook لا تقدر بثمن بالنسبة للأعمال التجارية الصغيرة.
  • يمكنك استخدام Facebook لمشاركة كل شيء من الصور إلى تحديثات الشركة المهمة. يمنحك حساب الأعمال إمكانية الوصول إلى أدوات إعلانية قوية وتحليل مفصل.
  • تقدم صفحات الشركة أيضًا العديد من خيارات التخصيص.
  • يمكنك استخدام Facebook لإبراز معلومات مثل معلومات الاتصال الخاصة بك وساعات العمل والمنتجات والخدمات التي تقدمها.

انستغرام

  • يحظى Instagram أيضًا بشعبية كبيرة ، حيث يوجد حوالي مليار مستخدم نشط في عام 2020.
  • من Instagram Live إلى Instagram Stories ، لا يوجد نقص في الأدوات التي يمكن للشركات استخدامها للترويج لخدماتها ومنتجاتها على موقع الويب.
  • Instagram هو نظام أساسي مرئي يعتمد كليًا على نشر الصور والفيديو. لذلك من الأفضل للشركات التي لديها محتوى مرئي قوي أن تشاركه.
  • من المهم أن نلاحظ أن هذا النظام الأساسي هو المحمول بالكامل تقريبًا: لن تتمكن من التقاط صور أو إنشاء منشورات جديدة على إصدار سطح المكتب (على الرغم من أن بعض أدوات إدارة الوسائط الاجتماعية مثل Hootsuite و Buffer تسمح بجدولة Instagram على سطح المكتب ).
  • تميل المزيد من المجالات التقنية إلى التفوق على Instagram وقد لا تكون مناسبة لعملك اعتمادًا على مجال عملك. بغض النظر ، يجب أن يكون الشخص الذي يدير حسابك على دراية جيدة بالتفاصيل ومهارات التصوير الأساسية على الأقل لضمان جودة الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على حسابك.

تويتر

  • بينما يعد Twitter رائعًا للتحديثات السريعة والتفاعل مع المتابعين ومشاركة الروابط إلى منشورات المدونة ، إلا أنه غير مناسب لجميع الشركات.
  • على Twitter ، يمكنك مشاركة التغريدات القصيرة (240 حرفًا كحد أقصى) ومقاطع الفيديو والصور والروابط واستطلاعات الرأي والمزيد.
  • من السهل أيضًا التفاعل مع جمهورك على هذا النظام الأساسي من خلال ذكر المستخدمين في مشاركاتك جنبًا إلى جنب مع الإعجابات والتغريدات.
  • إذا كنت صاحب عمل مرئي جدًا أو ليس لديك صوت قوي للعلامة التجارية ، فيمكنك تخطي شبكة التواصل الاجتماعي هذه.
  • ومع ذلك ، فإن العديد من الشركات مثل Wendy’s تتخطى Twitter لأن لديها صوتًا فريدًا للعلامة التجارية على المنصة التي يستخدمونها لصالحهم. ت
  • ستخدم الشركات الأخرى هذه المنصة للعناية بخدمة العملاء ، حيث يبحث العملاء النشطون أيضًا على المنصة عن شركات للتعبير عن مخاوفهم أو الثناء عليها.
  • إذا كان لديك محتوى مثير للاهتمام ويمكنك التعبير عن هذا المحتوى بطريقة جذابة ، فإن Twitter هو أداة رائعة لنشر الكلمة بسرعة.
  • Hashtags تساعد في تحسين المشاركات.
  • إذا قام مستخدم لديه عدد كبير من المتابعين بإعادة تغريدك ، فقد ينتشر المحتوى الخاص بك.
  • ومع ذلك ، مع Twitter ، من المهم إيجاد توازن. لا تشارك فقط الروابط أو الوسائط الخاصة بك.
  • تأكد أيضًا من مشاركة الكثير من المحتويات الشيقة ذات الصلة من مستخدمي Twitter الآخرين.

بينتيريست

  • تتيح هذه المنصة الموجهة بصريًا للمستخدمين تخزين المحتوى وعرضه عن طريق “تثبيت” اللوحات الإعلانية الرقمية التي يمكن تصنيفها.
  • على سبيل المثال ، قد يكون لدى المستخدم الشخصي لوحة واحدة مخصصة لتدبيس الوصفات ، وأخرى مخصصة للتصوير الفوتوغرافي ، وما إلى ذلك. كما تحتوي المنصة أيضًا على عدد من الأنواع الخاصة من المسامير التي تسمى الدبابيس الغنية التي تُستخدم لتمييز دبابيسها ويمكنها إضافة معلومات معينة
  • يحتوي كل دبوس على Pinterest على صورة أو مقطع فيديو ، مما يجعله منصة مرئية بحتة. وبالتالي ، فإن Pinterest ليس المكان المناسب للذهاب لمشاركة المعلومات مثل ساعات عملك
  • يعد Pinterest رائعًا للشركات المتخصصة ، ولكنه قد لا يعمل مع كل الأعمال التجارية.
  • تشمل الفئات الشائعة على الموقع مشاريع DIY ، والأزياء ، والتمارين الرياضية ، والجمال ، والتصوير ، والطعام.
  • هذا لا يعني أن الشركات خارج هذه الفئات لا يمكنها النجاح على النظام الأساسي ، ولكنه يجعل Pinterest أداة تسويقية جيدة بشكل خاص للشركات في هذه المجالات.

سناب شات

  • Snapchat هي شبكة وسائط اجتماعية مرئية أخرى للجوال فقط معروفة بمحتواها المخفي.
  • يمكن للمستخدمين إرسال مقاطع الفيديو والصور لبعضهم البعض ، أو نشر محتوى حول قصصهم العامة ، والتي ستختفي بعد 24 ساعة.
  • تم توسيع التطبيق ليشمل الدردشة والرسائل وحفظ الصور والأحداث ومحتوى الوسائط.
  • الآن يمكن بسهولة حفظ المحتوى المنشور على Snapchat وتحميله في مكان آخر.
  • نظرًا لأن المنشورات مؤقتة ، فهناك ضغط أقل لإنشاء محتوى مصقول للغاية.
  • يمكنك أيضًا معرفة عدد المستخدمين الذين شاهدوا قصتك وأي مستخدمين محددين.
  • من المرجح أن تستخدم الشركات الصغيرة ميزة القصة على المنصة. لاحظ ، مع ذلك ، أن المستخدمين الذين أضفتهم فقط هم من يمكنهم عرض محتوى قصصك.
  • ومع ذلك ، بمجرد أن يكون لديك جمهور ، فإن القصص هي طريقة سهلة لإنشاء محتوى تفاعلي يعتمد على القصة.

موقع YouTube

  • YouTube عبارة عن نظام أساسي للفيديو يمكن للمستخدمين من خلاله عرض المحتوى وتحميله وتقييمه ومشاركته والتعليق عليه.
  • الموقع الآن مملوك لشركة Google وهو مركز إخباري وترفيهي ضخم.
  • تمتلك العديد من شركات YouTube عنصرًا إبداعيًا أو مرئيًا أو تعليميًا.
  • النظام الأساسي مبدع للغاية ، لذلك من المهم أن يكون لديك محرر فيديو مخصص ينتج المحتوى.
  • ومع ذلك ، لا تحتاج شركتك إلى قناة للتسويق على المنصة.
  • هناك ثقافة فرعية من المؤثرين على YouTube الذين ينشرون مقاطع الفيديو بشكل متكرر ويستهدفون في الغالب جمهورًا كبيرًا.
  • في كثير من الأحيان ، تشارك الشركات موضع المنتج مع مستخدمي YouTube لأن هؤلاء المستخدمين قد تفاعلوا بالفعل مع الجمهور.
  • يمكن أن يكون استخدام المؤثرين على YouTube طريقة أسهل لتسويق عملك على المنصة حيث لا يتعين عليك استثمار الوقت والجهد في إنشاء المحتوى وبناء متابعيك ، الأمر الذي قد يستغرق سنوات

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها ...