الرئيسية / الأزياء والموضة / المانيكير الشفاف له فوائد عديدة واستخدامات عديدة

المانيكير الشفاف له فوائد عديدة واستخدامات عديدة

يمنح مانيكير لامع وشفاف أظافر النساء أناقة وجاذبية استثنائيتين قد تتجاهل بعض النساء أهمية استخدام مانيكير شفاف لتقوية الأظافر ومنعها من التكسر في الآونة الأخيرة  قدم العديد من مصنعي مستحضرات التجميل العديد من الأنواع التي تستخدم كطبقة عازلة موضوعة تحت وفوق طلاء أظافر ملون تساعد هذه الطبقة الشفافة على طلاء الأظافر وجعلها تبدو أكثر نعومة

فوائد تطبيق مناكير شفاف

تعتني النساء كثيرًا بنظافة ونعومة أظافرهن وتحرصن دائمًا على اختيار ألوان المناكير الملائمة لأيديهن، ولكن قد يجهل البعض منهن أهمية وضع المناكير الشفاف على الأظافر، فيما يلي فوائد المناكير الشفاف:

  1. يحمي الأظافر من التكسر.
  2. وضع طبقة من المناكير الشفاف على طلاء الأظافر الملون يساعد في تجفيف الأظافر بصورة أسرع.
  3. يبقى المناكير الملون لفترة أطول دون تقشر عند إضافة المناكير الشفاف إليه.
  4. يقي الأظافر من الإصفرار.
  5. يعطي الأظافر لمعانًا جذابًا.
  6. يُسهل إزالة المناكير الملون.
  7. يعد من منتجات العناية بالأظافر لأنه يحتوي على معادن أساسية لتقوية الأظافر.
  8. بعض أنواع المانكير الشفاف تستخدم كطبقة عازلة بين الظافر والمناكير الملون لحماية الظافر من مكونات المناكير التي قد تؤدي إلى تكسره على المدى البعيد مع وضع المناكير يوميًا.

 

 

أفضل أنواع مناكير شفاف

يعد شراء طلاء الأظافر الشفاف أمرًا ضروريًا خاصة في فصل الشتاء، حيث تصبح الأظافر جافة وأكثر عرضة للتكسر بسبب هشاشتها، مما يجعل المرأة تفقد بعض من رونقها وأنوثتها، ولذلك حرصت شركات صناعة مستحضرات التجميل على توفير أنواع مختلفة من المناكير الشفاف، فيما يلي أفضل تلك الأنواع:

  1. Nails Inc: طلاء الأظافر المقوي الذي يحتوي على الليمون والصبار والجينسنغ والرمان والعنب والعديد من الفيتامينات مثل A, C, E, F, H، هذه العناصر توفر علاج يقوي الأظافر، ومن الممكن استخدامه 3 مرات أسبوعيًا.
  2. O.p.l Nail Envy: يساعد هذا المنتج على تعزيز قوة الأظافر الهشة ويعمل على نمو الأظافر بسبب تركيبته الغنية ببروتين القمح، ويستخدم من خلال وضع طبقة رقيقة في اليوم الأول، وطبقة ثانية في اليوم الثاني، ويترك لليوم الثالث ثم يزال ويعاد وضعه من جديد في اليوم الرابع.
  3. Duri Rejuvacota: يحتوي هذا النوع من المَناكير الشَفاف على مادتي الكالسيوم والكيراتين اللتان تعملان على تقوية الأظافر ومنع تكسرها، وينصح بتجنب وضع الطلاء على الجلد المحيط بالظافر للحصول على أفضل نتيجة.
  4. Eila + Mila: يستخدم هذا المَناكير الشَفاف الذي يشبه قوامه إلى حد كبير قوام الكريم في ملء التفسخات المكونة بين طبقتي الأظافر المتفسخة، كما أنه يستخدم كعلاج لنمو الاظافر بصورة أفضل.

10 طرق ذكية لاستخدام طلاء الأظافر الشفاف منزليًا

إن استخدامات المَناكير الشَفاف عديدة من أجل الحفاظ على الأغراض المنزلية والأثاث الخشبي، فيما يلي أبرز 10 حيل يمكن تنفيذها من خلال طلاء الأظافر الشَفاف:

  1. لصق البطاقات الورقية على الأواني والبرطمانات الفارغة.
  2. حماية الإكسسوارات ذات اللون الذهبي والفضي من التأثر بعوامل البيئة مثل الخواتم، العقود، والأساور وذلك من خلال وضع طبقة سميكة من الطلاء الشفاف على الجزء الداخلي من الإكسسوار.
  3. إصلاح الجوارب الممزقة أو المثقوبة.
  4. تنعيم الأسطح الخشبية المخدوشة.
  5. جعل عيدان الكبريت مقاومة للرطوبة أو الماء.
  6. تثبيت أزرار الملابس من خلال إضافة قطرات من الطلاء الشفاف على الخيط المثبت به الزر.
  7. جعل الخيط يدخل بسهولة في ثقب الإبرة.
  8. إقفال أظرف البريد التي فسد لاصقها الأصلي.
  9. تضييق ذراعي النظارة، من خلال وضع كمية مناسبة في المفاصل الجانبية المجاورة للعدسات من داخل النظارة.
  10. منع تكون طبقة من الصدأ على الأسطح المعدنية.

اكتشفي فوائد جديدة عند استخدام مناكير شفاف لأغراض عديدة، فلا تقتصر فائدته فقط على تجميل الأظافر والعناية بها، ولكن يمكن استخدامه أيضًا في إصلاح وحماية الأغراض المنزلية الأخرى.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...