الرئيسية / الصحة والأناقة / الطريقه الصحيحه لاعداد سكراب للجسم

الطريقه الصحيحه لاعداد سكراب للجسم

يفضل البعض الذهاب للكوافير لعمل تقشير للجسم ولكن اليوم يمكنك عمل الاسكراب بالمنزل وبالطرق الطبيعية البسيطة يمكنك الان معرفة الطريقه الصحيحه لاعداد سكراب للجسم فيما يلي :

بعض الطرق المنزلية لتقشير الجسم بالمواد الطبيعية

فرك البشرة بقشور القهوة

القهوة جيدة لتنشيط جميع أنواع البشرة . وهي تعمل بكفاءة عالية للبشرة الجافة . هذا هو أبسط فرك منزلي للبشرة لترطيب البشرة الجافة . ليس فقط بحاجة لطحن بعض حبوب البن . يمكنك أيضًا استخدام بقايا مشروب قهوة (تفل البن) . يتكون من 1 ملعقة كبيرة من القهوة ، إضافة 1 ملعقة كبيرة من الماء .

اخلط جيداً ، ضع هذا الخليط على وجهك وفركه بحركة دائرية . يفرك لمدة من 4 إلى 6 دقائق ثم شطفه . سيؤدي ذلك بطبيعة الحال إلى تقشير بشرتك عن طريق إزالة خلايا الجلد الميت منها ، وتركها ناضرة ونظيفة .

تنطيف وتقشير البشرة بالكريم والسكر

رش القليل من الماء الفاتر على وجهك . باستخدام قطعة قماش ناعمة ، أفرك بلطف لتجف . خذ 1 ملعقة كبيرة من كريم تنظيف البشرة في وعاء . إضافة 2 ملعقة كبيرة من السكر المطحون . يمزج جيد لتكوين معجون سميك . ضع هذا الخليط على وجهك . افركها بحركة دائرية . حاول تغطية الخطوط الصغيرة والبقع الجافة وجانب الأنف .

تجنب تطبيقه على عينيك . الآن رطبة منشفة ناعمة مع الماء الفاتر . إزالة فرك من وجهك باستخدام منشفة . قُمِ بإنهاء جلسة الغسل هذه عن طريق رش الماء البارد على وجهك . هذا الكريم للبشرة الجافة سيغلق مسامك وينعش وجهك . جففي بشرتك باستخدام منشفة ناعمة .

مقشر الشاي الأخضر مع العسل

يعمل الشاي الأخضر كعامل مضاد للشيخوخة لبشرتك . فهو يساعد في الحد من الشوائب والتجاعيد وأيضا إصلاح أنسجة الندبات . قم بعمل كوب من الشاي الأخضر القوي صب 1 ملعقة كبيرة منه في وعاء . اتركه ليبرد لمدة بضع دقائق . إضافة 1 ملعقة كبيرة من السكر في الشاي ويقلب جيدا .

الآن صب 1 ملعقة كبيرة من العسل للشاي ويخلط جيداً . العسل له خصائص مضادة للبكتيريا والترطيب . ضع هذا المقشر على وجهك افرك جميع أنحاء وجهك مع التركيز على البقع الجافة . أزلته باستخدام منشفة . ويشطف وجهك بالماء البارد .

مقشر زيت جوز الهند مع عصير الليمون

زيت جوز الهند هو واقي جيد للشيخوخة في حين أن الليمون مقشر ويخفف من دهون جلدك . المقشرات التي تعتمد على الزيت هي الأنسب للبشرة الجافة . خذ ½ كوب من زيت جوز الهند ، إذا كان زيت جوز الهند غير متوفر ، يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز في مكانه ولكن يجب تجنب استخدام زيت الفول السوداني أو الزيوت النباتية أو زيت الكانولا بشكل صارم .

تضاف 2 ملعقة كبيرة من السكر إليها وتخلط جيدا . أضف الآن ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى هذا المزيج . هذا يزيد من خصائص التطهير من هذا المقشر . افركها على وجهك المغسول . اغسلها عن طريق رش الماء البارد على وجهك .

المقشر باستخدام اللوز

على الرغم من توافر اللوز في كل المتاجر ، يمكنك أيضًا إعدادها في منزلك بسهولة . فقط خذ اللوز الخام في خلاط الطعام وخلطه حتى تحولت إلى اللوز المطحون إلى خليط ناعم . الآن في 1 كوب من اللوز ، يتم إضافة ½ كوب من زيت اللوز أو زيت الزيتون . أضف بضع قطرات من الزيوت العطرية .

الليمون والخزامى والورد والزيوت العطرية الأخرى تجعل هذا المقشر أكثر فخامة . الآن فرك كل المناطق في وجهك . اغسلها باستخدام الماء البارد واتركها .

عن مدونة بازار السعودية 6

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...