الرئيسية / الصحة والأناقة / خلطات طبيعية لتطويل الرموش

خلطات طبيعية لتطويل الرموش

الرموش تحمي العيون من الغبار والرمل والحطام بصرف النظر عن العمل كحاجز وقائي لعينيك  فإنها توفر أيضا رفعا فوريا لمكياج العيون في بعض الأحيان  يمكن لعوامل مختلفة

علاجات منزلية طبيعية قد تمنحك رموشًا أطول

1. زيت الخروع

حمض الريسينوليك هو المكون الرئيسي لزيت الخروع ويشكل حوالي 90٪ منه. أظهر هذا الحمض إمكانات في المساعدة في تساقط الشعر. وبالتالي ، قد يكون أيضًا خيارًا بديلاً للحفاظ على سمك رموشك.

ومع ذلك ، تظهر حالة سريرية أن اللزوجة العالية لزيت الخروع قد تؤدي إلى تشقق الشعر وجفاف شديد . ومن ثم ، استشر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك قبل تجربة هذا العلاج.

ماذا تفعل: ستحتاج إلى ملعقة صغيرة من زيت الخروع المعصور على البارد وبضع قطع من القطن. قبل وضع زيت الخروع ، نظف رموشك جيدًا بالماء وجففها بمنظف معتدل. اغمسي قطعة القطن في زيت الخروع المعصور على البارد وضعيها على طول خطي الرموش العلوية والسفلية. تجنب دخول الزيت في عينيك. احتفظ بالزيت طوال الليل واغسله في صباح اليوم التالي.

2. زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند للعناية بالشعر لما له من تأثير اختراق مما يساعد على منع تساقط بروتينات الشعر . ومن ثم ، يمكن استخدامه أيضًا في علاج ترقق وتلف الرموش والمساعدة في إعادة نموها.

ومع ذلك ، كوني حذرة أثناء استخدام زيت جوز الهند لأنه قد يترك طبقة دهنية على رموشك مما يثقلها.

ماذا تفعل: ستحتاج إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المضغوط على البارد ومجموعة من أعواد القطن. قبل وضع الزيت ، نظفي رموشك بالماء والصابون قبل تجفيفها. اغمسي قطعة قطن في زيت جوز الهند وضعيها على طول خطوط الرموش العلوية والسفلية. تجنب دخول الزيت في عينيك. اتركي الزيت طوال الليل. اشطفيه في صباح اليوم التالي.

3. فيتامين ( e )

فيتامين e هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في تقليل الضرر التأكسدي مما يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر. يحتوي أيضًا على مركبات توكوترينول التي قد تساعد في زيادة عدد خيوط الشعر , وبالتالي ، قد يساهم في إطالة رموش العين.

ماذا تفعل: يمكن وضع فيتامين (e) موضعياً على رموشك. بل من الآمن تناوله كمكمل غذائي عن طريق الفم. ولكن قبل تناول المكملات ، تحدث مع طبيبك عن الجرعة الصحيحة.

4. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو مصدر غني لمادة البوليفينول التي تسمى epigallocatechin-3-gallate (EGCG) ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر. وبالتالي ، قد يساعد أيضًا في نمو رموشك.

ماذا تفعل: ستحتاج إلى ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر (أو 1 كيس شاي) وكوب من الماء الساخن. اخلطي المكونين واتركيهم لمدة 5-10 دقائق. صفي السائل وشربه دافئًا. يمكنك أيضًا تبريد الشاي وتطبيقه موضعيًا على خطوط الرموش العلوية والسفلية باستخدام قطعة قطن. اشرب الشاي مرتين في اليوم واستخدمه موضعيًا مرة واحدة يوميًا.

5. التدليك

يساعد التدليك على تحسين الدورة الدموية. تدليك فروة رأسك بانتظام ، سواء كان ذلك بالزيت أو بدونه ، يمكن أن يحسن طول الشعر وسمكه. قد يساعدك تدليك جفونك بلطف في الحصول على نتائج مماثلة.

6. الفازلين

يمكن أن يرطب الفازلين جفونك ويساعد في التخلص من عث الرموش ، ويمنع المزيد من الضرر للرموش. ومع ذلك ، لا توجد دراسات حول قدرته على المساعدة في نمو رمش العين.

ماذا تفعل: خذ بعض الفازلين (حسب الحاجة) على قطعة قطن وضعها على الجفن العلوي والسفلي. تأكد من تجنب دخوله في عينيك. اتركيه طوال الليل واشطفه في صباح اليوم التالي.

7. زبدة الشيا

زبدة الشيا غنية بفيتامين ج ومليئة بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات . يمنع فيتامين ج أضرار الجذور الحرة ويعزز الكولاجين. وبالتالي ، قد تساعدك زبدة الشيا في الحفاظ على كثافة رموشك وتعزيز نموها.

ماذا أفعل: خذي كمية قليلة من زبدة الشيا وافركيها بين أصابعك حتى تذوب. ضعيه على الرموش العلوية والسفلية. اتركه بين عشية وضحاها.

8. زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مركب فينولي يسمى أوليوروبين . في دراسة أجريت على الفئران ، وجد أن الأوليوروبين يزيد من نمو الشعر. وبالتالي ، قد يساهم في إطالة رموش العين.

ماذا تفعل: سوف تحتاج إلى 3-4 قطرات من زيت الزيتون و 1-2 قطعة قطن. ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على كرة القطن وضعيها على رموشك العلوية والسفلية. اتركي الزيت لمدة 5-10 دقائق ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

9. مكمل البيوتين

يمكن أن يسبب نقص البيوتين تساقط الشعر على فروة الرأس والحاجبين والرموش. قد يساعد تناول مكملات البيوتين في تحسين هذه الحالة. استشر مقدم الرعاية الصحية لمعرفة الجرعة الصحيحة من مكملات البيوتين.

قد تساعد مجموعة من هذه العلاجات في التحكم في ترقق رموشك. ومع ذلك ، تحتاج أيضًا إلى التفكير في إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة لمنع المزيد من الضرر وترقق رموشك.

كيفية منع ترقق الرموش

• اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا يحتوي على عناصر غذائية مثل الحديد والزنك والفيتامينات والأحماض الدهنية والبيوتين والبروتينات.

• نظف رموشك وجفونك يوميًا باستخدام منظف معتدل أو شامبو جفن.

• تجنب استخدام منتجات مكياج العيون منخفضة الجودة.

• تجنب أي مكياج للعيون يسبب تهيجًا.

• قومي بإزالة المكياج قبل النوم.

• توقف عن استخدام أدوات تجعيد الرموش.

• الحد من استخدام وصلات رمش.

ما الذي يسبب تقصير الرموش وتقليلها؟

تقدم العمر – هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الرموش ، حيث يؤثر على كل من الرجال والنساء مع تقدمهم في العمر.

سن اليأس – نظرًا لأن هرمون الاستروجين يلعب دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين للحفاظ على صحة الجلد والشعر ، فإن انخفاض مستوياته أثناء انقطاع الطمث قد يؤدي إلى رموش رقيقة.

الاختلالات الهرمونية – يمكن أن يؤدي عدم توازن هرمون الغدة الدرقية إلى تلف الجلد وتساقط الشعر.

التعامل مع رموشك بعنف – فرك الرموش بقوة أثناء إزالة مكياج العيون.

رد الفعل التحسسي – خاصة لمنتجات مكياج العيون.

استخدام وصلات الرموش – تحتوي المواد اللاصقة المستخدمة في تثبيت الرموش الصناعية على مواد كيميائية قد تكون مزعجة أو ضارة. بسبب هذا التفاعل الكيميائي ، قد تواجه احمرارًا أو حرقًا أو التهابًا في الجفن ، مما قد يؤدي إلى تساقط رمش العين.

العلاج الكيميائي – غالبًا ما تسبب الأدوية المستخدمة لعلاج السرطان ترقق الشعر والجلد.

حالات طبية معينة – مثل التهاب الجفن ، أو فرط نشاط الغدة الدرقية / خمولها ، أو الصدفية ، أو داء الثعلبة ، أو الإكزيما ، أو هوس نتف الشعر.

النظافة السيئة للجمال – مثل ترك مكياج العيون طوال الليل يمكن أن يسبب ترقق الرموش.

إذا ظهرت عليك أي أعراض أخرى مع ترقق الرموش ، فيوصى بشدة باستشارة الطبيب لاستبعاد احتمال وجود حالة طبية أساسية.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...