الرئيسية / الصحة والأناقة / طرق لنمو الحواجب بشكل طبيعي

طرق لنمو الحواجب بشكل طبيعي

يقال إن تشكيل الحاجبين بشكل مثالي يبرز وجه الشخص وشخصيته. الحواجب هي واحدة من أكثر أجزاء الوجه وضوحا  فكلما كانت أكثر سمكا  ستكون عيناك أكثر وضوحا تتناسب الحواجب السميكة أيضا مع أي نوع من أنواع المكياج لكن لا يمكننا جميعا المطالبة بحواج

على الرغم من عدم وجود نصيحة سحرية لإعادة شعر الحاجب بين عشية وضحاها ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تعزز العملية. ولهذا ، لا شيء يمكن أن يعمل بشكل أفضل من العلاجات الطبيعية .

طرق لنمو الحواجب السميكة بشكل طبيعي .
فيما يلي أهم 10 طرق لنمو الحواجب السميكة بشكل طبيعي:

١. زيت الخروع.

هذا علاج قديم وواحد من أكثر العلاجات فعالية للحصول على حواجب أكثر كثافة. نظراً لأنه غني بالبروتينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات ، فهو يساعد في تغذية بصيلات شعرك. تأكدي من وضع زيت الخروع يومياً على جذور الحاجب ، فهو يعزز نمو الشعر ويضمن أيضاً أن تكون كل خصلة شعر كثيفة وقوية.

الطريقة:

دلكي بضع قطرات من زيت الخروع على حاجبيك بأطراف أصابعك. اتركيه لمدة 30 دقيقة ، امسحيه بمزيل المكياج ، واغسلي وجهك بالماء الدافئ.

ملحوظة:

قد يتسبب زيت الخروع النقي في حدوث تهيج وخلايا وطفح جلدي إذا كنت تعاني من الحساسية. تأكد من إجراء اختبار التصحيح قبل استخدامه. زيت الخروع الأسود ممتاز لنمو الشعر بشكل طبيعي.

٢. زيت جوز الهند.

يعمل زيت جوز الهند كبلسم وكذلك مرطب وهو رائع لتحسين الدورة الدموية. تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند مع البروتينات الطبيعية الموجودة في الشعر لحمايته من التكسر. يعمل حمض اللوريك الموجود فيه كعامل مضاد للميكروبات ، ويمنع إصابة بصيلات الشعر. تعمل البروتينات المختلفة وكذلك العناصر الغذائية مثل فيتامين E والحديد في زيت جوز الهند على تعزيز حواجب صحية وسميكة. يمكنك وضع زيت جوز الهند على حاجبيك كل يوم ، لكن استخدامه حتى عدة مرات في الأسبوع يمكن أن يكون له نتائج ملحوظة.

الطريقة:

اغمسي قطعة قطن في الزيت وضعيها على حاجبيك. احتفظ بها طوال الليل. اشطفه بغسول الوجه في الصباح.

٣. زيت الزيتون.

يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات A و E التي تساعد في نمو الشعر. يغذي فيتامين E كل خصلة شعر بينما يحفز فيتامين أ إنتاج الزهم ، زيت الجسم الطبيعي الذي يساعد في نمو الشعر. يمكن القيام بذلك مرة واحدة على الأقل يومياً لمشاهدة النتائج في غضون أسابيع.

الطريقة:

اسكبي قطرة من زيت الزيتون على أطراف أصابعك ودلكي بها حاجبيك. اتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه بغسول الوجه والماء.

٤. عصير البصل.

يحتوي عصير البصل على الكثير من الكبريت والسيلينيوم والمعادن وفيتامينات ب وفيتامين سي وهي مفيدة جداً لنمو الشعر. هذا يساعد على نمو شعر الحاجب بشكل أسرع وأكثر كثافة. يحسن الكبريت إنتاج أنسجة الكولاجين اللازمة لنمو الحاجب بالشكل الصحيح. كما أنه يقوي بصيلات الشعر. نظراً لأن البصل له رائحة نفاذة ، فمن الأفضل استخدام عصير الليمون لإزالة كل آثار الرائحة. ضعي عصير البصل على حاجبيك كل يوم بالتناوب.

الطريقة:

نقطع البصل ونضع القطع في الخلاط ونصنع عجينة. صفي هذا للحصول على العصير. باستخدام عود قطني ، ضعي العصير على حاجبيك. احتفظ بها لمدة ساعة. امسحي بقطعة قطن مبللة بعصير الليمون المخفف.

٥. صفار البيض.

يتكون شعر الحاجبين من بروتين الكيراتين ، والبيض مصدر كبير للبروتين. يعتبر الكيراتين مكوناً رئيسياً في معظم مكملات نمو الشعر . يعد صفار البيض أيضاً مصدراً غنياً للبيوتين ، مما يساعد على نمو حواجبك. ستحصل على معدل نمو أسرع إذا استخدمت هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

الطريقة:

افصل صفار البيض عن البياض. حرك صفار البيض حتى يصبح الاتساق ناعماً. ضعيه على حاجبيك باستخدام عود قطني أو فرشاة. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

قد يسد صفار البيض المسام ويؤدي إلى ظهور حب الشباب. استخدمه باعتدال.

٦. بذور الحلبة.

من المعروف أن الحلبة تجعل الشعر يبدو صحياً ولامعاً. تساعد هذه البذور في إعادة بناء بصيلات الشعر وبالتالي نمو الشعر الجديد. تحتوي على حمض النيكوتينيك بالإضافة إلى البروتينات التي تحفز نمو الشعر. الليسيثين الموجود فيها يضفي لمعاناً على شعرك ويسمح أيضاً لخصلات شعرك بالاحتفاظ بلونها الطبيعي. تعمل الحلبة بكفاءة في علاج المشاكل المتعلقة بفروة الرأس الحساسة. يجب استخدام هذه العبوة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

الطريقة:

نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل. تُطحن لتتحول إلى معجون ناعم وتوضع على حاجبيك. اتركيه لمدة 30-45 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

٧. الفازلين.

يرطب الفازلين ويحافظ على رطوبة الحواجب. يمنع مركب الفازلين الرطوبة من الهروب ، وبالتالي يحافظ على ترطيب البشرة. هذا يقطع شوطاً طويلاً في مساعدة حواجبك على النمو لفترة أطول وأكمل. كرري هذا كل ليلة حتى تحصلي على الحاجبين السميكين المطلوبين.

الطريقة:

ضعي الفازلين على الحاجبين واتركيه طوال الليل. لا تضع الكثير منه لأنه قد يلطخ غطاء الوسادة. اشطفه بالماء الفاتر في الصباح.

ملحوظة:

الفازلين يحتوي على نسبة عالية من الزيت. إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، فلا ينصح باستخدام هذا العلاج المنزلي للحصول على حواجب أكثر كثافة.

٨. الصبار.

يحتوي الصبار على مركب يسمى ألوينين يعزز نمو الشعر. يحتوي على مكياج كيميائي مشابه لمادة الكيراتين ، وبالتالي فهو يجدد الشعر بمغذياته الخاصة ، مما يمنحه مزيداً من المرونة ويمنع التكسر. جل الصبار غير لزج ويتم امتصاصه بسرعة ، لذلك يمكن استخدامه عدة مرات في اليوم ، كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من زيادة إفراز الدهون. سوف يتخلص من الكثير من الدهون ويفتح مسام المسام ، وبالتالي يحفز نمو شعر الحاجب . إنه فعال لنمو الحواجب السميكة أو الضخمة بشكل دائم.

الطريقة:

قشر الورقة الخارجية للصبار واغرف الجل. دلكي الجل على حاجبيك حتى يتم امتصاصه. قم بتخزين الباقي في الثلاجة.

٩. الليمون.

نظراً لأن الليمون غني بفيتامين ب وفيتامين ج وحمض الفوليك والعناصر الغذائية الحيوية الأخرى ، فإنها تجعل شعر الحاجب ينمو بشكل أسرع من أي مكون آخر. من الطبيعي أن تحترق بشرتك قليلاً عند وضع الليمون ، ومع ذلك ، إذا استمر التهيج ، تخطي هذا واستخدمي بعض العلاجات الأخرى . تجنب تجربة هذا العلاج إذا كان لديك بشرة حساسة.

الطريقة:

افركي قطعة من الليمون على حاجبيك. اتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسله بالماء الدافئ. يمكنك وضع قشور الليمون في نصف كوب من زيت جوز الهند النقي. اترك الخليط لمدة 15 يوماً على الأقل. بمجرد أن تصبح جاهزاً ، يمكنك تطبيق هذا على حواجبك باستخدام القطن كل ليلة قبل النوم. اغسله في صباح اليوم التالي.

ملحوظة:

لا تعرضي حواجبك لأشعة الشمس لمدة ساعتين بعد تطبيق هذا العلاج ، حيث يمكن أن يفتيح لونها الطبيعي.

١٠. الحليب.

يحتوي الحليب بشكل طبيعي على الكثير من الفوائد ، وهذا هو بالضبط سبب استخدامه في منتجات العناية بالبشرة المختلفة ، فهو يحتوي على نوعين من البروتينات الحيوية المعروفة باسم الكازين ومصل اللبن. هذان العاملان يحفزان ويحفزان نمو شعر صحي. القيام بذلك بشكل يومي سيمنحك النتائج المرجوة.

الطريقة:

انقع كرة القطن في الحليب. دلكي حاجبيك بلطف بالقطن. اتركه لمدة 15 دقيقة واغسله بالماء.

نصائح لتنمية الحاجبين.
١. تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين والصحية.

البيوتين هو فيتامين يساعد على نمو الشعر. يجب تناول البيض والأفوكادو والسلمون والفول السوداني كعلاج طبيعي لتساقط الشعر.

٢. استخدام مصل الحاجب والرموش.

مصل الحاجب منتج مصنوع لتحفيز نمو بصيلات الشعر فوق العين. تحتوي بعض أفضل الأمصال على الببتيدات كمكونات تجعل الشعر ينمو بسرعة.

٣. تجنب وضع الماكياج.

يمكن أن يبطئ مكياج الوجه الكثير من نمو حاجبيك.

٤. تجنب وضع المستحضرات والكريمات.

المستحضرات والكريمات تسد بصيلات الشعر. هذا يمنع عملية التنفس الطبيعي للشعر ويمنع حاجبيك من النمو الطويل والصحي.

٥. تدليك الحاجبين.

دلكي حاجبيك بانتظام. يحسن العلاج بالتدليك الدورة الدموية حول منطقة الحاجب. هذا يحسن كذلك من إمداد المغذيات.

٦. مشط لتحفيز نمو الشعر.

تمشيط الشعر له فوائده الخاصة. يساعد تمشيط الشعر في تحفيز الشعيرات الدموية ، وبالتالي زيادة الدورة الدموية ونقل العناصر الغذائية والأكسجين إلى جذع وجذر وبصلة الشعر.

٧. اشرب الماء.

الماء مفيد لصحتك العامة . يساعد على إزالة جميع المواد السامة من الجسم عن طريق البول. ابدأ بشرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء كل يوم. سيعزز ذلك نظام جسمك ويحسن نمو الشعر.

٨. قم بتضمين الفيتامينات B و D.

هذا مهم لأنه يؤثر على أعضائك الداخلية ومظهرك الجسدي. تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات B و D لتحسين نمو الشعر . سوف يساعدك على نمو رموش وحواجب قوية بحيث تكون قادرة على مكافحة الآثار الضارة للمنتجات الكيميائية مثل الماسكارا والكحل.

٩. تجنب النتف المفرط.

نتف شعر الحاجبين ونزعهما بالشمع يضران بصيلات الشعر إلى الأبد ، ويمنعان الشعر من النمو مرة أخرى ، لذلك يُقترح أن يمتنع المرء عن النتف الزائد.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...