الرئيسية / التواصل الاجتماعي / كيف تكتسب عادات إيجابية تنفعك في حياتك

كيف تكتسب عادات إيجابية تنفعك في حياتك

دائما نمشي في طريق الحياه نبحث عن العادات الايجابيه التي سوف تنفعنا في حياتنا اليوميه في هذا الموضوع معنا اكثر من نصيحه لاكتساب العادات الايجابيه التي سوف تجعل حياتك افضل

لعل الإلتزام هو أسرع طريقة لتحقيق الأحلام، فبمجرد أن تلتزم بتحقيق أمر ما، لن يقف أي شيء في طريقك، إلا إذا كانت لديك عادات سيئة تعوق تحقيق الإنجازات. ولكن، إذا كان الإلتزام قويًِا بما يكفي للتغيير، فسوف تكسر تلك العادات وتستبدلها باكتساب عادات إيجابية جديدة.

اكتساب العادات الإيجابية يبني عقلية فريدة ومتفتحة، وذلك عندما تركز على السلوكيات التي يمكنك التحكم فيها، فيمكنك وضع الخطط واتخاذ الإجراءات للتنفيذ.

للوهلة الأولى؛ قد يبدو اتباع أسلوب حياة صحي، أو الاستيقاظ مبكرًا، أو ممارسة الرياضة، أو التأمل أمراً مخيفاً. يبدو وكأنه يحتاج إلى الكثير من العمل، أليس كذلك؟ لكن الأمر ليس بهذا التعقيد، فكل ما يحتاجه المرء هو تطوير عادات إيجابية صغيرة تتناسب مع حياته.

لماذا نحتاج إلى اكتساب عادات إيجابية في حياتنا؟
يميل العقل غالبًا إلى الروتين، فيخشى دومًا التغيير ولا يدفعه الفضول لكسر العادات حتى لا يبذل الكثير من الجهد في التغيير.

فالعقل مُصمَّم لتوفير أكبر قدر ممكن من الطاقة للحفاظ على سلامة الجسم، لذلك نشعر عادةً بالراحة عند القيام بالأشياء نفسها بنفس الطريقة كل يوم.

وغالبًا ما نلتزم بالروتين اليومي دون التفكير في عواقبه أو فاعليته، ولكن إذا سلطنا الضوء على أشهر تلك العادات فسنتفاجىء بأن معظمها عادات سلبية عديمة الفائدة، ولذلك لابد من رفع الوعي لاستيعابها والنهوض لخلق عادات إيجابية أخرى بقوة الإرداة.

المشكلة هنا هي أن الاعتماد على قوة الإرادة لاتخاذ خيارات صحية في الحياة، واكتساب عادات إيجابية ليس مستدامًا للغاية. وهذا هو السبب في أننا نميل إلى المماطلة في اتخاذ القرارات والإجراءات المهمة، وهذا أيضاً سبب في الإدمان على شيء ما، كالعودة إلى خيارات الطعام المريحة، ولكن غير الصحية.

وعلى الرغم من أن كل شخص لديه فكرته الخاصة عن الحياة الصحية، إلا أنها ليست أكثر من مجموعة من الإجراءات الصغيرة المتسقة التي يقوم بها الأشخاص يوميًا. بعبارة أخرى، تُبنى الحياة الصحية على مجموعة من العادات الإيجابية.

فأولئك الذين لديهم المزيد من الانضباط لتبني عادات إيجابية يمكنهم تحسين نوعية حياتهم بشكل كبير في المستقبل، وذلك بدون بذل الكثير من الجهد الإضافي.

سواء كنت تتطلع إلى متابعة مشروع جديد، مثل بدء عمل تجاري، أو تريد ببساطة تغيير سلوكياتك اليومية، فإن العادات هي المفتاح. ولكن كيف يمكننا فعلاً تكوين عادات إيجابية والاستمرار عليها؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها ...