الرئيسية / تقنية المعلومات / نصائح للمساعدة في إصلاح شاشة اللابتوب الفارغه

نصائح للمساعدة في إصلاح شاشة اللابتوب الفارغه

هناك الكثير من الأسباب وراء هذه المشكلة لحسن الحظ  هناك أيضًا الكثير من إجراءات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التي يمكنك تجربتها والتي من المرجح أن تصلحها

بادئ ذي بدء ، يجب أن تتأكد أنه عند تشغيل جهازك ، فإنه يعمل تماماً كما هو معتاد – أيقونة الطاقة تضيء ، ومحرك الأقراص الصلبة قيد التشغيل ، والمروحة تدور. وذلك للتأكد من أن ما تواجهه هو بالفعل مشكلة شاشة “لا للعرض”.

هناك سببان رئيسيان: اللوحة الأم بها أجزاء أجهزة تالفة ، أو شاشة LCD أو LED معطلة. أحدهما هو سبب المشكلة ومعرفة مفتاح حلها.

الطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك هي القيام بالتفتيش خطوة بخطوة:

الخطوة ١ – فحص العرض.

أولاً وقبل كل شيء ، ابدأ في فحص الشاشة إذا كانت هي التي تسبب المشكلة حقاً. يمكنك القيام بذلك عن طريق توصيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بشاشة خارجية – تعمل شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون الذكي بشكل جيد.

اقلب جهازك مرة أخرى ، إذا ظهر التمهيد على الشاشة الخارجية ، فمن المؤكد أن شاشة الكمبيوتر المحمول هي ، في الواقع المشكلة.

يعد اصلاح شاشة LED أو LCD معطلة عملاً سهلاً ، ولكن يجب عليك أولاً التحقق مما إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك لا يزال تحت الضمان. إذا كان لا يزال تحت الضمان ، فانتقل مباشرةً إلى أقرب مركز إصلاح ولا تحاول إصلاحه بنفسك.

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك الذهاب إلى مورد قطع غيار الكمبيوتر أو الأفضل من ذلك ، تاجر قطع غيار معتمد من الشركة المصنعة للكمبيوتر المحمول وشراء شاشة بديلة. نقترح عليك إحضار الكمبيوتر المحمول معك للحصول على الشاشة البديلة الدقيقة والقضاء على مخاطر الحصول على جهاز خاطئ.

خطوات استبدال الشاشة المعطلة :

▪️ قم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

▪️ قم بإزالة مصدر الطاقة والبطارية

▪️ افحص إطار الشاشة وحدد مكان كل البراغي.

▪️ قم بفك البراغي وإزالته برفق.

▪️ قم بإزالة الشاشة المعطلة.

▪️ قم بتثبيت البديل.

▪️ ضع البطارية ومصدر الطاقة مرة أخرى.

اختبر الكمبيوتر المحمول وشغّله – يمكنك القيام بذلك أولاً قبل إعادة الإطار إلى مكانه في حالة استمرار تعطله (على الرغم من أن الفرص ضئيلة جداً ، فقد يكون البديل نفسه معطلاً)

أعد كل شيء إلى مكانه بمجرد أن ترى جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتم تشغيله وتعمل الشاشة الآن بشكل صحيح ، يكون الإصلاح قد اكتمل. إنه ليس حلاً صعباً ، ولكنه يتطلب الصبر والوقت للتنفيذ بشكل صحيح.

الخطوة ٢ – فحص BIOS.

كما هو مذكور أعلاه ، إذا استمر عدم العمل بعد توصيل الكمبيوتر المحمول بشاشة خارجية ، فإننا ننتقل إلى الخطوة الثانية.

في هذه الخطوة ، سنقوم بفحص BIOS الخاص بجهازك (نظام الإدخال / الإخراج الأساسي).

لسبب ما ، قد يتعطل نظام الكمبيوتر حتى لو كانت الأمور تسير بسلاسة. الحل السريع والمباشر هو إعادة تعيين BIOS الخاص به.

إليك كيفية القيام بذلك:

▪️ قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول.

▪️ افصل البطارية وأخرجه.

▪️ اضغط على زر الطاقة لمدة 30 ثانية تقريباً لاستنفاد بطارية CMOS (أشباه الموصلات المكونة من أكسيد معدني).

▪️ قم بتوصيل كبل الطاقة بدون إدخال البطارية.

▪️ قم بتشغيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

يجب أن تؤدي هذه العملية إلى إعادة تعيين BIOS لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، وإذا كانت هذه هي المشكلة الوحيدة ، فيجب أن يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون أي مشكلة. أنت حر بعد ذلك في إدخال البطارية مرة أخرى. ومع ذلك ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال لا يعرض أي شيء ، فانتقل إلى الخطوة التالية.

الخطوة ٣ – فحص ذاكرة الوصول العشوائي.

أحد الأسباب الرئيسية ، حوالي 90 ٪ ، من عدم وجود مشاكل في العرض في كل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية يرجع إلى خلل في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM (random access memory).).

قد تكون المشكلة بسيطة مثل وجود شريحة ذاكرة متسخة ، أو قد تكون مكسورة وتحتاج إلى استبدال. إصلاح هذه المشكلة سهل مثل إعادة ضبط السير.

إليك كيفية حل مشكلة ذاكرة الوصول العشوائي:

▪️ قم بإيقاف تشغيل جهازك.

▪️ قم بإزالة مصدر الطاقة والبطارية.

▪️ اقلب الكمبيوتر المحمول وحدد موقع غطاء الوصول إلى ذاكرة الوصول العشوائي.

▪️ فك الغطاء وافتحه ، ثم أزل شرائح / شرائح الذاكرة بحرص.

▪️ نظف الرقائق / العصي – يمكنك فعل ذلك باستخدام ممحاة عادية وفرك نقاط التلامس الذهبية برفق.

▪️ ضع كل شيء في مكانه.

▪️ قم بتشغيل الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتوي على فتحتين للذاكرة وشريحتين – وإذا كان لا يزال لا يعمل للأسف – فيجب عليك استخدام شريحة واحدة وفتحة واحدة في كل مرة وإجراء اختبار.

🔻للتوضيح ، اختر شريحة واحدة فقط واستخدمها في إحدى الفتحات ، ثم قم بتشغيل جهازك. إذا فشل ذلك ، فاستخدم نفس الشريحة ولكن أدخلها في الفتحة الأخرى. مرة أخرى ، إذا استمر فشل ذلك ، فاستخدم الشريحة غير المستخدمة ثم أعد الخطوات السابقة.

إذا كان جهازك يعمل بعد القيام بما ورد أعلاه ، على ما يبدو ، فإن إحدى بطاقات الذاكرة هذه هي المشكلة. إذا لم تنجح كلتا الرقائق ، فيمكنك التحقق بشكل أكبر من خلال استعارة نفس النوع من شرائح الذاكرة (شريحة عاملة) من صديق واختبارها على الكمبيوتر المحمول. إذا نجحت ، يجب عليك شراء شرائح / عصي RAM جديدة للاستبدال.

مرة أخرى ، قم بإحضار ذاكرة الوصول العشوائي المعيبة إلى المتجر للحصول على نفس النوع بدقة – يمكنك اختيار الترقية إذا أردت ولكن يجب أن تتطابق بشكل صحيح.

_ اللوحة الأم / وحدة معالجة الرسومات المعيبة (GPU).

إذا لم تحل الخطوات الثلاث المذكورة أعلاه مشكلة “عدم العرض” ، فهناك احتمال كبير أن تكون مشكلة الكمبيوتر المحمول في اللوحة الأم أو وحدة معالجة الرسومات. في هذه الحالة ، لا يمكنك فعل أي شيء حيال ذلك. أفضل خيار لديك هو إحضار الكمبيوتر المحمول الخاص بك إلى مركز إصلاح والسماح للمحترفين بالتعامل معه ، أو يمكنك أيضاً شراء وحدة جديدة بدلاً من ذلك.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...