الرئيسية / التواصل الاجتماعي / نصائح مفيدة للحصول على وظيفة علي لينكد إن

نصائح مفيدة للحصول على وظيفة علي لينكد إن

الحصول علي وظيفة في موقع لينكد أن هو حلم الكثير و لو كان حلمك انت ايضا تابع معي هذه النصائح لتكون فرد من أفراد العمل في الموقع

 

قد يتصاعد هذا الأمل بعد معرفة الإحصائية الأخيرة التي تقول بأن أكثر من 77% من الأشخاص على الموقع تمكنوا من الحصول على وظيفة. فلماذا لا تقتنص أنت الفرصة أيضًا؟

في الرابحون ناقشنا عدد كبير من الموضوعات التي تخص موقع لينكد إن، أبرزها كيفية إنشاء حساب لينكد إن وضبطه باحترافية و 10 توصيات ستمكنك من استخدام لينكدإن كمحترف وعدد آخر من المقالات والشروحات.

فرأينا أن نستكمل هذه السلسلة بتقديم بعض الاقتراحات التي ستمكنك من الحصول على وظيفة عبر لينكد إن.

 

 

1. التسجيل في “لينكد إن”:
1. 1. الانضمام إلى “لينكد إن” عن طريق الموقع الرسمي:

انقر على الرابط، وأضف معلوماتك الشخصية ذات الصلة (الاسم الأول، اسم العائلة، البريد الإلكتروني، كلمة مرور)، وانقر فوق “الانضمام إلى LinkedIn” أو “الموافقة والانضمام”.

1. 2. إنشاء ملف التعريف الخاص بك (Profile):

ملف التعريف الخاص بك (Profile) هو صورة موجزة لكيفية رؤية العالم المهني لك:

يُعَبّر ملف التعريف المبني بشكل جيّد، والمفصّل عن شخصٍ ناجحٍ ودقيقٍ ومتصلٍ مع بيئة العمل.
في حين يعرض ملف التعريف الهزيل أو الغير محدّث باستمرار شخصاً لا مبالي أو لا يمكن الاعتماد عليه.

تأكد من أن ملف التعريف الخاص بك يُظهر الأشياء التي تريد إبرازها:

من أجل بناء ملف تعريف “لينكد إن” جيد سينقلك الموقع عبر خطوات إدخال منطقتك ومجال عملك وشركتك والمسمى الوظيفي الحالي لك.
سيتم سؤالك أيضاً عما إذا كنت موظفاً أم صاحب عمل أم تبحث عن عمل أم تعمل بشكل مستقل أم طالب.
تقوم هذه المعلومات بإكمال إنشاء ملفك الشخصي بصيغته الأساسية البسيطة.
1. 3. قم بتأكيد حساب البريد الإلكتروني الذي استخدمته لإنشاء ملف التعريف الخاص بك عن طريق الرابط المقدّم:

ستساعدك خطوة تأكيد بريدك الالكتروني على إكمال الخطوة التالية بفعالية، وهي البحث عن الاتصالات (الأشخاص) التي تعرفها وإضافتها إلى شبكة اتصالاتك.

1. 4. أضف جهات الاتصال الخاصة بك:

الاتصالات (Connections): هي جهات اتصال مهنية تعرفها أو ترغب في معرفتها. تصبح الاتصالات التي تضيفها على “لينكد إن” جزءاً من شبكتك الاجتماعية. سيتم اعتماد مصطلحات “زملائك”، أو “اتصالاتك”، أو “جهات اتصالك”، للدلالة على جهات الاتصال التي قمت بإضافتها إلى شبكة اتصالاتك.

سيطالبك “لينكد إن” بالبحث عن الاتصالات عن طريق البحث الذي يقوم به ضمن بريدك الإلكتروني، وذلك بعد أن تقوم بمنح إمكانية الوصول لبريدك الإلكتروني إلى “لينكد إن”. ستُمَكّنُك هذه الطريقة من معرفة مَنْ مِنْ بين جهات الاتصال الموجودة في بريدك الإلكتروني لديه بالفعل حساب “لينكد إن” ودعوتهم ليصبحوا جزءاً من شبكتك المهنية.
يمكنك اختيار تخطي هذه الخطوة إذا كنت تفضل إضافة الاتصالات بشكل يدوي.
1. 5. تابع بناء ملف التعريف الخاص بك:

أدخل تفاصيل عملك السابقة ومعلومات تحصيلك العلمي. ثم أدخل ملخصاً موجزاً أو عنواناً موجزاً. الموجز أو العنوان الموجز يوضح من أنت مهنياً في بضع جُمَل. يجب أن يعطي هذا العنوان إحساساً بسماتك المهنية الأكثر بروزاً.

1. 6. تحميل صورة الملف الشخصي:

على عكس الشبكات الاجتماعية الأخرى، يجب أن تعكس هذه الصورة من أنت في حياتك المهنية. لا تقم باختيار صورة غير لائقة لك على “لينكد إن” كصورتك في أحد الحفلات وأنت تلهو مع أصدقائك حتى وإن كانت حقاً صورة جميلة. اختر شكلاً يمثل صورتك المهنية الاحترافية. يمكن أن تكون صورة تقليدية للرأس والكتفين، أو صورة لك في العمل أو نسخة من شعار عملك.

استخدم صورة مستطيلة رأسية واضحة.
إقرأ أيضاً: الأبعاد المثالية لصور مواقع شبكات التواصل الاجتماعي
1. 7. إضافة تخصصات إلى ملف التعريف الخاص بك:

بما في ذلك المهارات أو التخصصات، على سبيل المثال: طب الأسنان البيطري، مما يتيح للمستخدمين الآخرين العثور عليك بسهولة أكبر.

1. 8. قم بإضافة موقع الويب الخاص بك أو موقع شركتك على الويب وصفحتك على تويتر أو معلومات المدونة الخاصة بك:

كلما زادت الطرق المتاحة للأشخاص للعثور عليك، والوصول إلى معلومات عنك، زادت قيمة ملفك الشخصي على “لينكد إن”.

1. 9. قم بدعوة الاتصالات التي اقترحها “لينكد إن” عليك بناءً على الوظائف السابقة ومعلومات التعليم الخاصة بك:

يقوم “لينكد إن” في هذا القسم باقتراح العديد من جهات الاتصال عليك لتضيفها إلى شبكة اتصالاتك، حيث يقوم باقتراح هذه الاتصالات بناءً على معلومات التوظيف السابقة، أو معلومات التحصيل الدراسي العملي التي قمت بتزويدها له في الفقرة السابقة، إذ قد يقترح عليك “لينكد إن” أصدقاءك في الجامعة، أو يقترح عليك أصدقاء العمل السابق الذي كنت تعمل فيه لإضافتهم إلى شبكة اتصالاتك.

2. البدء باستخدام “لينكد إن”:
2. 1. قم بطلب التوصيات من اتصالاتك:

يتيح لك “لينكد إن” إمكانية طلب توصيات من اتصالاتك ونشرها على ملفك الشخصي. والتوصية هي عبارة عن بيان يكتبه أحد أعضاء “لينكد إن” للتعريف أو الإشادة بك، مثل زميل أو شريك تجاري أو طالب. غالباً ما يقرأ الأشخاص الذين يشاهدون ملفك الشخصي التوصيات التي تلقيتها من اتصالاتك لمعرفة ما يقوله الآخرون عن عملك. و يمكنك رؤية التوصيات والموافقة على نشرها.

تعزز هذه الميزة المعلومات الموجودة في أقسام “ملخص العناوين” و”التخصصات” الخاصة بك. سيرى أصحاب العمل والعملاء المحتملين الذين يتصفحون ملفك الشخصي هذه التوصيات، وكذلك روابط الملفات الشخصية لأولئك الذين أوصوا بك.

من المعروف أن توصيات “لينكد إن” تكتب بصيغة إيجابية للغاية وبالتالي لا تعتبر مثيرة للاهتمام بشكل كبير. ركز على طلب التوصيات من الأشخاص الذين يمكنهم التحدث بشكل أفضل عن مهاراتك، مثل رؤساء العمل السابقين والعملاء السابقين.
2. 2. اطلب التقديمات (التعارف إلى أصدقاء جدد):

طلب تقديم (تعارف) إلى شخص ما عن طريق أحد اتصالاتك (قائمة معارفك) تعتبر وسيلة سريعة وودية لتنمية شبكتك. في الإصدار المجاني من “لينكد إن”، لديك 5 طلبات تقديم مجانية.

إذا كنت تتصفح اتصالات أحد اتصالاتك (أصدقاء أصدقائك)، فيمكنك دعوتهم ليصبحوا جزءاً من شبكة اتصالاتك. افعل ذلك فقط إذا كنت تعرف الشخص بمهنية (ضمن بيئة معيّنة سواءً أكانت عمل أو دراسة). يمكنك أيضاً أن تطلب من أحد اتصالاتك تقديمك إلى شخصٍ آخر عن طريق إرسال رابط ملفك الشخصي مع بعض الملاحظات إلى شخص ما في اتصالاته.
2. 3. الانضمام إلى مجموعات “لينكد إن” والمشاركة فيها:

يمكنك زيادة حجم شبكتك وطريقة ظهورك من خلال بدء المناقشات والمساهمة فيها ضمن مجموعات “لينكد إن”. ستُعْلِمُكَ المجموعات المحلية بأنشطة التواصل والمناسبات المحلية. عليك الضغط على تبويب “العمل” في أعلى صفحة “لينكد إن” ومن ثمّ اختيار “المجموعات” لاستعراض لائحة بالمجموعات المتوفرة.

2. 4. الحفاظ على ملف التعريف الخاص بك وتحديثه باستمرار وبشكل منتظم:

إنّ ملف التعريف الخاص بك على “لينكد إن” هو ملف تعريفك المهني الأكثر ظهوراً. عادةً ما يكون في أعلى القائمة عندما يتم البحث عن اسمك في محركات البحث.

يجب أن تكون جميع معلوماتك حديثة ويجب أن تضيف تحديثات دائمة في المكان الملائم لها ضمن ملفك الشخصي.
سيتم إعلام أعضاء شبكتك في “لينكد إن” عند تحديث ملف التعريف الخاص بك أو عند إضافة جهة اتصال جديدة إليه.
إقرأ أيضاً: 8 طرق لجلب الانتباه إلى صفحتك في شبكة LinkedIn
2. 5. استمر في إنشاء شبكتك بشكل منتظم، عن طريق دعوة اتصالات جديدة مع ملاحظة شخصية عند دعوتهم:

من القواعد الجيدة عند إضافة اتصالات جديدة إلى شبكتك هي أن تضيف فقط تلك الاتصالات التي يمكن أن تتوقع أن توفر لك توصية جيدة. فكر مرتين قبل إضافة اتصالات جديدة ليست معجبة بشخصيتك أو بأيّ من أعمالك أو الشركات التي عملت بها.

2. 6. ابقَ على اتصال مع اتصالاتك:

قم بالرد على تحديثاتهم عن طريق إرسال تهنئة لهم على منصبٍ أو إنجازٍ جديد حققوه. إنّ الاتصالات الأكثر أهمية بالنسبة لك هم الزملاء من الوظائف السابقة، والأشخاص الآخرين الذين لم تتحدث معهم منذ سنوات.

3. العثور على وظيفة:
3. 1. معرفة متى يمكن لـ “لينكد إن” مساعدتك في العثور على وظيفة:

سترى أنّ “لينكد إن” مفيد جداً عند البحث عن وظيفة، وذلك عندما تعرف بالضبط ما تريد القيام به، وتحتاج فقط إلى العثور على الأشخاص المناسبين للتحدث معهم.

3. 2. تأكّد من دقة ملف التعريف الخاص بك على “لينكد إن” وتحديثه وأنّه يقوم بإظهارك بأفضل صورة:

يجب عليك أن تقضي معظم الوقت بالتأكد من أنّ ملفك الشخصي لديه قائمة محددة بإنجازاتك، وأنّه يُبرِز المهارات الخاصة والمؤهلات والمنشورات التي لديك. إذا تمّ ذكرك في الصحافة، أو كان لديك براءة اختراع، أو حتى “نجاح باهر” من بين إنجازاتك، ضعها في ملف التعريف الخاص بك.

إنّ الكذب في السيرة الذاتية ليس بفكرة جيدة على الإطلاق، إلاّ أنّه يصبح أسوأ بكثير حينما يستخدم في “لينكد إن”. يمكن لأصحاب العمل المحتملين استخدام اتصالاتك في “لينكد إن” للتحقق مما قمت بنشره في صفحتك الشخصية.
لا تقلق كثيراً بشأن أن يكون ملفك الشخصي مليء بالتوصيات والمهارات. إذ يعتبر أرباب العمل أنّ التوصيات دائماً يتم كتابتها من قبل زملاء شبكتك بإيجابية. أمّا المهارات مفيدة فقط ككلمات مفتاحية عند البحث عنك.
3. 3. اعلم أن الملف الشخصي المحدّث يمكن أن يجلب لك الوظائف:

بناء ملف التعريف الخاص بك بالمهارات المناسبة يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى جلب وظائف عالية إليك، بدلاً من الاعتماد على الطرق التقليدية في البحث عن الوظائف.

لا يزال من غير المحتمل الحصول على فرصة عمل فجأةً بدون البحث عنها، ولكنه أمرٌ وارد الحدوث. يحدث ذلك غالباً للأشخاص الذين لديهم مهارات محددة بدقّة تناسب صاحب العمل الذي يبحث عنها.
3. 4. البحث عن وظائف منشورة على “لينكد إن”:

يمكنك ببساطة الانتقال إلى علامة التبويب “وظائف” في أعلى صفحة “لينكد إن” للعثور على وظائف قد تناسب اهتماماتك، أو الوظائف حسب الموقع الجغرافي المناسب لك.

إن إعلانات الوظائف على “لينكد إن” مفيدة، ويجب عليك البحث عنها. مقارنةً بمنتديات مواقع الانترنت المجانية، فإنّ “لينكد إن” يميل إلى الحصول على وظائف ذات جودة أعلى، ومن غير المرجح أن تجد أي وظيفة غير مناسبة أو خطيرة منشورة على “لينكد إن”. ومع ذلك، فهي تبقى “مجرد فرص عمل”.
ستجد فوائد البحث عن طريق “لينكد إن” إذا كان لديك مهارة مهنية معينة يبحث عنها صاحب العمل، فقد تجد في نهاية المطاف صاحب عمل يبحث عن شخص بمثل إمكانياتك تماماً.
3. 5. ضع في اعتبارك الاشتراك بخدمة (LinkedIn Job Seeker Premium) المدفوعة للبحث عن عمل:

يعتبر البحث عن عمل عن طريق الاشتراك بخدمة(LinkedIn Job Seeker Premium) هو الأفضل لمساعدتك في العثور على أشخاص محددين أو شركات محددة. تُكَلّف الخدمة المدفوعة للاشتراك بـ “حساب الوظائف” (Premium Career) مبلغ 29,99 دولاراً أمريكياً شهرياً.

يتيح لك اشتراك Premium (حساب التوظيف) رؤية أسماء الأشخاص في الشركات التي قد تهتم بها. والأفضل من ذلك، أنه يتيح لك الاتصال بهم مباشرة عبر رسائل “لينكد إن” المعروفة باسم InMail.
يوفر لك “لينكد إن” أيضاً عدداً قليلاً من هذه الرسائل المدفوعة في الشهر (3 رسائل فقط مجانية في الشهر عند الااشتراك بـ Premium Career)، لذلك من المفيد أن تعرف بالضبط ما الذي تبحث عنه.
الفوائد الأخرى للاشتراك المدفوع Premium ليست مفيدة كثيراً للباحثين عن عمل. إن الحصول على شارة “المرشّح المميز” قد يكون له نتائج عكسية عند التقدّم إلى وظيفةٍ ما، نظراً لأن مسؤولي التوظيف قد يرون أنك يائس من التوظيف لأنك تستخدم هذه الطريقة. لذا، مرةً أخرى نُذَكِّرُكَ أنّه من الأفضل لك أن تبحث عن وظيفة محدّدة من حيث الإمكانات والخبرات بدلاً من مجرد البحث حولك والتقدم إلى أي وظيفة.
3. 6. استخدم “لينكد إن” بشكل مختلف للوظائف الأقل تخصصاً:

إذا كنت تبحث عن وظيفةٍ حيث يوجد عدد كبير من الأشخاص ذوي المهارات الملائمة لها (على سبيل المثال: المبيعات، مدير المكتب، محاسب عام مُرَخَّص، مدخلي البيانات) فقد تجد أنّ “لينكد إن” أقل فعالية.

بالنسبة إلى هذه الأنواع من الوظائف الأقل تخصصاً (وظائف عامة)، فإن مفتاح استخدام “لينكد إن” هو استهداف شركات معينة قد ترغب أنت في العمل فيها، أو استخدام “لينكد إن” للعثور على أشخاص في شبكتك للاتصال بهم.
إقرأ أيضاً: أفضل 5 طرُق لتجد وظيفة أحلامك وتحصل عليها
4. التوظيف:
4. 1. تعرف على أفضل نوع من المرشحين يمكن العثور عليه عبر “لينكد إن”:

يمكن أن يكون “لينكد إن” مفيد جداً في مساعدتك عند:

البحث عن مرشحين لديهم مجموعة مهارات محددة للغاية.
استهداف أشخاص من شركات محددة.
الوصول إلى أشخاص لا يبحثون عن وظيفة حالياً. (يطلق عليهم مصطلح “الباحثين السلبيين عن عمل” أو “الباحثين الخاملين عن عمل”).
الوصول إلى اتصالات الاتصالات (أصدقاء الأصدقاء، أي المستوى الثاني من الأصدقاء)، ويعتبر هذا أمراً جيداً للمساعدة في العثور على أصدقاء الموظفين الحاليين.
4. 2. تَعَرَّف على أنواع المرشحين الذين لن يفيدك “لينكد إن” في الوصول إليهم بشكلٍ جيد:

لن تبلي بلاءً حسناً عند استخدام “لينكد إن” للعثور على أشخاص لديهم:

مهارات عامة جداً.
الخريجين الجدد من الكليات والجامعات.
الموظفين الذين يعملون بالساعة.
4. 3. تأكد من إعداد الملف الشخصي لشركتك وأنّه يظهر بصورة جيدة:

عند الاتصال بشخص ما عبر “لينكد إن”، سيكون من الطبيعي له أن يتفقد ملف تعريف شركتك أولاً، لذلك لابدّ من أنّك تريد منهم أن يعثروا على المعلومات المفيدة في ملف تعريف الشركة، كما أنّك تريد أن تسلّط الضوء على الشركة في أفضل حالاتها.

ابحث في “لينكد إن” عن شركتك للاطلاع على ملف شركتك الحالي. على سبيل المثال، تجد ملف تعريف موقع النجاح نت على “لينكد إن” هنا: https://www.linkedin.com/company/النجاح-نت/about/ ،انظر إلى قسم “الوظائف” على وجه الخصوص.
إذا لم يكن ملف تعريف شركتك حسب رغبتك، فاطلب من الشخص المسؤول في شركتك تحديثه. قد يكون لدى موظفي التسويق لديك أفكاراً محددة فيما يتعلق بالمحتوى، لذلك لا بدّ من إطلاعهم على عمليات تحديث ملف الشركة التعريفي.
إذا لم يكن هناك ملف تعريف للشركة، فقم بإعداده من تبويب “العمل”، ثمّ اختر “إنشاء صفحة شركة”. ثم عليك تحديد نوع صفحة الشركة هل هي “مشروع صغير” (أقل من 200 موظف)، أم “مشروع/شركة متوسطة إلى كبيرة” (أكثر من 200 موظف)، أم “صفحة تجارية”، أم أنّها “هيئة تعليمية” (مدارس وجامعات)، ثمّ يمكنك بعد ذلك اتباع التعليمات للتحقق من هويتك وملء الأقسام الخاصة بكلٍّ من: “لمحة عن الشركة”، والوظائف، وصفحات المنتجات، والموظفين والإحصاءات. من الواضح أن الجزء الذي ترغب في عرضه والاهتمام به أكثر من غيره هو قسم “الوظائف” (Careers).
4. 4. نشر وظيفة على “لينكد إن”:

يمكنك ببساطة دفع مبلغ مالي لنشر وظيفة على “لينكد إن” دون الاشتراك بـ “حساب التوظيف” (Recruiter Lite) الذي يكلف 119,95 دولار شهرياً. في الواقع هذه الخدمة ليست رخيصة، ولكنها ستساعدك في الحصول على متقدمين للعمل. ستكون جودة المتقدمين للوظائف الذين تعثير عليهم في موقع “لينكد إن” أفضل إلى حد ما من المتقدّمين الذين يمكنك العثور عليهم في موقع كريجزليست (منتديات العمل العامة).

على غرار كريجزليست، لن يكون نشر الوظائف فعالاً في توظيف الأشخاص ذوي الإمكانات المطلوبة بشدّة.
سيكون “لينكد إن” فعالاً إذا كان لدى الوظيفة التي تقوم بنشرها مجموعة مهارات محددة تتناسب مع الكلمات الرئيسية التي يستخدمها المتقدمون في أثناء البحث عن عمل عبر “لينكد إن”. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في توظيف “محرر نسخ” في سيدني، فستجد أنه بإمكان الأشخاص العثور عليك بسهولة والتقديم إلى هذه الوظيفة. عليك أن تسأل نفسك ما إذا كنت تريد الحصول على عدد كبير جداً من المتقدمين لوظيفةٍ ما (مندوب مبيعات في لندن مثلاً)، أم أنك لا ترغب في الحصول على الكثير من المتقدمين (مثلاً: الخبير الاكتواري في مارفا، ولاية تكساس).
4. 5. قم بالتسجيل والاشتراك المدفوع للحصول على “حساب التوظيف” (Recruiter Accounts):

تعتبر “حسابات التوظيف” (Recruiter Accounts) فعالة للغاية إذا كنت تحاول الوصول إلى توظيف أشخاص معينين. وهي لا مثيل لها إذا كنت تحاول العثور على أشخاص لا يبحثون عن وظيفة حالياً.

الاشتراك بحسابات التوظيف (Recruiter Accounts) غالي الثمن. يتجاوز الاشتراك بهذه الخدمة أكثر من 10،000 دولار أمريكي سنوياً.
يمكنك العثور على الأشخاص المناسبين الذين تبحث عنهم، والاتصال بهم من خلال خدمة الرسائل “LinkedIn InMail”. يتم فتح الرسائل المرسلة باستخدام خدمة InMails معظم الوقت من قبل الأشخاص المهتمين بالحصول على وظائف؛ وفي كثير من الأحيان يكون احتمال فتح الأشخاص المهتمين لهذه الرسائل أكبر بكثير من احتمال قراءتهم لرسائل البريد الإلكتروني العادية. في حين أنّ بعض الأشخاص لا يقومون بالتحقق من موقع “لينكد إن” الخاص بهم، لذلك قد ترغب بعد إرسال رسالة InMail بالتواصل معهم ببريد الإلكتروني أو مكالمات هاتفية.
يمكن أن يكون الوصول إلى الأشخاص الذين لا يبحثون عن عمل فعالاً بشكل مذهل في العثور على مرشحين مؤهلين تأهيلاً عالياً. بطبيعة الحال، سوف يستغرق الأمر وقتاً أطول، ولكن من المحتمل جداً أن تجد أشخاصاً أفضل.
ستتمكن أيضاً من رؤية من الذي شاهد ملفك الشخصي، حتى تتمكن من معرفة المرشحين المهتمين بوظائفك ويمكنك المتابعة معهم.
يمكنك استخدام “لينكد إن” بشكل مجاني وذلك عن طريق البحث عن مؤهلين باستخدام ميزة البحث في “لينكد إن”، ومن ثمّ عليك الوصول إليهم والاتصال معهم خارج “لينكد إن”. يجعل “لينكد إن” هذه العملية أكثر صعوبةً بقليل من خلال إخفاء أسماء عائلات الأشخاص الذين تبحث عنهم. أمّا باستخدام حساب التوظيف (Recruiter Account)، ستتمكن من رؤية اسم الشخص بالكامل ويمكنك الاتصال به مباشرة عبر رسائل InMail.
4. 6. اعلم أن “لينكد إن” فَعَّال للغاية في عمليات التحقق من إمكانيات الموظفين المرشّحين:

ستندهش من السرعة التي يمكنك بها مصادفة أشخاص قادرون على معرفة وجلب أي مرشح، ولكن كيف يستطيعون ذلك؟

تحقق من المراجع التي قدمها المرشح للوظيفة، وذلك لتتأكد من أنهم هم المرشحون أنفسهم الذين تمّ عرضهم عليك.
العثور على مراجع مخفية باستخدام “لينكد إن”: ابحث عن أشخاص لديهم وظائف مماثلة في الشركة التي جاء منها مرشح الوظيفة الخاص بك، ويمكنك أن تجد وتصل إلى الأشخاص الذين يمكنهم إعطاءك المعلومات الحقيقية عنه.
تجاهل التوصيات المتعلقة بمرشحك والمنشورة على صفحته في “لينكد إن”. إنّها عديمة الفائدة. في الواقع، إن التوصيات الباهرة لا تعني شيئاً أكثر من أنّ المرشح يحاول الحصول على توصيات جيدة.
نادراً ما يكون قسمي “المهارات” و”الخبرات” مفيدين. إذ من الممكن أن تكون المعلومات المذكورة فيهما غير دقيقة، وقد يمنحك هذان القسمان أدلة على أنّ المرشح يحاول التأكيد على مجموعة مهارات ليست لديه بالفعل.

شاهد بالفيديو: 10 نصائح للموازنة بين الحياة والعمل

5. الحصول على مبيعات (زبائن) محتملة:
5. 1. عليك أن تعرف أنّ “لينكد إن” قوي جداً في الحصول على مبيعات محتملة:

يمكن أن يساعدك “لينكد إن” بشكل خاص إذا كنت:

تنتمي إلى شركة غير معروفة.
لا يمكنك دائماً العثور على الشخص المناسب في شركة كبيرة لتقوم بعملية البيع لها.
تبحث عن عملاء متوقعين للحصول على مبيعات لسلع كبيرة ذات أرباح عالية.
تحاول البيع للشركات التي لم يعد التسويق الهاتفي يجدي نفعاً معها أو التي لا يقوم فيها أحد بالرد على الهاتف.
5. 2. عليك معرفة متى لا يمكن لـ “لينكد إن” مساعدتك:

قد تجد أنّ إمكانيات “لينكد إن” في البيع محدودة إلى حد ما إذا كنت تبيع للأفراد.
إنّ “لينكد إن” ممتاز في العثور على زبائن محتملين وبالتالي مبيعات محتملة. ولكن إذا كنت على اتصال مباشر بالفعل بالأشخاص المناسبين والمخولين في الشركات التي تعتقد أنها مؤهلة لإتمام صفقات المبيعات معك، فلن يكون “لينكد إن” مفيداً لك في هذه الحالة.
5. 3. ضع في اعتبارك الاشتراك المدفوع للحصول على حساب محترف المبيعات (Sales Navigator Professional):

ستساعدك حسابات “لينكد إن” المدفوعة (Premium) في العثور على الزبائن المناسبين والاتصال بهم.

عند البحث باستخدام حساب “لينكد إن” مدفوع (Premium)، ستتمكن من مشاهدة الاسم الكامل للأشخاص الذين تعثر عليهم في نتائج البحث.
يمكن لأصحاب الحسابات المتميزة المدفوعة (Premium) إرسال عدد محدود جداً من رسائل “LinkedIn InMails” مباشرةً إلى العملاء المحتملين (زبائن، شركات) التي يجدونها في نتائج البحث، وهذه الرسائل تعتبر “مضمونة الفتح” والمشاهدة من قبل العملاء المحتملين، وهذا يعني أنّه إذا لم يقم الشخص الذي تحاول الاتصال به بفتح رسالة InMail في غضون سبعة أيام، فسيتم رد رصيدك من هذه الرسائل وبالتالي ستجرّب إرسالها إلى شخص آخر. عليك أن تعلم أنّ لديك رصيد محدد شهري من رسائل InMail وذلك حسب نوع الحساب المدفوع (Premium) الذي قمت بالاشتراك به.
تكلف حسابات المبيعات (Sales Navigator Professional) بدءاً من بضع مئات من الدولارات وحتى 1000 دولار أمريكي في السنة.
5. 4. حدد المسميات الوظيفية الخاصة بزبائن المبيعات المحتملين، بحيث يمكنك البحث عنهم:

إنّ البحث باستخدام “لينكد إن” سهل الاستخدام للغاية، لكن الأمر لا يزال يتطلب بعض الممارسة للحصول على الأشخاص المناسبين حتى تعتاد على البحث.

ربما تعرف بالفعل من هم المشترين الاقتصاديين لمنتجك، ولكنك قد لا تعرف تسمياتهم الوظيفية.
على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في إعداد اجتماعات مع “مدراء التوريدات” بشركات تصنيع المواد الغذائية، فيمكنك ببساطة تعيين فلتر البحث الخاص بك لِيُظْهِر لك الأشخاص الذين يعملون في مجال “تصنيع المواد الغذائية” وبحيث يكون تسميتهم الوظيفية “مدير توريدات”.
قد تحتاج إلى تحديد كلمات رئيسية إضافية للحصول على قائمة دقيقة بالأشخاص الذين تبحث عنهم بالضبط.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها ...