الرئيسية / تقنية المعلومات / “Appel” تستعد لتتربع علي عرشها على رأس الهواتف الذكية

“Appel” تستعد لتتربع علي عرشها على رأس الهواتف الذكية

مثل ما تعودنا دائما من شركة آبل أنها تبهرنا بما تقدمة كل عام ف هذا العام سوف تتربع علي العرش كالعادة بإصدارها نسخة جديدة من الايفون وهي ايفون ١٣

ذكرت شركة “كناليس” أن “آبل” عادت مرة أخرى لتتصدر سوق الهواتف الذكية العالمية، بالاستحواذ على 22% من حجم شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم في الربع الأخير من عام 2021.

وأوضح موقع “جادجتس 360” التقني، اليوم الأربعاء، أن الطلب المرتفع على “آيفون 13” والأسعار التنافسية في الصين هو ما ساعد عملاق التكنولوجيا على استعادة الصدارة والتغلب على سامسونج، التي حصلت على حصة سوقية بنسبة 20 % خلال نفس الفترة.

وأضافت شركة “كناليس”، مقرها سنغافورة، أن “شاومي” بقيت في المركز الثالث بحصة سوقية تبلغ 12%، بينما كانت نسبة شركتا “أوبو” و”فيفو” في السوق 9% و 8% على التوالي.

 

وأشارت التقرير إلى أن “أبل” ستزيد من سعر هاتفها “آيفون 13” مقارنة بالإصدارات السابقة.

 

ووفقاً لموقع مجلة “فوربس” الأمريكية فإن “أبل” تلقت إخطارا من شركة “تي إس إم سي”، التي تعد أكبر موّرد للرقائق، يفيد بأنها سترفع من تكاليف الإنتاج، الأمر الذي سيزيد من ثمن “آيفون 13” المنتظر.

 

وستكون الزيادة بنسبة 5 في المئة على معالجات 7 نانومتر، في حين ستصل نسبة الزيادة لـ20 في المئة بالنسبة لتقنيات المعالجة، ولن تقتصر الزيادات على أسعار الطراز 13 من آيفون، ولكن أجهزة أخرى مثل 11 و12 وإس إي، المستندة على معالجات 7 نانومتر ستتأثر أيضا، وستشهد أسعارها ارتفاعات أيضا.

 

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت عن مزايا ستتوفر في الطراز القادم من آيفون مثل اعتماد تصوير جديد يطلق عليه Cinematic Video، أي أنه سيكون بمقدور كاميرا الهاتف التصوير بجودة توازي التصوير السينمائي.

 

وتمنح هذ الميزة المستخدمين القدرة على التحكم في مقدار مساحة الضبابية بعد الانتهاء من تسجيل الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية ضبط تأثيرات الإضاءة والخلفية، ولكي يكون هذا النظام فعالا، طورت “أبل” نظام “الفلاتر” على الصور، إذ سيكون بوسع مستخدمي آيفون 13 تركيز الفلاتر على أجزاء بعينها من الصورة.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...