الرئيسية / الصحة والأناقة / زيت اللوز لترطيب و تفتيح البشرة

زيت اللوز لترطيب و تفتيح البشرة

زيت اللوز الحلو له فوائد عديدة للبشرة و يعطي البشرة الترطيب الصحيح خصوصا في فصل الشتاء لان البشرة في فصل الشتاء تكون أكثر عرضة للجفاف ولكن زيت اللوز الحلو يعطيها الترطيب المناسب

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه
لزيت اللوز الحلو العديد من الفوائد المحتملة للوجه وللبشرة، إليك قائمة بأهمها:

ترطيب البشرة
قد يساعد زيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة وتخفيف جفافها، وخاصةً لدى الأشخاص المصابين ببعض الأمراض والمشكلات الجلدية التي تسبب جفاف البشرة، مثل: الأكزيما والصدفية.
قد وجد أن تأثير زيت اللوز الحلو على البشرة يشبه إلى حد كبير تأثير الفازلين، كما أنه امن للاستخدام على البشرة تمامًا كالفازلين.

تفتيح البشرة والتصبغات
قد يساعد استخدام زيت اللوز الحلو للوجه وللبشرة على تفتيح لون الجلد، لذا فهو قد يكون مفيدًا بشكل خاص في:

علاج التصبغات الجلدية.
علاج حروق الشمس.
تخفيف الهالات السوداء تحت العيون.
تحسين مظهر الندوب وتخفيف علامات حب الشباب.
توحيد لون البشرة.
تحسين مظهر علامات تشقق الجلد القديمة.
الحماية من ظهور علامات تشقق جلدية جديدة.

 

1- قناع زيت اللوز لترطيب وتغذية البشرة
زيت اللوز يتمتع بفوائده الجمالية المتعلقة بجمال البشرة وهناك وصفة سحرية من زيت اللوز تساعد على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة ونضرة وذلك لإحتوائه على الفيتامينات التي تساهم في تغذيتها. حضري قناع زيت اللوز لترطيب البشرة من خلال خلط ملعقة منه مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقتين من الزبادي ونصف ملعقة من العسل. ابدأي بتدليك الوجه لمدة عشر دقائق واتركيه لمده نصف ساعة.

 

2- قناع زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء
من أهم الفوائد العلاجية بإستخدام زيت اللوز هو تخلص البشرة من الهالات السوداء والدوائر المتكونة حول منطقة العيون والتخلص من التجاعيد والقضاء على علامات الشيخوخة المبكرة التي تعاني منها الكثيرات. حضري ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من بودرة الحليب، واخلطي الاثنين معًا للحصول على عجينة متماسكة ثم قومي بوضعها على الهالات السوداء الموجود حول العين لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك جيدًا.

 

3- قناع زيت اللوز لتفتيح وتبييض البشرة
زيت اللوز أيضًا يلعب دورًا هامًا للغاية في تفتيح وتبييض البشرة ويقوم بغسلها وتطهيرها من الأوساخ والأتربة المتكونة عليها. هذه الوصفة تُستخدم كغسول و يكون بمثابة كريم تفتيح في نفس الوقت. قومي بإعداد ملعقة من زيت اللوز و أضيفي إليها ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون وملعقة من خل التفاح. اخلطي المكونات جيدُا ووزيعها على بشرتكِ بحركات دائرية واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

4- قناع زيت اللوز لعلاج تشققات الشفتين
يستخدم زيت اللوز أيضًا في علاج مشكلة تشققات الشفتين التي تشتكي منها معظم الفتيات وخاصة في فصل الشتاء فتصبح الشفاه حساسة وتتأثر كثيرًا بالطقس البارد والهواء بالإضافة لجعل الشفاه باللون الوردي الطبيعي و ذلك لإحتواء زيت اللوز على كميات كبيرة من الفيتامينات المركبة. يمكنكِ دهن شفتيك بالقليل من زيت اللوز في الصباح وقبل النوم كما يمكنك تحضير وصفة طبيعية من زيت اللوز وزيت اللافندر وزيت البابونج من خلال خلط تلك الزيوت بنسب متساوية مع بعضها و تدليك الشفتين بها يوميًا قبل النوم.

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...