الرئيسية / الأزياء والموضة / طرق شبابية لإرتداء الحجاب

طرق شبابية لإرتداء الحجاب

الحجاب هو غطاء الرأس لإخفاء الشعر والأذنين والرقبة عن الذكور غير الأقارب لكن لكل ثقافة طريقتها الفريدة في ارتداء الحجاب

تشترط قواعد اللباس الإسلامي على المرأة تغطية جسدها بالكامل، باستثناء يديها ووجهها، بملابس فضفاضة. لذلك، يعد الحجاب من القطع الأساسية في خزانة كل محجّبة. وبالرغم أن الغرض من

 

يمكن ارتداء الحجاب بعدة طرق متميزة ويمكن تكييفه مع الكثير من المناسبات وأنماط الملابس. لهذا السبب، قمنا بتجميع دليل كامل لأسلوب الحجاب سواء كنت ترغبين بارتدائه بطريقة كلاسيكية أو شبابية وعصرية.

 

فيما يلي، طرق شبابية لإرتداء الحجاب:

 


1- الحجاب التقليدي

عادةً ما يكون الحجاب البسيط الإحادي اللون هو أفضل أسلوب الحجاب التقليدي لأنه يلتف بسهولة ولا يحتاج إلى الكثير من التنسيق. كل ما عليك استخدامه هو دبابيس الحجاب ويمكنك الحصول على دبابيس مغناطيسية اليوم. يناسب هذا النوع من الحجاب جميع الإطلالات والأساليب والأعمار، كما أنه عملي وسهل الارتداء.

 

2- العمامة

هناك طرق مختلفة لارتداء العمامة على طريقة حجاب، وهي طريقة سهلة جداً وسريعة لأنه يمكنك شراؤها جاهزة من المتاجر دون قضاء ساعات في العمل على كيفية لف الحجاب بشكل مثالي وهي جيدة لفصل الصيف إذا كنت تعيشين في مناخ حار.

 

3- الحجاب المزدوج اللون

تعد طريقة وضع الحجاب هذه من أكثر أساليب الحجاب شيوعاً حيث ترتديها العديد من الشابات المحجبات في الجامعات وأماكن العمل. يمكنك تنسيق لونين مختلفين من الوشاحات أو لون إيحادي والآخر مطبوع بالألوان تتناسب مع باقي ثيابك. عادةً ما يكون الحجاب هذا من الأقمشة الخفيفة القطنية أو لمصنوعة من الحرير.

 

4- الحجاب الملوّّن

يمكنك تنسيق الحجاب الملوّن مع الإطلالات البسيطة الإحادية اللون وغالباُ ما يكون أجملها تلك المصنوعة من الحرير. هذا الأسلوب شبابي وعصري ولكن عليك ألاً تبالغي في اختيار الألوان والتأكّد من بساطة إطلالتك. لا أوصي بارتداء الحجاب الملوّن وذات الطبعات أثناء المناسبات الرسمية أو لقاءات العمل لأنه يمكن أن يعكس عدم الجدية. يعتبر القطن مادة رائعة للحجاب الملوّن والمطبوع أيضاً لأنه خفيف الوزن ويغلف الرأس والشعر بشكل جميل ، كما أنه مثالي للطباعة مما يعني أنه يمكن استخدامه لإنشاء تصميمات رائعة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...