الرئيسية / الصحة والأناقة / قناع النشا للوجه

قناع النشا للوجه

اذا كنتي تحلمي ببشرة صافية خالية من العيوب ف لا يوجد حل غير النشا و ماسكات طبيعية من النشا لان النشا يساهم في إعادة النضارة و الحيوية للبشرة

 

النشا يعد من أهم وأبرز المكونات الطبيعية الأكثر انتشارًا في صناعة الكثير من المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة فهو الحل المثالي لتفتيح وتبييض البشرة والتخلص من الاسمرار والبقع الداكنة وهو أيضا المعالج الحقيقي لترطيب وشد البشرة والقضاء على الجفاف الشديد والإلتهابات المسببة الحبوب السوداء. النشا أيضًا يقوم بإزالة الهالات السوداء وشد تجاعيد العين و تضييق المسامات الواسعة وعلاج مشكلة البثور والرؤوس السوداء التي تتعرض لها البشرة.

 

من خلال هذا المقال تعرفي على أهم الماسكات الطبيعية لمسحوق النشا لعلاج معظم مشاكل البشرة.

 

1- ماسك النشا لتفتيح البشرة
النشا من أكثر المواد الغذائية التي تحمل معها المزيد من الخصائص والمركبات الطبيعية المفيدة جدًا للبشرة ومن أبرز فوائدها تفتيح وتبييض بشرة الوجه. يمتلك النشا القدرة الفائقة في تنظيف الوجه وإزالة الشوائب والأتربة والغبار المتكون عليها، بالإضافة إلى ذلك فيساعد النشا على التخلص من بقايا الجلد الميت والحفاظ على نضارة البشرة وتفتيحها ويجعلها ناعمة ونضرة.

 

المكونات
4 ملاعق نشا

القليل من ماء الورد

3 قطرات من خل التفاح

ملعقتين من العسل

 

طريقة التحضير
1- حضري أربعة ملاعق من النشا مع ماء الورد و خل التفاح وامزجيهم جيدًا.

2- أضيفي لهم العسل وطبقي الماسك على البشرة في الليل واتركيه لمدة ساعة حتى يجف تمامًا.

3- افركي الماسك بيديك قبل أن تغسلي وجهكِ بالماء الدافئ وبواسطة منشفة ناعمة قومي بتجفيف بشرتكِ.

4- استمري على هذا الماسك مرتين أسبوعيًا.

 

 

خطوات عمل ماسك النشا وزيت شجرة الشاي:- افصلي صفار البيضة عن البيضا، واضربي البياض جيدًا في وعاء مناسب.- أضيفي إليه ١٧ جرام نشا و ٧ نقاط زيت شجرة الشاي، واخلطي المكونات جيدًا.
– أضيفي المكونات على وجهك واتركي الماسك لمدة ٢٠- ٢٥ دقيقة، ثم اغسلي وجهك

 

خلطة طبيعية لتبييض الوجه من البطاطس والنشامكونات ماسك البطاطس والنشا:١ ملعقة صغيرة نشا١ ملعقة صغيرة حليب بودرةشريحة بطاطس مهروسة أو يمكنك الاكتفاء بغلي البطاطس.خطوات ماسك البطاطس والنشا:١- قومي بخلط المكونات معا وطبقيها على بشرتك لمدة ١٥ دقيقة، ويفضل أن يكون الخليط دافئا قليلا.٢- بعد جفاف الماسك على بشرتك، قومي بغسله بالماء الدافئ، وضعي ماء الورد لغلق مسام بشرتك.٣- إن كانت بشرتك دهنية، فيفضل إضافة قطرتين من عصير الليمون إلى الخليط.للحصول على أفضل النتائج يمكنك عمل الماسك بشكل يومي.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...