الرئيسية / الصحة والأناقة / تأثير تناول الشمر على هرمون الاستروجين

تأثير تناول الشمر على هرمون الاستروجين

الشمر نبات لذيذ يستخدم على نطاق واسع في طب الأعشاب والطبخ يؤكل البصل الليفي كخضروات بينما تستخدم بذور الشمر كتوابل ومكمل غذائي

آثار الشمر بالضبط على جسم الإنسان ليست مفهومة جيدا ، و لكنها قد ترفع مستويات هرمون الاستروجين ، إذا كان يستهلك بكميات كبيرة .
المركبات النباتية
الشمر يحتوي على عدد من المركبات التي تؤثر على هرمون الاستروجين . حيث وجد تقييم نشر في مجلة ” Journal of Enthnopharmacology ” أن الشمر يحتوي على المركبات الشبيهة بهرمون الاستروجين الأساسي ، و التي تشمل أنيثول ، فوتوانيثول و ديانيثول ، و التي تتشاركها مع نباتات لديها نكهة مماثلة ، مثل جذر عرق السوس و اليانسون . و وفقا لمنظمة الغذاء و الدواء الأمريكية ، أن هذه المنكهات آمنة عند استخدامها بكميات معتدلة .
تأثير الشمر على الاستروجين
المركبات النباتية الشبيهة بهرمون الاستروجين ، مثل تلك الموجودة في الشمر ، لها تأثير ملحوظ على الهرمونات البشرية . حيث أن الشمر لديه تاريخ طويل من استخدامه لعلاج مشاكل الرضاعة و العقم و مضاعفات الحمل . و لاحظت مجلة علاج السرطان التكاملي “Journal of Integrative Cancer Therapies” ، أن هذه المركبات النباتية قد تؤثر على مستويات الهرمونات في النساء ، الذين يعانون من حساسة لهرمون الاستروجين مثل سرطان الثدي و سرطان المبيض . و مع ذلك ، فإن العلماء ليسوا متأكدين حتى الآن ما إذا كانت هذه الآثار الهرمونية مفيدة أو ضارة للنساء اللواتي يعانين من هذه الاضطرابات .

نمو الثدي و تطوره
تعلن الشركات المصنعة المكملات العشبية في كثير من الأحيان عن مكملات الشمر كمحسن طبيعي للثدي ، دون منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية . و لكن يحذر الأطباء بشدة ضد استخدام هذه المنتجات ، لأن الأدلة الموجودة غير كافية على سلامتهم أو فعالية حتى الآن . و مع ذلك ، فمن المعقول أن الشمر لتغيير هرمون الاستروجين يمكن أن يزيد من حجم الثدي . كما ينصح الخبير الرضاعة الشهير كيلي بونياتا بهذه العشبة ، للنساء المرضعات لزيادة حليب الثدي . عندما يعطى شاي الشمر كعلاج للمغص ، يمكن أن يحدث نمو الثدي المبكر في الأطفال ، وفقا ل “مجلة جراحة الأطفال” . و تشير هذه النتائج إلى أن كميات الشمر يمكن أن تؤثر على أنسجة الثدي .
المخاطر المحتملة
عند استخدام الشمر كغذاء ، فإنه لا يسبب عموما آثار جانبية أو تغييرات ملحوظة في مستويات الهرمون . و مع ذلك ، قد تشكل الكميات الطبية خطرا . بالإضافة إلى التسبب في تطوير مثير للقلق من الخصائص الجنسية الثانوية في الأطفال ، كما يمكن أن تزيد الكميات الكبيرة من الشمر أيضا ، من خطر الإصابة ببعض أشكال السرطان . التأثيرات الهرمونية للشمر يمكن أن تؤثر أيضا على الخصوبة و الحمل و سرطانات الحساسة للهرمونات . حتى الآن ، لا يزال العلماء يفهمون المزيد عن التأثيرات الدوائية للشمر ، لا تستخدم الشمر كغذاء طبي دون استشارة الطبيب .

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...