الرئيسية / التجارة الالكترونية / طرق مجانية لزيادة حركة المرور إلى متجرك عبر الإنترنت

طرق مجانية لزيادة حركة المرور إلى متجرك عبر الإنترنت

أنت تعرف بالتأكيد قيمة حركة المرور في توسيع فرصتك للبيع واكتساب المزيد من العملاء  واسمحوا لي أن أخبرك أنها الأهم على الإطلاق ما هي قيمة المحتوى الممتاز والبضائع عالية الجودة بأسعار تنافسية والخدمات الرائعة إذا لم يعرفها أحد ولم يصل إليها العملاء

الترافيك وزيارات الموقع من أجل اكتساب عملاء جدد والحصول على نسبة أوفر من المبيعات وعلى جمهور جديد باستمرار، هو الشغل الشاغل للكثير من رواد الأعمال وأصحاب المواقع الإلكترونية.

 

وبالتالي فإن ترافيك أفضل في موقعك سيزيد من فرصتك في تحصيل عدد أكبر من عمليات البيع وبالتالي سيزداد تلقائياً حجم الربح، والآن بعد أن أصبحنا نعرف قيمة الترافيك دعنا نتعرف على أفضل طرق تعزيز الحركة المرورية في الموقع أو المتجر ومجاناً.

ولكن ما هو الترافيك:

 

يقصد بالترافيك حركة المرور في الموقع، وهو مصطلح يدل على مجموعة الزوار الذين بزورون موقعك، فكلما زاد عدد زوار متجر الكتروني معين زادت فرص المبيعات وبالتالي زادت فرص الحصول على الأرباح الإضافية، ولهذا فإن السعي خلف جلب الترافيك لمتجرك أمر مهم وضرورة قسوة.

حسناً إذاً كيف يتم ذلك، هناك عدد من الطرق بعضها مجاني والآخر مدفوع، ولكننا اليوم سنذكر لكم 12 طريقة مجانية لجلب الترافيك إلى موقعك:

طرق وأساليب رفع الترافيك إلى متجرك الإلكتروني:

1. فهم الحركة المرورية:

من المهم قبل البدء بالبحث عن الترافيك، فهم ما هو الهدف الأساسي من هذه الفكرة، فزيادة الحركة المرورية يجب أن تكون مترافقة مع ارتفاع فرص ترويج المنتجات والخدمات التي تقدمها.

ولهذا لا يكفي أن يزيد عدد الزوار إلى متجرك لتضمن المزيد من الأرباح والمبيعات بل يجب حتماً أن يكونوا من جمهورك الفعال، وبالتالي من هم جمهورك الفعّال، وما الذي سيجذبهم للمرور بمتجرك، وما هي أكثر المنتجات والخدمات التي يبحثون عنها.

في هذه الخطوة ستفيدك أدوات جوجل في اختيار الوجهة الصحيحة لبدء جلب الترافيك لمتجرك مثل:  Google Analytics, Google trends, Google search console, GOOGLE WEBMASTER TOOLS وغيرها من الأدوات التي تزودك بالمعلومات الكافية لرسم خريطة مسارك نحو ارتفاع الترافيك في متجرك.

 

2. إنشاء محتوى ذو صلة بهوية المتجر:

المضمون المقدم ضمن الموقع أو المتجر أو أي مدونة هو من أبرز العوامل التي تحدد هوية الزّوار، أي أنك عندما تقدم مضمون يخص شيء معين فإنك ستجذب الجمهور المهتم بهذا المحتوى.

وهذا الموضوع طبعاً أصبح معروفاً لدى الكثيرين فمثلاً إن قمت بتقديم محتوى حول تطور الصناعات الصينية، أو حول تنوع الثقافات الروسية المحلية، فإنك غالباً لن تستطيع تعزيز الترافيك في متجرك، وهذا بديهي إلا إذا كنت تبيع صناعات صينية لأن جمهورك الفعال الذي سيقوم بزيارة المتجر للاطلاع على ما يحتويه موقعك والتجول في موقعك سيكون من المهتمين بهذا النوع من المضمون.

  • ماذا تبيع؟
  • لمن تبيع هذا المنتج أو تقدم تلك الخدمة؟
  • حساً إذاً ما هو المضمون المناسب لهم والذي يهتمون به؟

الآن انت جاهز لتوظيف المضمون الخاص بك في تعزيز الترافيك في متجرك، إبدأ بتقديم محتوى متلائم مع هوية متجرك.

3. استخدام التسويق الإلكتروني:

إن كنت لم تبدأ بعد باستثمار التسويق أونلاين فأنت حقاً تضيع الكثير من فرص الكثير من المبيعات، هل تعلم ان مليارات البشر حول العالم تستخدم على الأقل تطبيق واحد من تطبيقات سواشيال ميديا.

وأن 90% من عمليات استخدام الانترنت تتضمن الاستكشاف عبر محركات البحث و75% منها تتم من خلال جوجل، وما رأيك إيضاً أن القيام بالحملات الإعلانية عبر سواشيال ميديا ومواقع الويب من شأنها أن تزيد نسبة مبيعاتك وترفع الوعي بعلامتك التجارية إلى أضعاف مضاعفة، بالتأكيد أنت لا تعلم كل هذا لانك لم تجرب.

يخضع 90% من مستخدمي شبكة الانترنت إلى إعلان واحد على الأقل يومياً، ونحن لا نتحدث هنا عن المستخدمين الذين يقضون ساعات من وقتهم بين مواقع فيسبوك وانستغرام وغيرها، حيث ان بعض الاحصائيات تقول أن 850 مليون شخص نشط يومياً على فيس بوك ويقضي من وقته أكثر من ساعة يومياً في تصفح المضمون.

اختر القنوات والمواقع الاكثر تأثيراً بجمهورك، فأنت هنا تخاطب شريحة محددة من بين جمهور واسع جداً يستخدم هذه التطبيقات، وساعد خوارزميات شبكة الانترنت في مواقع الانترنت ومنصات سواشيال ميديا على توجيه اعلانك بالطريقة الصحيحة من خلال تحديد بالضبط ما تريد.

 

4. طرح العروض والمسابقات:

هل لاحظت يوماً أنك أكثر ميلاً لتصفح متجر أو موقع يقدم العروض، وهل شاهدت اعلانات المسابقات كم تتلقى من تفاعلات وتعليقات في مواقع سواشيال ميديا.

نعم لأن المسابقات وكوبونات العروض تشجع العملاء على شراء المنتجات، كما أن العملاء عادة يميلون لمتابعة المتاجر الإلكترونية التي تقوم بتقديم خصومات وعروض ومسابقات بشكل متكرر ودائم، وبالتالي فهي تزور المتجر للتأكد من وضع العروض الحالية.

وبهذا تسهم هذه الطريقة في تعزيز الترافيك والحصول على اهتمام العملاء بالمتجر والتجول بين صفحاته والإطلاع على جديده، وهذا أيضاً يزيد من احتمالية الحصول على عملاء جدد باستمرار.

5. تطبيق شروط الـ SEO:

من أجل مساعدة خوارزميات البحث في تصنيف الموقع أو المتجر يجب اتباع قواعد وشروط السيو، من حيث الكلمات المفتاحية، العناوين الفرعية والرئيسية، والروابط الداخلية والخارجية، وما إلى ذلك من التفاصيل.

كما يجب أيضاً أن يكون للموقع تصميم بسيط ومنظم في قوائم وتصنيفات، واختيار قوالب خفيفة ومميزة، والاهتمام بإضافة أزرار واضحة مثل زر الشراء، زر الدفع أونلاين ، والإضافات التي من شأنها أن تشجع العميل على البقاء فترات أطول في متجرك.

كل هذه العوامل ستسهم في تحسين محركات البحث، وبالتالي سترفع من تصنيف المتجر وظهوره أمام الباحثين في القوائم والصفحات، مما يرفع الترافك ويزيد احتمالية البيع.

 

6. فهم الفئة المستهدفة:

أنت تخاطب مجموعة معينة من الجمهور الذي يتميز بخواص وصفات واهتمامات واحتياجات تحدد طريقة تأثّره وردة فعله على كل ما يقدم له، لهذا فإن فهمك لخواص الشريحة التي تستهدفها من منتجاتك سيجعلك أكثر قدرة على توظيف جميع الأساليب في استقطاب هذه الشريحة.

7. تفعيل التسويق عبر اليوتيوب:

نحن نعلم بالتأكيد ان التسويق عبر فيديوهات اليوتيوب تندرج تحت التسويق الإلكتروني، ولكن لأهمية هذه الطريقة في تعزيز الترافيك فإنها تستحق الذكر كواحدة من الأساليب المنفردة.

فالفيديوهات هي أكثر الأساليب التسويقية تأثيراً بالعملاء وذلك لعدة أسباب أهمها أنها طريقة ممتعة ومسلية، وتوظف الصوت والصورة والنص في مزيج أنيق لتوصيل المعلومة، وتعطي تفاصيل أكبر عن المنتج او الخدمة أو العلامة التجارية.

8. أرفق متجرك بتطبيق:

لأن التطبيقات سهلة وأكثر ملاءمة للهواتف الذكية، يمكنك تعزيز الترافيك في متجرك من خلال إرفاقه بتطبيق يسهل عليهم الدخول إلى المتجر والتبقل بين صفحاته.

إن كنت تريد تطبيق سهل الاستخدام والانشاء توجه إلى موقع فاتورة واحصل على تطبيق متجر الكتروني مميز وبسيط يدعم تجارتك ويساعد في زيادة الحركة المرورية إلى متجرك.

9. تقديم منتجات جديدة باستمرار:

وضع منتجات جديدة سيساهم بدوره برفع الترافيك من خلال توسيع الشريحة المستهدفة، وجذب العملاء إلى منتجات إضافية، كما سيعكس انطباع جميل لدى العملاء عن تطورك الدائم، مما يدل على نجاحك وجودة ما تقدم.

 

10. تكوين قائمة بريدية وارسال الايميلات:

واحدة من طرق التسويق أونلاين الأكثر تأثيراً على الاطلاق ولهذا خصصنا لها مساحة خاصة، حيث أن اتباع طريقة ارسال الايميلات للعملاء المحتملين ستجعلهم يقومون بزيارة موقعك لمرات متكررة ويرفع من فرصة تحولهم إلى مستهلكين حقيقيين.

ليس الأمر فقط مجرد كتابة ايميل بشكل ما وإرساله للعملاء، فهناك شروط محددة لنجاح هذه الايميلات في التأثير على العميل، منها أن يكون الشكل العام جذاب ومرتب، وأن تكون متضمنة للصور والفديوهات والروابط المباشرة، وأن تكون قليلة العدد وترسل في الأواقت المناسبة، وكذلك أن ترسل لسبب محدد مثل وجود منتج جديد، أو مسابقة أو عروض.

11. تعزيز قائمة نشاطك التجاري على جوجل:

يعتبر جوجل أضخم محرك بحث في العالم، ويخوض المستخدمين ملاين عمليات البحث في اليوم الواحد عبره، كما أنه يضم ويصنف كم هائل من المعلومات والبيانات في كل لحظة، وبالتالي فإن المناقسة شرسة جداً.

كما ان التصنيف دقيق للغاية، ولكي تضمن لنفسك مكانة في النتائج الأولى لا بد لك من تعزيز نشاط موقعك التجاري عبر جوجل من خلال بعض الخطوات:

  • إضافة كافة البيانات الخاصة بعملك مثل عناونك، ساعات عملك، نوعية وآلية العمل.
  • التحديث المستمر على المعلومات المضافة، لا تتجاهل أي تفصيل أصبح قديم بل قم بتعديله فوراً.
  • وضع صور جذابة وتعكس هوية الشركة، حيث تقول الداراسات ان المواقع التي تتضمن صور معبرة تحظى بنسبة زيارات أعلى بنسبة 35% من تلك التي لم تضف صور.
  • اجعل وصف المنتجات قصير ولكن شامل، بحيث تضمن أن العميل استوفى مايريد معرفته دون إطالة.
  • أضف الكلمات الرئيسية إلى وصف متجرك لتمكن العملاء من العثور عليك.
  • قم بالإدارة الصحيحة لخدمة العملاء، من خلال تخصيص مساحة لآراء العملاء، والإجابة على تساؤلاتهم وشاركة تجاربهم في متجرك.

12. تنسيق المتجر ضمن قوائم وتصنيفات واضحة:

عندما تقوم بتنسيق متجرك بطريقة واضحة وضمن واجهة استخدام سهلة وبسيطة أنت تشجع عميلك على البقاء وقت أطول في متجرك وتثير فضوله لاكتشاف المزيد مما تقدم.

أضف أزرار تعززمن كفاءة عملك مثل زر الدفع أون لاين، واختر أول بوابة دفع في قطر، بوابة فاتورة لتضمن أمان وسهولة قبض أموالك، وقم بتصنيف المنتجات تصنيف موجه بحيث تجعل العميل يقبل على تجربة عدد أكبر من المنتجات.

تساهم هذه الطريقة في تشجيع العملاء على العودة إلى متجرك وبالتالي عتعزيز الترافيك، اكتساب ولاء العميل، خذ وقتك في التنسيق لتصل إلى الأفضل واستعن دائماً بشركات ذات خبرة طويلة في مجال التجارة الإلكترونية مثل شركة فاتورة.

 

كيف يساهم تعاملك مع شركة فاتورة في زيادة الترافيك في متجرك:

  1. ربط متجرك بالمواقع الأخرى والتسويق له.
  2. عمل تطبيق متجر الكتروني احترافي.
  3. القدرة على الربط مع أهم التطبيقات الضرورية والعالمية التي تساهم في تحسين تصنيف متجرك.
  4. إنشاء متجر الكتروني مجاني واحترافي بدون خبرة تقنية، ربطه مع موقعك أو حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي.
  5. إمكانية الربط بأدوات القياس للحصول على معلومات عن زوّار المتجر مثل facebook pixel،وإحصائيات جوجل.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة دخول سوق الاسهم

في نظر كثير من الناس أصبحت أسواق الأسهم فرصة ذهبية للاستثمار  على ...