الرئيسية / التجارة الالكترونية / طرق مضمونة لزيادة حركة مرور متجرك

طرق مضمونة لزيادة حركة مرور متجرك

من أجل إنشاء عملك على الإنترنت وتحقيق النجاح  ستحتاج إلى وضع استراتيجية تسويقية منظمة ومفصلة لجذب المتسوقين إلى متجرك ثم زيادة زيارات متجرك

حسب آخر ما ظهر من الإحصائيات، فإن 33٪ من النقرات من نتائج البحث تذهب إلى القائمة الأولى على Google ومن المرجح أن يتحول الأشخاص الأكثر إنفاقًا إلى الأكثر بحثا عن المعلومات.

قلق بشأن الميزانية؟ لا داعي للقلق، فإننا في هذا المقال سنتعمق في كيفية زيادة عدد زيارات متجرك بشكل واقعي دون إنفاق ميزانيتك.

من خلال المزيج المثالي بين تكتيكات تحسين محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك زيادة عدد زيارات متجرك بشكل فعال. ستستمر هذه الاستراتيجيات في جذب المزيد من الزيارات مع نمو عملك.

كيفية زيادة عدد زيارات متجرك

فكر في مراقبة حركة المرور عبر الإنترنت لدى العلامات التجارية الأخرى. سترى أن العديد من العلامات التجارية تجذب مئات الآلاف من الزوار إلى مواقعها على الويب ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وإن دل هذا على شيء فهو يدل على أن جميعها لديها إستراتيجيتها الخاصة. وهذا سيساعدك بشكل كبير في زيادة عدد زيارات متجرك.

قد يكون لدى الجميع نقاط مشتركة، مثل تحسين محركات البحث والوسائط الاجتماعية، ولكن لا توجد استراتيجية تسويق متساوية. قد تعتمد بعض العلامات التجارية بشكل أكبر على تقنية التسويق بالفيديو بينما يمتلك البعض الآخر مدونة حائزة على جوائز.

عند صياغة إستراتيجيتك التسويقية لجذب حركة المرور عبر الإنترنت إلى موقع الويب الخاص بشركتك الصغيرة، فكر في علامتك التجارية وما يجعلها فريدة من نوعها.

والآن اسأل نفسك :

  • ما نوع المحتوى الذي يلقى صدى لدى جمهوري المستهدف؟
  • ما هي منصات التواصل الاجتماعي الأكثر نشاطًا لدى المستهلكين المستهدفين؟
  • ما الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بعملي والعملاء المحتملين؟

فيما يلي عدة طرق زيادة عدد زيارات متجرك وكلها تتطلب القليل من المال أو قد لا تتطلب على الإطلاق.

إنشاء وجود على الإنترنت مع وسائل الإعلام الاجتماعية

من أجل التأكد من حصولك على زيادة في عدد زيارات متجرك منذ بداية عملك، ستحتاج إلى بناء الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك والإثارة لمنتجك. في مجتمع اليوم، بفضل الاستخدام المتزايد للأجهزة المحمولة والهواتف الذكية، فإن أسرع طريقة للحصول على سمعة جيدة هي انطلاقة قوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. إنه خيار فعال من حيث التكلفة لأنه مجاني للاستخدام!

تشمل منصات الوسائط الاجتماعية الشائعة ما يلي:

  • Instagram
  • Linkedin
  • Facebook
  • Pinterest
  • Twitter

ركز جهودك التسويقية على النظام الأساسي حيث يكون جمهورك المستهدف أكثر نشاطًا. Instagram هو خيار شائع للعلامات التجارية التي تستهدف الجيل الحالي وسكان الألفية.

قبل أن تشعر بالحماس الشديد لفتح حساب على وسائل التواصل الاجتماعي، ستحتاج إلى محتوى عالي الجودة. بدونها، لن تكون قادرًا على نقل تدفق الزيارات إلى المستوى التالي.

للإلهام، ابحث عن العلامات التجارية المنافسة أو المدونين والمؤثرين الذين ينشرون عن المنتجات في مجال تخصصك. من خلال إلقاء نظرة على المحتوى عالي الأداء، ستحصل على فكرة عن كيفية وضع علامتك التجارية ومنتجاتك في الفضاء الاجتماعي.

يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي خيارا قويًا لأجل زيادة عدد زيارات متجرك لأنه يسمح لك بالتفاعل مباشرة مع عملائك. لذلك أثناء توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، فإنك تقوم في الوقت نفسه ببناء مجتمع لعملائك.

بمرور الوقت، سينمو مجتمعك المبني على وسائل التواصل الاجتماعي وسيكون موطنًا للعملاء لطرح الأسئلة واكتشاف منتجات جديدة ومعرفة رسائل علامتك التجارية وغير ذلك كثير.

اتخاذ نهج جديد للتسويق عبر البريد الإلكتروني

هناك طريقة أخرى لزيادة عدد زيارات متجرك وهي إنشاء قائمة الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني والاستفادة من التسويق عبر البريد الإلكتروني للتواصل مع عملائك.

على الصفحة الرئيسية لموقعك على الويب، ستحتاج إلى التأكد من أن العملاء لديهم خيار للاشتراك في رسائلك الإخبارية الإلكترونية.

يعد جمع قائمة بريد إلكتروني مهمة واحدة والمهمة التالية هي إنشاء رسالة إخبارية لافتة للنظر وذات قيمة مضافة. يمكنك اختيار إيقاع إرسال رسائل البريد الإلكتروني، لكننا نوصي بتوسيع نطاق إيقاعك بمرور الوقت، والهدف في النهاية هو الحصول على رسالة إخبارية واحدة على الأقل أسبوعيًا عبر البريد الإلكتروني.

فيما يلي بعض الأفكار حول المحتوى لتضمينها في التسويق عبر البريد الإلكتروني والرسائل الإخبارية الإلكترونية:

  • إذا كان لديك نشاط تجاري محلي، فتأكد من استخدام رسالتك الإخبارية لنشر الأخبار حول الأحداث الشخصية.
  • أعلن عن العروض الترويجية القادمة (مع رابط حملة معين أو رمز ترويجي، حتى تعرف أن العملاء أتوا من رسالتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني).
  • قم بتثقيف العملاء الجدد ببرنامج الولاء الخاص بك أو تقديم حوافز للمبتدئين.
  • شارك محتوى عالي الأداء من شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

استخدام موارد تحسين محركات البحث

إليك طرق مضمونة لزيادة عدد زيارات متجرك 2021 9

تعد تصنيفات محرك البحث صفقة كبيرة للشركات الصغيرة التي تحاول زيادة عدد زيارات متجرها عبر الإنترنت.

في حين أن محركات البحث الأخرى مثل Bing لا تزال مهمة لاستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك، تمتلك Google أكثر من 95 ٪ من حصة سوق محرك البحث مما يجعلها من أهم أولويات تحسين محرك البحث للعديد من أصحاب الأعمال الصغيرة.

من أجل التأكد من ترتيبك للمصطلحات الرئيسية في مكانتك، ستحتاج إلى التركيز على:

  • اسم المجال الخاص بك
  • استخدام أدوات الكلمات الرئيسية عند إنشاء المحتوى
  • تحليل أداء تحسين محركات البحث على Google Analytics

من خلال مراقبة أداء مُحسّنات محرّكات البحث، يمكنك الحصول على عرض كامل للمكان الذي تحتاج فيه إلى تحسين موقعك. إذا كنت تقوم بتصميم موقع الويب الخاص بك بشكل مخصص، فاعمل مع مصمم الويب لمعرفة أين وكيف يمكنك تحسين مكونات موقع الويب الخاص بك لتحسين ترتيبك ضمن محركات البحث.

الاستفادة من استراتيجيتك الترويجية

كيف تقوم بالضبط بدمج العروض الترويجية في إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك؟ ما هو التوازن الصحيح؟

بدلاً من التفكير في المبيعات كاستراتيجية ترويجية، ابدأ في التفكير فيها كاستراتيجية قيمة. في عام 2021، يريد المستهلكون أن يعرفوا أنهم يحصلون على قيمة أكبر مقابل إنفاقهم. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها القيام بذلك:

  • قدم خصومات وكوبونات، مع تحسين في عطلات البيع بالتجزئة الكبرى مثل الجمعة السوداء وإثنين الإنترنت.
  • إطلاق برنامج ولاء متدرج حيث يمكن للعملاء الوصول إلى محتوى حصري أو مبيعات أو منتجات الهدية الترويجية كلما اشتروها.
  • أنشئ حزمًا وأطقم حيث يوفر العملاء المال عن طريق شراء منتجات محددة معًا.

لتسويق الأعمال الصغيرة، من المهم تقييم كل خيار من هذه الخيارات وتحديد ما إذا كانت قابلة للتطبيق حقًا لنشاطك التجاري. في نهاية اليوم، تهدف إلى إنشاء عمل تجاري مربح، والمضي أكثر نحو زيادة عدد زيارات متجرك.

 

التسويق المحلي

هل تعلم أن العلامات التجارية تشهد في المتوسط ​​زيادة بنسبة 45٪ في حركة المرور عبر الإنترنت بعد إطلاق متجر فعلي؟

ربما لا تتوفر لديك الموارد اللازمة لإطلاق متجر فعلي. هناك العديد من الطرق الأخرى للاستفادة من التسويق المحلي.

تبحث عن الأسهل؟ إذن استخدم وسائل التواصل الاجتماعي! يمكن لهذه الأداة مجانية الاستخدام أن تصنع المعجزات. الأمر بسيط للغاية. عند نشر محتوى ما، ضع علامة تشير إلى موقعك. بهذه الطريقة، ستشمل الخوارزمية مشاركاتك لمن هم في تلك المنطقة. يعرضك هذا لمجموعة جديدة كاملة من العملاء المحتملين.

لإضافة طبقة أخرى، إذا كنت مهتمًا بالعمل مع المؤثرين، فإن استضافة رحلة يمكن أن تكون أيضًا طريقة رائعة للاستفادة من التسويق المحلي. فكر في السوق أو المدينة التي ترغب في الاستفادة منها وخطط لرحلة هناك! لن تكتسب فقط زيارات من العمل مع المؤثرين، ولكنك ستعرض عملك الصغير للعملاء المحتملين في المدينة التي اخترت الذهاب إليها. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذا الخيار قد يكون مكلفًا إلى حد ما.

يتحول سرد التسويق المحلي إلى عالم تُعطى فيه للخبرات الأولوية القصوى. استفد من كيفية تقديم تجربة خاصة لعملائك والمكان الذي ترغب في رؤية نشاطك التجاري فيه.

الاستفادة من شبكة اتصالاتك

قد يبدو هذا كخطوة بسيطة، لكن الاستفادة من شبكتك يمكن أن يخلق تأثيرًا مضاعفًا، مما يوسع الوعي بعلامتك التجارية إلى آفاق جديدة.

عندما تستعد لإطلاق نشاطك التجاري عبر الإنترنت، انشر الأخبار مع زملائك! يمكن أن تكون المشاركة شفهية أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي (مثل LinkedIn) أو إرسال بريد إلكتروني إلى عائلتك وأصدقائك.

تأكد من تزويد شبكة اتصالاتك بمعلومات حول عملك الصغير الذي يمكن أن يولد بعض الحركة عبر الإنترنت. يمكن أن يوفر لهم هذا ما يلي:

  • اسم المجال لموقع الويب الخاص بك
  • حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك
  • هاشتاج للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • كتالوج يبرز منتجاتك

بالإضافة إلى ذلك، احضر أحداث الشبكات المحلية في المكانة التي تقيم فيها شركتك. أحضر بطاقة عمل تحمل اسمك واسم مجال موقع الويب ومعلومات الاتصال لتسليمها للعملاء أو الشركاء المحتملين.

اخلق ضجة حول علامتك التجارية

إن تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي وقائمة البريد الإلكتروني وحركة المرور على موقع الويب كلها في ازدياد. الآن هو الوقت المثالي لإثارة المزيد من الضجة حول علامتك التجارية.

نعم حان الوقت للاستفادة من عالم العلاقات العامة. هل لديك قصة متقنة ترويها، ولكن كيف يمكنك نشرها هناك؟

اكتب بيانًا صحفيًا أو منشور مدونة يمكنك عرضه على الصحف والمجلات المحلية أو حتى إنشاء عروض ترويجية ليتم عرضها في الأخبار المحلية أو محطة الراديو.

عند إنشاء هذه الأجزاء من المحتوى لمشاركتها، تأكد من تضمين:

  • اسم علامتك التجارية
  • الرؤية والرسالة والغرض
  • تشكيلة المنتجات
  • زر Call To Action

حيث يمكن للعملاء العثور على متجرك (مثل الموقع غير المتصل، والحدث القادم، والموقع الإلكتروني

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة دخول سوق الاسهم

في نظر كثير من الناس أصبحت أسواق الأسهم فرصة ذهبية للاستثمار  على ...