الرئيسية / المطبخ والمنزل / طريقة تحضير المكرونة باحتراف وبدون عجن

طريقة تحضير المكرونة باحتراف وبدون عجن

كما يعتقد الكثير من الناس  فإن غلي المعكرونة ليس مشكلة وهو من أبسط الأشياء التي يمكن القيام بها بشكل يومي لكن عليك أن تعرف أنه على الرغم من أن هذه الخطوة سهلة لتحضير المعكرونة

طريقة سلق المكرونة بدون تعجين

سنقوم الآن بتقديم طريقة سلق المكرونة بالخطوات.

  • قومي بوضع حلة بها كمية من الماء على النار.
  • اتركي الماء حتى يغلي، من ثم قومي بإضافة القليل من الزيت والملح إلى الماء.
  • بعد التأكد من غليان الماء، ابدئي بوضع المكرونة عليها.
  • ملحوظة: عند سلق المكرونة من نوع سباغتي عليكِ وضعها في الحلة بشكل طولي، وباستعمال مغرفة قومي بأخذ ماء من الحلة وراسكبيه بحرص على الأجزاء العليا منها. وذلك حتى تصبح المكرونة أكثر سلاسة، ومن ثم تهبط إلى القاع وتنضج بشكل تام.
  • بعد التأكد من نضجها، قومي بتصفيتها من الماء.
  • ملحوظة: لا تقومي بتصفيتها بشكل تام من الماء، فمن الأفضل أن تكون المكرونة بها بعضا من رطوبة ماء السلق، لأنها هكذا ستكون اكثر سلاسة بالإعداد.

كيف اخلي المكرونة ماتلصق؟

إنه أحد الأسئلة الشائعة بين المبتدئات في الطبخ، فالمكرونة قد تلصق في الحلة دون التعرف على السبب الحقيقي وراء ذلك. وفي الواقع السبب يكمن في إفراط سلقها على النار، فالإفراط بمدة سلق المكرونة على النار يؤثر بشكل سلبي عليها. ويجعلها تلتصق ببعضها البعض وكما يقال بالعامية تصبح “معجّنة”.

كذلك لا تنسي إضافة الملح إلى الماء فور غليانها على الفور، فعلى عكس ما يتردد عن هذا العنصر أنه يجب ألا يوضع بماء الغليان.بل تنصح خبيرات الطبخ بوضع الملح لجعل طعم المكرونة يبدو أفضل.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...