الرئيسية / الأزياء والموضة / تعرفي على أفضل العبايات الخليجية

تعرفي على أفضل العبايات الخليجية

تعتبر العبايات الخليجية من أهم التصاميم التي تميز المرأة العربية وخاصة الخليجيات منذ سنوات عديدة وما زالت مستمرة اللون الأسود هو اللون السائد في العبايات الخليجية ولكن هناك العديد من الألوان والتصاميم الحديثة

عبايات خليجية مفتوحة

تعد العباية المفتوحة جديدة في الظهور نسبيًا عن العباية التقليدية لكنها أخذت رواج كبير بين المهتمين بالموضة ومدونات الموضة وعارضي الأزياء والشابات لأنها من أكثر التصميمات تنوعًا في الشكل واللون. يمكنكِ تنسيق العباية المفتوحة بأكثر من شكل وتعطيكي أكثر من إطلالة كلٍ منهن مختلفة عن الآخرى تمامًا، إليكِ مجموعة من الأفكار المختلفة لتنسيق العباية المفتوحة.

عبايات خليجية مفتوحة

إرتداء العباية المفتوحة مع فستان

يعتبر إرتداء العباية المفتوحة فوق فستان من الإطلالات المميزة وخاصةً إذا قمتي بتنسيق لون العباية مع الفستان بشكل جيد. يمكنكِ تغيير أكثر من فستان تحت عباية واحدة فمثلًا يمكنكِ في مرة إرتداء فستان ضيق نسبياً، وفي مرة آخرى إرتداء فستان واسع تحت العباية الواسعة لتحصلين على الحرية في الحركة والراحة، وتعد أيضًا مناسبة لحر الصيف، وإذا رغبتي في إطلالة أكثر حشمة في رمضان، ويمكنكِ تنسيق العباية المفتوحة لإطلالة أنيقة باختيار حذاء مناسب وفستان أنيق، أو اختيار أقمشة كتان بتطريزات أنيقة، كما يجب أن تعتني أيضًا باختيارك لإكسسورات مناسبة وجذابة.

عبايات خليجية مفتوحة

عبايات خليجيه راقيه سوداء

في البداية كانت توصف العباية بأنها تصميم يشبه الروب ويغطي الجسم بأكمله، حيث أنها طويلة تصل إلي القدمين، وبأكمام طويلة وواسعة في أغلب الأحيان، ومن ترتدي العباية يومياً وتعتبرها الزي الأساسي لها، فهي تقوم بارتدائها فوق ملابسها المختلفة إذا كانت مفتوحة، مثل أن ترتديها فوق البنطلون أو التنورة أو الفستان بأشكاله المختلفة، وتعتبر العباية صالحة لأن يتم ارتدائها لإطلالة أنيقة أو إطلالة كاجوال تصلح للجامعة أو للعمل، وهو الأمر الذي سهل الكثير على مرتديات العبايات في الوقت الحالي.

يعتبر اللون الأسود تاريخيًا هو اللون الغالب على العبايات، ويعود هذا الأمر إلي الأناقة المتمثلة في اللون الأسود لأنه ملك الألوان، بالإضافة إلي أنه من السهل أن يتماشى مع العديد من الألوان الآخرى، مما يسهل عليكِ إرتداء العباية السوداء إذا كانت مفتوحة مع الكثير من الملابس لأنها في الغالب تكون لائقة.

عبايات خليجية مفتوحة

تتميز العبايات السوداء أيضاً بأنها متنوعة في طريقة لبسها، فاللون الأسود يصلُح للمناسبات والخروجات المسائية خاصة إذا كانت العباية مغلقة أو بها تطريزات أنيقة أو خرز ولولي، كل هذه الأشياء تجعلها تبدو كفستان أنيق،  فقط قومي بإرتداء العباية السوداء على حذاء ذا كعب عالي بلونك المفضل، أو صندل ذا كعب عالي مع حقيبة صغيرة مرصعة بالفصوص أو اكسسوار لامع.

عبايات خليجية مفتوحة

يمكن أيضاً أن تدمجي لون آخر مع اللون الأسود لإطلالة بسيطة تصلُح للخروج في النهار أو المساء حسب رغبتك والوجهة التي أنتِ ذاهبة له، تصلح العباية السوداء أيضًا كإطلالة كاجوال وعملية، فمثلًا يمكنكِ إرتداء العباية السوداء فوق بنطلون جينز أو أسود ومع حذاء رياضي أو حذاء أرضي أو صندل بدون كعب، وتعد هذه الإطلالة مناسبة للذهاب إلي الجامعة أو العمل وتساعدك على الحركة والحرية.

عبايات خليجية مفتوحة

عبايات مفتوحة تحتها بنطلون

هذ التصميم من العبايات المفتوحة تم تصميمه  للفتيات التي تريد ان ترتدي أسفل العباية بنطلون الجينز وهي من تصميم العبايات الكاجوال التي لها نسبة مرتفعة من الفتيات ترتدي هذا العباية

فإذا كنتِ من محبي الإطلالات الحديثة والعصرية وتفضلين إرتداء البنطلون عن أي شئ آخر فهذه الإطلالة لكِ، للحصول على إطلالة أنيقة نسقي عبايتك مع بنطلون كلاسيك ذا قماش حريري أو كتان أو حسب ما تفضلين مع بلوزة قصيرة إذا كان البنطلون واسع، ويمكنكِ إرتداء حذاء كعب عالي إذا كنتِ تخططين للخروج مساءً أو لحضور مناسبة.

وإذا رغبتي في إطلالة عملية او كاجوال تصلحفي الذهاب للجامعة أو العمل فيمكنك تنسيق العباية مع البنطلون الجينز والحذاء الرياضي أو أي حذاء آخر حسب رغبتك لكن من المهم أن يكن مريح بدون كعب عالي، ويمكنكِ أيضًا إرتداء العباية مع البنطلون الجينز والحذاء ذا الكعب العالي لإطلالة تصلح للخروج مساءً.

عبايات خليجية مفتوحة

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...