الرئيسية / الصحة والأناقة / علاج ندبات الوجه بالأعشاب

علاج ندبات الوجه بالأعشاب

وهي علامة على أن بشرة الوجه قد شُفيت وتشكلت عند إصابة الجلد وتنتج ألياف الكولاجين لشفاء الضرر الناجم عن الجرح والاعشاب علاج فعال في هذه الحالات

علاج ندبات الوجه نهائيا

يوجد حاليًا العديد من الطرق والتدخلات التجميلية سواء كانت جراحية أو غير جراحية، ولكن ليست كل الإجراءات مناسبة لجميع الحالات من حيث التكلفة.

ننتقل الآن لإلقاء نظرة على بعض هذه التقنيات التي يمكن أن تساعد في علاج ندبات الوجه بشكل دائم.

 

 ندبات الوجه

حقن الفيلر للوجه

يعمل الفيلر على ملء الفراغات التي تحدث تحت الجلد عن طريق حقن مواد مثل الكولاجين، وغالبًا ما تستخدم الفيلر لإزالة تجاعيد الوجه وإزالة علامات الشيخوخة.

 

علاج الندبات بالليزر

يعتبر الليزر من التقنيات الحديثة التي أحدثت ضجة كبيرة في مجال الطب التجميلي، لأنه طريقة سهلة وغير جراحية تنتج نتائج مذهلة ولا تسبب أي ضرر جانبي خطير.

التقشير الكيميائي للجلد

يعتمد التقشير الكيميائي على استخدام المواد الكيميائية لتقشير الطبقات العليا من الجلد لإزالة حب الشباب والندوب السطحية والعميقة.

 

العلاج النهائي لندبات الوجه عن طريق الجراحة

علاج الندبات عن طريق العمليات الجراحية هو الحل الأخير في حالة عدم نجاح جميع الطرق المذكورة أعلاه، خاصة إذا كانت الندبات عميقة نتيجة تلف الجلد الكبير.

علاج ندبات الوجه

تختلف طرق العلاج النهائية لندبات الوجه باختلاف طبيعة الندبات وتأثيرها، يمكنك استشارة طبيب أمراض جلدية لتحديد طريقة العلاج الضروري والتخلص من تلك الآثار.

 

طرق علاج ندبات الوجه في المنزل

أحماض ألفا هيدروكسي تستخدم أحماض ألفا هيدروكسي بشكل عام في المنتجات المصنوعة لعلاج حب الشباب لأنها تساعد على إزالة الجلد الميت، ومنع انسداد المسام، وإحداث الندوب وتلوين وإزالة آثار الندبات.

يوجد حمض اللاكتيك أيضًا في العديد من منتجات العناية بالوجه، مثل المقشرات والأمصال والمرطبات.

تستخدم الروتينيات الموضعية في علاج حب الشباب، وأيضاً مع علاج الندبات، لأنها تسرع من معدلات تجديد الخلايا وتحسن نسيج الجلد، كما يمكنها أن تساعد في تقليل تصبغ الجلد وإخفاء آثار الندوب بشكل دائم.

يستخدم حمض الجلد، بشكل عام في علاج حب الشباب حيث أنه متوفر في العديد من العلاجات الطبية مثل كريمات الوجه ومنظفات الوجه وبقع حب الشباب، كما يساعد على تنقية مسام الجلد وتقليل الالتهاب واحمرار البشرة ويعمل على تقشير سطح البشرة والتخلص من آثار ندبات حب الشباب.

يساعد استخدام المنتجات الغنية بحمض الجلد، خلال روينك اليومي للعناية بالبشرة على منع ظهور حب الشباب وتقليل ظهور الندبات.

التقشير الكيميائي يمكن أن يقلل التقشير الكيميائي من ظهور ندبات الوجه العنيدة والتبغ المزعج بعد التهابات الجلد المرتبطة بحب الشباب.

ندبات الوجه

علاج ندبات الوجه بالليزر

يعتبر الليزر من الحلول التجميلية التي يفضلها بعض أطباء الجلد، وذلك لإمكانيته على التعمق بين طبقات الجلد بأمان وتحفيز تجديد الخلايا وإزالة خلايا الجلد الميتة.

فيما يتعلق بعلاج الندبات بالليزر، تعتمد آلية العلاج هنا بشكل أساسي على تكوين ندبة جديدة على الجلد في مكان الندبة القديمة، لتحفيز الجلد على تجديد خلاياه في منطقة الندبة، وبالتالي تقليل بشكل كبير ظهور الندبة القديمة.

يساعد علاج الندبات بالليزر في

تخفيف أي احمرار أو حكة في أثر الندبة.

تجويد مظهر الندبة وجعلها غير واضحة للعينين.

 

علاج ندبات الوجه بالأعشاب

يمكنك تدليك المنطقة المراد علاجها بالشاي الأخضر باستخدام كرة قطنية.

استخرج جل الصبار من نبات الصبار وضعه على الندبات لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد وكرر مرتين في اليوم للحصول على النتائج المطلوبة.

لإذابة الدهون في غضون أسبوعين فقط، جرب هذه الكبسولات السحرية.

تدليك المنطقة المراد علاجها بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون لمدة 5-10 دقائق، وتركه على البشرة لمدة ساعة حتى يمتص الجلد الزيت، وتكرر كل أربع مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

علاج ندبات حب الشباب بالكريمات

كريم مقشر أكتين

يحتوي كريم أكتين على المادة الفعالة تريتينوين

متوفر ككريم سريع الامتصاص.

متوفر بتركيزين: 0.25٪ و0.5٪.

الكريم متوفر بوزن 30 جرام.

كريم لإزالة الندوب من الوجه

كريم دفرين

يحتوي على المادة الفعالة adapalene

يحتوي على 0.1٪ تركيز المادة الفعالة.

متوفر في شكل كريم وهلام

كريم دفرين للرؤوس السوداء متوفر بحجم 30 جرام.

فوائد الكريم

يقلل من وجود الرؤوس السوداء على البشرة.

له نتيجة سريعة القضاء على حب الشباب.

قشر الجلد

يزيل البقع والصبغات من الجلد.

ندبات الوجه

يمكننا ان نقول إن هناك العديد من الطرق لعلاج ندبات الوجه وأثار حب الشباب، منها الليزر والتدخل الجراحي والفيلر والكريمات، ولكن قد تكون الكريمات أقل الحلول سرعة، ويجب استشارة الطبيب قبل البدء بالتقشير الكيميائي بالبيت فقد يودي بأثار جانبية عميقة، والتأكد من الكريمات تخلو من المواد التي تسبب لك حساسية جلدية.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...