الرئيسية / الصحة والأناقة / علاج الكلف العميق بالكركم وزيت الزيتون

علاج الكلف العميق بالكركم وزيت الزيتون

الكلف مشكلة شائعة تظهر على الجلد وتظهر في الغالب عند النساء وتظهر على شكل بقع رمادية وبنية على الجلد ويزداد احتمال ظهورها عند التعرض للشمس وكذلك أثناء الحمل

علاج الكلف العميق

تعتبر مشكله الكلف من أصعب المشاكل التي تواجه البشرة فهي تحتاج لفتره طويله للعلاج ومن أهم الطرق لعلاج الكلف العميق:

 

زيت الخروع علاج الكلف العميقة:

يعتبر زيت الخروع غني بفيتامين e المفيد جدا للبشرة كما إنه يحتوي على حمض الرينوليك الذي يساعد على التخلص من بقع الكلف الموجودة في البشرة ولتطبيق وصفه زيت الخروع نحتاج إلي

معلقه من زيت الخروع مع معلقه من عصير الليمون ويتم وضعها على البقع المصابة بالكلف ويتم تركها على البشرة طوال الليل وفي الصباح يتم شطف البشرة بالماء البارد ويتم تطبيق هذه الوصفة لمده عشره أيام متتاليين ويتم ملاحظه اختفاء بقع الكلف تدريجيا.

وصفه خل التفاح لعلاج الكلف العميق:

يحتوي خل التفاح على نسبه عالية من حمض الاسيتيك الذي يعمل عليها تفتيح البشرة بطريقه طبيعية كما إنه يعمل على التخلص من بقع الكلف وتوحيد لون البشرة.

ويتم تطبيق هذه الوصفة عن طريق غمس قطعه من القطن في خليط من الخل والماء ويتم مسح الوجه بها جيدا وتترك على البشرة حتى تجف ويتم شطف البشرة بالماء الفاتر وتجفيفها جيدا ويتم تطبيق هذه الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

 

علاج الكلف بالليمون

يحتوي الليمون على نسبه كبيره جدا من فيتامين c الذي يعمل على إفراز ماده الميلامين المفيدة جدا للبشرة والتي تعمل على توحيد لون البشرة ومقاومه التجاعيد لذلك يجب شرب الليمون بشكل يومي للتخلص من مشكله الكلف.

يتم تحضير وصفه الليمون لعلاج الكلف عن طريق:

يتم خلط القليل من عصير الليمون مع الماء الدافئ ويتم غمس قطعه من القطن في الخليط وتطبيقها على البشرة جيدا ويتم تركها لمده دقيقتين ثم يتم شطف البشرة جيدا بالماء البارد ويتم تطبيق هذه الوصفة بشكل يومي.

 

وصفه الليمون مع الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة جيدا ومقاومه التجاعيد ويتم تطبيق هذه الوصفة عن طريق مزج معلقتين من عصير ليمون مع معلقتين من الزبادي ويتم تطبيقها على البشرة وتترك لمده عشر دقائق ثم يتم شطف البشرة جيدا بالماء البارد ويفضل تكرار هذه الوصفة بشكل دوري للحصول على أفضل النتائج.

 

وصفه الليمون والعسل

للعسل فوائد كثيره جدا للبشرة فهو غني بكثير من الفيتامينات التي تعمل عليها نضاره البشرة وعلاج مشاكل التجاعيد ويتم تطبيق هذا الوصفة عن طريق مزج معلقه من عصير الليمون مع معلقه كبيره من العسل الأبيض ويتم تطبيقها على البشرة لمده خمس دقائق ثم يتم غسل البشرة جيدا بالماء البارد ويتم تكرار هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

 

علاج كلف الوجه بالكركم

يحتوي الكركم على الكثير من الفيتامينات المفيدة جدا للبشرة والتي تعمل عليها توحيد لون البشرة كما إنها تعتبر من المقشرات الطبيعية جدا للبشرة فهو يعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة والحصول على بشره ناعمه.

ويعتبر من أشهر الماسكات المعروفة والمفيدة جدا للبشرة

من أهم وصفات وخلطات الكركم لعلاج الكلف:

الكركم وزيت الزيتون:

يتم مزج القليل من زيت الزيتون مع الكركم حتى تصبح عجينه متماسكة ويتم وضعها على البشرة جيدا وتترك حتى تجف ثم يتم شطف البشرة بالماء جيدا وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع ويتم استخدامها قبل النوم.

الكركم والزبادي:

يتم خلط الزبادي مع القليل من الكركم ويتم وضعها على البشرة جيدا وتترك لمده نصف ساعة ثم يتم شطف البشرة جيدا بالماء البارد ويتم تطبيق هذه الوصفة مره أسبوعيا للحصول على بشره نضره وخاليه من البقع والكلف.

الكركم والعسل والحليب:

يتم خلطه معلقه من العسل مع معلقه من الحليب والكركم ويتم مزجها جيدا حتى تصبح متماسكة ويتم وضعها على البشرة جيدا وتترك لمده نصف ساعة ويتم شطف البشرة بالماء البارد وتكرر أسبوعيا الحصول على أفضل النتائج.

ويوجد بعض النصائح للتخلص من الكلف في البشرة منها استخدام واقي شمس لتقليل التعرض لأشعة الشمس.

 

كما يوجد بعض الكريمات التي تعمل على تفتيح البشرة ويوجد أيضا بعض الماسكات مثل الكركم والليمون للتخلص من مشاكل الكلف في البشرة.

يعتبر الكلف من المشاكل التي تواجه معظم السيدات وذلك بسبب التغيرات الهرمونية أثناء فتره الحمل أو أثناء تناول حبوب منع الحمل أو التعرض الكثير والمستمر لأشعة الشمس وبالتالي يجب حماية البشرة عن طريق استخدام واقي الشمس كما إنه يوجد الكثير من الطرق لعلاج الكلف ومنها الليمون والكركم والعسل والتي لهم دور كبير ومهم في علاج مشكله الكلف وتوحيد لون البشرة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...