الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد البيض للشعر والبشرة

فوائد البيض للشعر والبشرة

فوائد البيض كثيرة ولا حصر لها. البيض من الأطعمة الغنية بالفوائد والفيتامينات والمعادن التي تبني وتقوي الجسم كما أنها منخفضة السعرات الحرارية ولا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون

فوائد البيض

البيض يحتوي على فيتامين د الذي يعد من أفيد الفيتامينات للعظام، فهو يعمل على تقوية العظام بشكل كبير، بالإضافة لكون البيض يحتوي على المعادن الهامة مثل الزنك والنحاس والحديد وغيرهم من المعادن التي تمد الجسم بكثير من الفوائد.

 

كما أنه يعتبر مفيد جدًا لمن يتبعوا أنظمة غذائية لإنقاص الوزن، حيث يزيد الشعور بالشبع كما أنه يمد الجسم بالبروتين فيجعله يشعر بالشبع بشكل أكبر.

بالإضافة لفوائد البيض في تنظيم الكوليسترول في الجسم فهو يعمل على رفع مستوى الكوليسترول في الجسم، فمن المهم أن يتم تناول بيضة يوميًا لكي يستفيد الجسم بجميع الفوائد الموجودة في البيض.

البيض يعمل على تقوية المناعة، كما أنه يزيد من قوة الذاكرة فيكون جيد جدًا لكبار السن الذين يعانون من ضعف الذاكرة، بالإضافة لكونه يحد من فقر الدم وأمراض المناعة ويحفز من إنتاج الجسم للهرمونات.

وتعد هذه بعض الفوائد المتعلقة بالبيض الذي يعتبر من الأطعمة الهامة جدًا لصحة الأنسان بشكل عماء وبناء جسمه بشكل سليم.

 

استخدامه للشعر

البيض يعتبر جيد بالنسبة للشعر أيضًا، فهو ليس يفيد عندما يتم تناوله فقط، بل يمكن أن يتم عمل ماسكات للشعر بواسطة البيض ليزيد من قوة الشعر وترطيبه ويحد من تقصيف الشعر وضعفه.

فهو يزيد من تألق الشعر ولمعانه ويزيد من كثافة الشعر أيضًا، فيعالج مشكلة الشعر الخفيف أو الشعر المتساقط، الذين ينتجوا عن ضعف الشعر.

كما أنه يحد من وجود القشرة في فروة الرأس لأنه يرطب فروة الرأس كما أنه يزيد من الدورة الدموية الموجودة في فروة الرأس، فيستطيع الشعر أن ينمو بشكل أفضل مما هو عليه.

فمن الممكن أن تضعي بيضة مع ملعقة زبادي وملعقة زيت زيتون على الشعر قبل الدخول للاستحمام بنصف ساعة، وتقومي بتكرار هذا الماسك بشكل أسبوعي أو مرتين في الأسبوع، للحصول على شعر صحي خاليًا من المشكلات التي تصيب الشعر وتضر به.

 

للوجه

من الممكن أن يستخدم البيض للوجه أيضًا ويعتبر مفيد بشكل كبير لبشرة الوجه، فمن الممكن أن تستخدمي بياض البيض كماسك تجميلي للوجه بدلًا من شراء الماسكات التجارية التي قد تضر بالبشرة.

حيث يمنحك البيض بشرة مشدودة خالية من الدهون أو حبوب الشباب التي تعتبر مزعجة لكثير من الفتيات التي تمتلك حب شباب، فبياض البيض يحد من هذه المشكلة.

 

كما أن يجعل البشرة أكثر نضارة وشبابًا، ويساعد على التخلص من الشعر الزائد الصغير الموجود في بشرة الوجه والذي يصعب التخلص منه في كثير من الأحيان، فماسك بياض البيض يقوم بذلك بفاعلية.

بالإضافة لكونه يتناسب مع جميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية، لكونه يساعدها على التخلص من الدهون والحد من حب الشباب أيضًا.

فعليكي أن تضعي بياض البيض في وعاء وتدهنيه على وجهك بواسطة الفرشاة الخاصة بالماسكات، ثم تضعي على وجهك مناديل ورقية لتلتصق بماسك البيض، وتستطيعي أن تزيليه من على وجهك كقناع سهل بعد أن يجف.

وأستمتعي ببشرة مشدودة خالية من المسام والحبوب بعد الانتظام على ماسك بياض البيض الفعال للوجه.

 

فوائد البيض للأطفال

البيض يعتبر مفيد للأطفال بشكل كبير لاحتوائه على الفيتامينات المختلفة التي تقوم بتقوية الطفل وبناء جسمه بشكل سليم.

كما أنه يعمل على زيادة معدل الكوليسترول النافع في الجسم، بالإضافة لكونه يحد من إصابة الطفل بالأمراض مثل لأمراض التي تصيب القلب، ويقوي من ذاكرته ويحفز من ذكاءه وقدراته الدماغية.

البيض يحتوي على نسبة جيدة من بروتين وفيتامين د الذين يفيدون عظام الطفل بشكل كبير ويجعلونه ذو بنيان جيد.

كما أنه يمد جسم الطفل بكثير من الدهون منها دهون مشبعة ومنها دهون غير مشبعة أيضًا، مما يجعل وزن الطفل متناسب بشكل جيد مع عمره.

 

فوائد البيض للحامل

يعتبر تناول البيض جيد جدًا للأم الحامل أيضًا، حيث يمدها بمعدن الحديد الذي تحتاجه في حملها، كما أنه يمدها بالبروتين والمعادن الهامة والفيتامينات التي تزيد من مرور حملها بشكل سهل.

بالإضافة لكونه يقوي العظام ويعتبر قليل في السعرات الحرارية فلا يعمل على زيادة وزن الأم الحامل أيضًا.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...