الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد شرب القرفة قبل النوم

فوائد شرب القرفة قبل النوم

فوائد شرب القرفة قبل النوم كثيرة حيث تعالج العديد من المشاكل الصحية وتزود الجسم بالفيتامينات تعتبر القرفة من أبرز المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن  وهذا يهم شريحة كبيرة من النساء والفتيات حيث أنها تزيد من مستوى حرق الدهون  وتعالج مشاكل المعدة

فوائد شرب القرفة قبل النوم

القرفة بها الكثير من الفوائد لصحة الجسم وتناول مغلي القرفة قبل النوم عظيم الفائدة حيث أنه شرب القرفة ليلًا يساعد على سهولة النوم والتخلص من الأرق.

القرفة علاج فعال للتخلص من الغثيان والدوخة والقيء حيث أن مشروب القرفة يساهم في إفراز اللعاب وعصارة المعدة ويحد من أثر الغثيان والقيء.

من فوائد شرب القرفة قبل النوم تنظيم مستوى السكر في الدم وتحويله لطاقة يستفيد بها الجسم.

تحتوي الدار صيني وهذا اسمها في العصور الوسطى على مضادات الأكسدة مما يساهم في تقليل حدة الأعراض الجانبية لمرض السكري لاحتوائها على مادة البوليفينول.

 

خسارة الوزن

مشروب القرفة من الأعشاب التي تساهم في فقدان الوزن الزائد والتخلص من الدهون المختزنة والمتراكمة في الجسم.

مشروب القرفة المحلى بالعسل يساهم في تخليص الجسم من السموم التي تقلل من حرق الدهون وخسارة الوزن

كما أنها تساهم في القضاء على الجراثيم والبكتيريا والطفيليات في المعدة.

من فوائد شرب القرفة قبل النوم أنها تعدل من الحالة المزاجية وتزيد الإحساس بالهدوء وعلاج التوتر والقلق وتزويد الجسم بالطاقة.

يعمل مشروب القرفة على منع تراكم الدهون في الجسم، وتحفيز الجسم على خسارة الوزن وزيادة معدل حرق الدهون وتحسن الهضم.

وللاستفادة من القرفة في الريجيم كل ما عليكِ هو إضافة ملعقة من القرفة سواء كان مطحون أو أعواد في الماء المغلي وتركه لمدة عشر دقائق ثم شربه قبل الذهاب للفراش بنصف ساعة على الأقل.

من فوائد شرب القرفة قبل النوم تنشط الخلايا الدماغية مما يساعد على تقوية البصر وتحسين المهارات العقلية وتقوية الذاكرة وقدرتها على تخزين كم كبير من المعلومات.

الدار صيني تعالج التهابات المفاصل الروماتيزمية وتخفيف الصداع.

 

فوائد شرب القرفة قبل النوم للجسم

تناول مشروب القرفة بانتظام وخاصة قبل النوم يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع والتخلص من الدهون الثلاثية وهذا يساهم في تدفق الدم بصورة جيدة من القلب؛

إلى أعضاء الجسم دون أن يقف في طريقه اللويحات الدهنية وهذا يحافظ على صحة القلب وسلامته من خطر تصلب الشرايين وأمراض القلب.

القرفة غنية بالعناصر الغذائية والكالسيوم ومضادات الأكسدة والكربوهيدرات والألياف الغذائية الهامة لصحة الجسم ضف على هذا أنها خالية من الكوليسترول الضار في الدم.

القرفة علاج فعال للقضاء على الأملاح الصفراء والتي بدورها تحفز الكبد على إنتاج أملاح صفراوية جديدة وتكسير القديمة وهذا يفيد في الحد من مشكلة تخثر الدم.

 

لها أثر فعال في الحد من الإصابة بالأورام الليمفاوية وتقي الإنسان من خطر الإصابة بسرطان الدم.

القرفة بها أنزيمات نشطة تساعد على انشطار الخلايا والتي تحد من تلف القولون والحماية من الإصابة بسرطان المعدة والقولون.

 

ريجيم القرفة والعسل

القرفة والعسل لهم مفعول السحر في التخلص من الوزن الزائد فعند مزج ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقتين من العسل في كوب من الماء الدافئ وشربه عند الاستيقاظ مرة وقبل النوم مرة يساهم في فقدان الكثير من الوزن الزائد.

كما يمكن نقع عيدان القرفة في الماء المغلي لنصف ساعة وشربه بعد تحليته بالعسل له فاعلية في تفتيت الدهون الزائدة وللحصول على فوائد القرفة للرجيم المداومة على شربها على الريق وقبل الخلود للنوم.

العسل يفيد في التخلص من الالتهابات ويساهم في تنظيم عملية الهضم وتقوية الجهاز المناعي.

كما أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يساهم في رفع درجة حرارة الجسم وحرق أكبر قدر من الدهون المتراكمة والتخلص من الوزن الزائد.

 

فوائد القرفة للتخلص من آلام الدورة الشهرية

عندما تتناول المرأة القرفة قبل النوم يساعد على تنظيف الرحم والتخلص من الدم المحتبس ويخفف من آلام الطمن.

كما أنها تعالج التهابات المسالك البولية، وتقضي على فطريات المهبل.

تساهم في تسكين تقلصات الرحم أثناء الدورة الشهرية فهي تقلل من تأثير البروستاجلاندين والعمل على استرخاء الرحم مما يجعل المرأة تشعر بالراحة.

 

ما هي فوائد القرفة للبشرة

القرفة لها أثر بالغ في التقليل من علامات التقدم في السن وتخلص الوجه من التجاعيد والخطوط التعبيرية حيث أنها تزيد من تدفق الدم في الجلد ويتم هذا بواسطة خلط قطرتين من زيت القرفة وملعقتين من زيت الزيتون ثم القيام بوضع المزيج على الوجه والتدليك وسوف تدهشك النتيجة، ولكن يجب تجربة الزيت أولًا على الجلد لبيان مدى حساسية الجلد منه.

 

القرفة تعمل على علاج الأكزيما، والكلف والنمش وكما أنها تعمل على تسمين الوجه والشفاه.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...