الرئيسية / التواصل الاجتماعي / كيفية تغيير حجم صور متعددة مرة واحدة

كيفية تغيير حجم صور متعددة مرة واحدة

من الان تستطيع ان تغيير حجم مجموعه من الصور مرة واحدة بالضغط علي زر واحد لانك في بعض الاوقات تحتاج الي تحرير بعض الصزرفبدل ان تعمل صوره صورة اعملهم مجموعه مع بعض

هل تحتاج إلى تغيير حجم مجموعة من الصور بسرعة على نظام التشغيل ويندوز Windows 10؟
باستخدام الأداة المساعدة PowerToys من مايكروسوفت Microsoft، يمكنك القيام بذلك مباشرة من مستكشف الملفات File Explorer بنقرة واحدة بزر الماوس الأيمن، لا داعي لفتح محرر صور.
إليك كيفية إعداد الأداة واستخدامها (سنضع رابط تحميل الأداة في الفقرة أدناه).
ما المقصود بأداة PowerToys Image Resizer؟

يمكن تغيير حجم مجموعة من الصور بسهولة ببضع نقرات في نظام ويندوز Windows 10 بفضل أداة Image Resizer المضمنة في أداة Microsoft PowerToys، وهي مجموعة مجانية من الأدوات المساعدة لمستخدمي ويندوز Windows 10.
عندما يتم تثبيت الأداة بالكامل، تتيح لك أداة Image Resizer النقر بزر الماوس الأيمن على مجموعة من الصور في مستكشف الملفات File Explorer (أو على سطح المكتب) وتغيير حجمها إلى حجم مهيأ مسبقاً أو مخصص.
تتم كتابة الصور الناتجة التي تم تغيير حجمها في نفس موقع الصور المصدر.
الخطوة 1: تثبيت PowerToys وتمكين أداة Image Resizer:

أولاً، إذا لم تكن الأداة مثبتة لديك افتراضياً، فستحتاج إلى تنزيل Microsoft PowerToys من موقع مايكروسوفت Microsoft على الويب.
عادةً ما يتم وضع أحدث إصدار أعلى صفحة التنزيل هذه. ابحث عن ملف ذو لاحقة EXE واسمه PowerToysSetup-0.27.1-x64.exe. قم بتنزيل هذا الملف وتشغيله.
بعد اكتمال عملية التثبيت، قم بتشغيل PowerToys من سطح المكتب أو قائمة ابدأ وانقر فوق Image Resizer في الشريط الجانبي. ثم تأكد من أن مفتاح Enable Image Resizer في وضع التشغيل On.

بعد ذلك، يمكنك إغلاق نافذة PowerToys ومحاولة تغيير حجم الصور في مستكشف الملفات File Explorer.
الخطوة 2: تغيير حجم الصور في مستكشف الملفات أو سطح المكتب:

مع تمكين Image Resizer، فإن تغيير حجم الصور على بعد نقرات قليلة فقط. أولاً، حدد موقع الصور التي تريد تغيير حجمها في مستكشف الملفات File Explorer أو على سطح المكتب.

حدد مجموعة من الصور بالماوس، ثم انقر بزر الماوس الأيمن عليها. في القائمة المنبثقة، انقر على Resize pictures.

سيتم فتح نافذة Image Resizer. اختر حجم الصورة الذي تريده من القائمة (أو أدخل حجماً مخصصاً)، وحدد الخيارات التي تريدها، ثم انقر فوق Resize.

بعد ذلك، ستظهر الصور التي تم تغيير حجمها في نفس مجلد الصور المصدر. يمكنك القيام بذلك بأي عدد تريده من الصور. سهل جدا!
تغيير إعدادات Image Resizer:

إذا كنت ترغب في تغيير أحجام الصور المدرجة في نافذة Image Resizer التي تظهر عند تغيير حجم الصور، فقم بتشغيل PowerToys، ثم انقر فوق Image Resizer في الشريط الجانبي.

في صفحة خيارات Image Resizer، سترى ثلاثة أقسام رئيسية تتيح لك تكوين كيفية عمل Image Resizer.
أولاً، سترى قسماً يسمى Image sizes يحدد مجموعة من الملفات الشخصية التي ستختار منها عند تشغيل Image Resizer (هناك أيضاً خيار لحجم مخصص عند تشغيله).
هنا، يمكنك تعديل أي ملف من الملفات الشخصية المضمنة أو إضافة حجم مخصص محدد مسبقاً.

بعد ذلك، سترى قسم الترميز Encoding. بشكل افتراضي، يحفظ Image Resizer الصورة التي تم تغيير حجمها في تنسيق الملف المصدر، ولكن إذا فشل، فسيتم حفظ الصورة بالتنسيق المحدد في خيار Fallback encoder هنا.
يمكنك أيضاً تحديد مستوى جودة JPEG أو تداخل PNG أو ضغط TIFF.

أخيراً، يتيح لك قسم File تحديد اسم ملف الصور التي تم تغيير حجمها. يتضمن الإعداد الافتراضي اسم الملف الأصلي بالإضافة إلى الحجم الذي حددته.

من الناحية الفنية، لا تحتاج إلى تغيير أي من هذه الإعدادات لاستخدام Image Resizer، ولكن من الجيد أن تكون على دراية بها في حالة رغبتك في تعديل كيفية عملها لاحقاً.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعادة رسائل واتس اب الاحتياطية على الجوال

يعد النسخ الاحتياطي لبياناتك من المهام الضرورية التي يجب عليك القيام بها ...