الرئيسية / تعلم كيف / كيف تزيل بقع الدهان من الأحذية؟

كيف تزيل بقع الدهان من الأحذية؟

قد تتلطخ الأحذية بالطلاء وطلاء الجدران أثناء القيام بورشة تجديد المنزل في مواجهة المواجهة تساهم الخطوات المنزلية التالية في إزالة الطلاء

خطوات متبعة في تنظيف الأحذية الملطّخة ببقع الدهان

1. في الخطوة الأولى، يجب التخلّص من الكمّ الأكبر المُمكن من الدهان عن طريق استخدام سكّين غير حادّ. ثمّ، تمسح البقعة بوساطة قطعة قماش نظيفة، لتبلّل بعد ذلك بفوطة مرطّبة بالماء، مع تكرار الأمر.
2. ثمّ، يمزج مقدار من سائل تنظيف المنزل متعدّد الاستخدامات بمقدارين من الماء، في وعاء صغير، لتفرك بقعة الطلاء التي تلوّث فردة الحذاء بإسفنجة مبلّلة بالمزيج المذكور.

3. يُنصح بعد ذلك بشطف فردة الحذاء المبقّعة تحت الماء الجاري لإزالة رغوة المنظف. تكرّر الخطوتان الثانية والثالثة إذا لزم الأمر، وذلك حتّى التخلّص من البقعة. لكن، إذا كانت الأخيرة “صعبة”، فلا بد من استخدام أحد المكوّنات الآتية.

مكوّنات سائلة مساعدة في إزالة بقع الطلاء “الصعبة” من الأحذية

  • زيت الزيتون: تُنزع طبقة الطلاء من فردة الحذاء قدر الإمكان، ليصبّ كمّ ضئيل من زيت الزيتون على بقعة الطلاء مباشرة، مع إيداع فردة الحذاء جانبًا لبعض الوقت. يمسح زيت الزيتون بعد ذلك، حتّى تختفي البقعة بصورة تامّة. تكرّر الخطوات للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

 

  • الكحول الطبّي: ترطّب قطعة قماش نظيفة بكمّ ضئيل من الكحول الطبّي، لغرض فرك المنطقة المُلطّخة بالطلاء، حتى ملاحظة اختفائها.
  • مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون): يُصبّ كمّ ضئيل من مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) على منشفة ورقية، فتمسح البقعة بوساطتها، حتى تختفي بصورة تامّة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...