الرئيسية / المطبخ والمنزل / كيف يؤثر اللون الرمادي في الديكور

كيف يؤثر اللون الرمادي في الديكور

الرمادي هو أحد أهم الألوان المحايدة ، ويتميز بقدرته على تحويل الألوان التقليدية أو الأكثر كثافة إلى خلطات ناعمة وجذابة، يستخدم هذا اللون لطلاء الجدران والأبواب ويدخل في تصميم الديكورات والأثاث.

المكان المناسب لاستخدام الرمادي

يمكنك استخدام اللون الرمادي في أي غرفة فهو لون عملي، مع مراعاة استخدام الظل المناسب ودرجة اللون وحجم الغرفة، وموقع النوافذ ومسقط الضوء الخارجي فإذا كانت الغرفة شديدة الإضاءة فعليك الالتفات للون الرمادي الداكن على أحد الحوائط، أما اللون الرمادي البارد سيحدث فرقاً كبيراً مع اللون الأبيض للغرف الضيقة، أما الغرف الكبيرة فاللون الرمادي يزيد من برود الغرفة لذلك قم بربطه بألوان دافئة لتجنب الجو الكئيب للرمادي.[٣]

 

أثاث مموج بألوان مشرقة

عندما تستخدم اللون الرمادي بدرجاته الفاتحة والداكنة بطلاء الحائط فذلك يعني أنك أعطيت الفرصة للغرفة لتشرق بالأثاث الملون، مثل سريرٍ مغطى بمفرش مموج بالألوان، أوأنثري مجموعة من الوسائد المطرزة بألوان الزهر على أرضية الغرفة، كما يمكنك كسر صمت الحائط الرمادي بلوحة زيتية بنفس لون الكنب.[٤]

 

مزيج الخشب والرمادي

يشكل الرمادي مع الخشب توأماً عصري، فاللون الرمادي على الحائط قد يكون بارداً بعض الشيء لكن بمزجه مع أرفف وأبواب ونوافذ من الخشب بلونه الطبيعي سيعطي لمسةً ريفية دافئة.

 

استخدام درجة الرمادي البارد

امزجي بين الأثاث بألوان صاخبة مع حوائط بدرجة الرمادي البارد، ضعي أريكة ثنائية حمراء بوسط الغرفة وبجانبها مقعداً بلون الستيل، علقي لوحةً كبيرة بألوان صارخة لتكون محور ديكور الغرفة.

 

توليفة الرمادي والأبيض العاجي

اللون الأبيض العاجي لون راقي ويوحي بالدفء، أسسي حوائط وأثاث الغرفة باللون الرمادي وضعي لمستك من الإضافات بلونها العاجي كالوسائد أو غطاءً على ظهر الكنبة، أو اختاري قطعةً من السجاد يمتزج فيها اللون الرمادي مع الأبيض العاجي.[٥]

 

اكسري صمت الرمادي بألوان الفرح

اكسري رتابة اللون الرمادي بألوان مفرحة كالأحمر أو الأصفر أو الزهري، اخلطي قطع الأثاث الملونة كأريكة رمادية مع سجادةٍ بألوان صارخة، أو لوحةٍ زيتية بألوان صفراء.

 

أضيئي الغرفة بلمساتٍ زاهية

تماماً كالسماء الملبدة بالغيوم الرمادية أضيفي لمساتك كخيوط الشمس المشرقة، وزعي وسائد بألوان وأحجام مختلفة على أرضية الغرفة، أضيفي أريكةً باللون الأصفر لتشرق كأشعة الشمس فيها.

 

الزهور

وكأن علاقة حبٍ تربط بين الرمادي وبقية الألوان، إذ يمكنك تزيين الرمادي بوضع إناء فيه باقةٌ ملونة من الزهور، أو أضيفي مقعداً مطبعاً بالزهور بجانب المقاعد الرمادية.

 

لمزيدٍ من الأنوثة اختاري الرمادي والزهري

يليق مزيج الرمادي والوردي بغرفة النوم وغرفة المعيشة والحمام، أضيفي اللون الوردي أو لون الخوخ لإعطاء مزيد من الحميمية للغرفة.

 

الرمادي الداكن

عند اختيار الرمادي الداكن عليك المعرفة بأنه يزيد من ظلام الغرفة، لذلك عليك الاكتفاء بقطع أثاث قليلة بهذه الدرجة.

 

غرفة المعيشة

عند اختيار اللون الرمادي لغرفة المعيشة يجب أن يكون هو الأساس في توزيع الأثاث، أما للجدران فالأفضل اختيار الرمادي الفاتح مع مزج جدارٍ بلونٍ مختلف بين باقي الجدران.

 

تماشي الألوان

يحتاج اللون الرمادي دائماً لإضافة لونٍ آخر لكنه لا يتماشى مع جميع الألوان، فالأفضل المزج بينه وبين الألوان التالية (الأزرق السماوي، الأصفر، درجات البرتقالي والألوان النارية، درجات البيج والبنفسجي والوردي).

 

درجات اللون الرمادي

من الضروري استخدام الدرجة المناسبة من اللون الرمادي، سندرج تالياً أكثر درجات اللون الرمادي شيوعاً:[٦][٧]

اللون الأخضر: هو أحد درجات اللون الرمادي الساحرة فهو لون طبيعي ومشرق، يتميز بالامتزاج بسهولة مع العديد من ألوان الديكور.

اللون الأرجواني: يمزج الأرجواني مع الرمادي ليقلل من حدته، يفضل استخدام هذه الدرجة في المنازل صغيرة الحجم إضافةً للون الأبيض ليعكس مساحةً أوسع وإضاءةً أفضل.

اللون الأزرق: يمزج بين القليل من الأزرق مع الرمادي ليزيد التناغم بين هذا اللون وبين الأثاث الخشبي والنحاسي، يعتبر من أكثر درجات الرمادي استخداما حيث يختاره الكثيرون لإضافة لمسةٍ عصرية وأنيقة على المنزل.

عن مدونة بازار السعودية 2

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة توفير كهرباء التكييف

كيفية توفير الكهرباء في المكيف هو ما سنتعرف حيث أصبح المكيف من ...