الرئيسية / الصحة والأناقة / خطورة الاكثار في تناول شرب الشاي الأخضر

خطورة الاكثار في تناول شرب الشاي الأخضر

علي الرغم من أن الشاي الاخضر يلجأ إليه العديد من النساء حتي ينقصون من وزنهم و ايضا الشاي الاخضر له فوائد اخري غير نقص الوزن إلا أن كثرة شرب الشاي الاخضر من الممكن أن تكون ضارة علي الصحة

 

يعود ذلك إلى مادة الكافيين التي يحتويها الشاي الأخضر بنسبة عالية. حيث أشادت دراسة أمريكية جديدة قام بتطبيقها مجموعة من الباحثون الأمريكيون وتم نشرها مؤخرا عبر الموقع الطبى الأمريكى Medical News Today وأظهرت نتائج خطيرة تشير بأن الإكثار من تناول مشروب الشاي الأخضر يؤثر تأثيرًا سلبيًا على الإنجاب ويعمل على تخفيض نسبة الخصوبة وبالتالي يقل حدوث الحمل.

 

جاءت نتائج الدراسة بعد أن تم إجراؤها على ذباب الفاكهة من خلال تناولها كمية كبيرة من الشاي الأخضر. وبعد فترة ظهر انخفاض شديد في ذرية هذا النوع من الحشرات وقلة تكاثرهم. مما يشير إلى أن تناول الشاي الأخضر بكميات كبيرة ولاكثر من كوب في اليوم يؤدي إلى انخفاض في نسبة الخصوبة والعقم. ذلك لأنه يقوم بتخفيض انتاج الهرمونات المسؤولة عن الإنجاب.

 

أكد الباحثون أن استهلاك 10 ملليجرام يوميًا من الشاى الأخضر يؤثر على القدرة الانجابية، كما يعمل على تقليل نسبة الخصوبة. كما أثبتت التجارب أن شرب كميات أكثر من هذه الكمية يؤدي إلى خلق تشوهات في الجهاز التناسلي للمرأة والرجل. حيث وجد الباحثون أن الشاي الأخضر يساعد على ضمور المبيضين لدى المرأة والخصيتين لدى الرجل. بالتالي تنخفض نسبة الخصوبة ويتاثر نمو الحيوانات المنوية وتصاب بضعف الحركة مع إصابتها ببعض التشوهات. كما أنه يضعف المبيضين في قدرتهما على إفراز البويضات التي تلتقي بالحيوانات المنوية ويحدث الحمل.

 

لذلك حذر الأطباء من الإفراط في تناول الشاي الأخضر بكثرة لكي نتجنب مشاكل العقم العديدة، ومشاكل الانجاب وقلة الخصوبة. لكن يمكنكِ شرب الشاي الأخضر بمعدل كوب واحد في اليوم لأنه يتميز ببعض الفوائد الصحية الكثيرة. فهو يحمي الجسم من مخاطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة وانسداد الشرايين. لأنه يقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويساعد على تدفق الدم عبر الشرايين ويعمل على توسيع الأوعية الدموية.

 

كما أن الشاي الأخضر من العلاجات الطبيعية الواقية من الإصابة بسرطان الثدي. فهو يهاجم الشقوق الحرة بواسطة المواد المضادة للأكسدة التي تحتويه منها (كاميليا سينينسيس) ويعمل على وقف نمو الخلايا السرطانية الموجودة في الثدي. بالإضافة إلى ذلك فإن الشاي الأخضر يساعد على حماية خلايا المخ من التلف والحد من الإصابة بمرض الزهايمر أو الخرف.

 

أعلنت الدكتورة ألينا زاغريبنيفا، كبير أخصائيي أمراض الروماتيزم في وزارة الصحة بموسكو، أن تناول الشاي الأخضر يوميا قد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب المفاصل.

وتضيف موضحة، في حديث لراديو “موسكو تتحدث”، لأن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من حمض البوليك، في حين لم يعثر الباحثون إلى الآن على العلاقة بين مستوى حمض البوليك وتناول العصائر والشاي الأسود. لذلك من الأفضل تناول الشاي الأسود بدلا من الشاي الأخضر.

 

وتشير الأخصائية، إلى أن خطر الإصابة بمرض النقرس ينخفض بين الرجال الذين يفضلون شرب القهوة بنسبة 40-60 بالمئة مقارنة بالذين لا يشربونها. ومع ذلك، فإن الإفراط في تناول هذا المشروب المنعش يؤثر سلبًا في عمل الكلى.

ويذكر أن الدكتور الكسندر مياسنيكوف، توصل بعد دراسته لنتائج دراسات عديدة، إلى استنتاج يفيد، بأن المريض المصاب بالنقرس، الذي يتناول أدوية تساعد على تخفيض مستوى حمض البوليك، ليس بحاجة غلى اتباع حمية غذائية معينة، بل عليه مراقبة وزنه، حيث أن تخفيض الوزن بمقدار 5 كلغم فقط يخفض من خطر حدوث الالتهابات. لذلك يقترح تناول أطعمة لا تحتوي على أكثر من 1800 سعرة حرارية في اليوم، ومن الأفضل له تناول الكثير من الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأسماك والأهم هو الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية تماما.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...