الرئيسية / الصحة والأناقة / استخدامات الزبادي في الجمال

استخدامات الزبادي في الجمال

الزبادي له فوائد لا تعد ولا تحصي للبشرة و الشعر الزبادي تعتبر مرطب طبيعي رائع للبشرة و الزبادي أيضا تعتبر بديل رائع لحمام الكريم أو البلسم للشعر

الزباي من المصادر الغذائية اللازمة ليس فقط لصحة الجسم، لكن كذلك لنضارة بشرتك. فهو غني بأهم العناصر الأساسية من الفيتامينات والمعادن إلى جانب البروتين. كما يحتوي كذلك على الخمائر الحيوية من البروبايوتكس، والتي تساعد على تحسين عملية الهضم وتنقي الجسم من السموم.

 

إلى جانب ذلك، يعد الزبادي من أهم المكونات الفعّالة للعناية بصحة البشرة وحيوية الشعر. حيث يحتوي على حمض اللاكتيك، الزنك وفيتامين B المركب. بالتالي، يتغلغل بعمق داخل خلايا البشرة وبصيلات الشعر ليمدها بالترطيب العميق، كما أنه من أهم الوسائل للوقاية من العوامل الخارجية المسببة للجفاف الشديد.

 

اكتشفي أهم الفوائد والاستخدامات الجمالية للزبادي.

 

1- ترطيب البشرة

يحتوي الزبادي على العناصر الغذائية التي لا تعمل فقط على ترطيب بشرة الوجه بعمق، لكن يساعد كذلك على تحسين ملمس البشرة وتعزيز مرونتها.

 

2- تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة

يعمل حمض اللاكتيك الذي يتوافر في الزبادي كمقشر فعّال للتخلص من طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة، مما يعمل على تجديد خلايا الجلد وتعزيز حيويتها. للوقاية من التجاعيد، جربي هذا القناع الفعّال.

 

3- علاج فعّال لحب الشباب

المحتوى الغني من حمض اللاكتيك والزنك يجعل من الزبادي علاج مثالي للوقاية من ظهور البثور وحب الشباب.

4- التخلص من التصبغات واسمرار البشرة

حب الشباب والبثور من المشكلات المزعجة التي تترك آثار الندبات المزعجة على البشرة. خليط الزبادي مع عصير الليمون من أفضل الوسائل لتبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

 

5- إزالة الهالات السوداء

يعد الزبادي من العلاجات الفعّالة للتخلص من الهالات السوداء، حيث يتميز بخواصه المضادة للالتهابات، كما يعمل على تقليل انتفاخات الجفون.

6- علاج حروق الشمس

لاحتواءه على البروتين، يساعد الزبادي على علاج حروق الشمس وتهدئة احمرار الجلد. كما يتميز أيضاً بخواصه المرطبة والتي تساعد على علاج حروق الشمس وتجديد خلايا البشرة.

 

7- بلسم طبيعي للشعر

إذا كنتِ قد سئمت من استخدام أنواع بلسم الشعر التجارية الغنية بالكيماويات، فإن الزبادي هو البديل الأمثل لترطيب الشعر وتغذية الجذور.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...