الرئيسية / الأزياء والموضة / حلول بسيطة قد تتخلص من تساقط الشعر

حلول بسيطة قد تتخلص من تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر مشكلة كبيرة لبعض الناس رجالا ونساء ويسبب الشعور بالحرج عند التواجد في وسط الآخرين لكن هناك مجموعة من العلاجات الطبيعية البسيطة التي قد تساعد في حل هذه المشكلة

1- عصير البصل

يساعد الكبريت الموجود في عصير البصل على إعادة نمو الشعر، حيث وجدت دراسة أن اختباره على الأشخاص المصابين بالثعلبة البقعية، والتي تسبب تساقط الشعر بشكل غير مكتمل، أنه ساعد على إعداة إنبات الشعر.

ويمكن استخدامه عن طريق وضع القليل من عصير البصل على فروة الرأس مرتين في اليوم، ولكن، ستحتاج إلى إضافة أي شيء، مثل زيت النعناع، لإخفاء رائحة البصل النفاذة.

 

2- الشاي الأخضر

يمكن أن تساهم المركبات التي يحتوي عليها الشاي الأخضر في حل مشكلات الشعر، بما في ذلك مشكلة التساقط، حيث يحتوي على مركبي “EGCG”، والبوليفينول، الذان يمتازان بفعالية كبيرة في ذلك الشأن.

لاحظ الباحثون فرقًا عندما أعطوا الفئران الصلعاء مستخلص الشاي الأخضر لمدة 6 أشهر. لكن هذا لم يتم اختباره على الناس. ومع ذلك ، استخدم مكملات الشاي الأخضر بحذر. يحتوي بعضها على مركبات أخرى يمكن أن تجعلك مريضًا.

هذا، إضافة إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على “يبيجالوكاتشين -3- غالاتي”، وهو أحد المركبات الفينولية المضادة للأكسدة، التي ذقد تساعد على الوقاية من تساقط الشعر، والصلع الوراثي.

3- زيت بذور اليقطين

يمكن أن تساعد الجرعات اليومية من زيت بذور اليقطين عن طريق الفم على إعادة الشعر إلى حالة صحية جيدة، حيث وجدت دراسة صغيرة واحدة أن الرجال الذين تناولوا أربع كبسولات من “PSO” كل يوم لمدة 6 أشهر شهدوا زيادة في عدد شعرهم بنسبة 40%.

ويرجع السبب في ذلك إلى فعالية زيت بذور اليقطين في منع هرمون التستوستيرون من التحول إلى مركب يسمى “DHT”، والذي يرتبط بتساقط الشعر، وبالرغم من ذلك، فهناك حاجة إلى مزيد من البحث.

 

4- العلاج العطري

تستخدم زيوت خشب الصندل وإكليل الجبل والزعتر لعلاج تساقط الشعر منذ أكثر من 100 عام، حيث يُعتقد أن مركبًا فيها يعمل على تعزيز نمو الشعر.

ويمكنك محاولة فرك فروة الرأس بواحد أو أكثر من هذه الزيوت لمدة دقيقتين على الأقل كل ليلة، ثم لف الرأس بمنشفة دافئة لمساعدته على الامتصاص.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...