الرئيسية / تقنية المعلومات / أقوى برامج تحرير الفيديو لأجهزة Mac

أقوى برامج تحرير الفيديو لأجهزة Mac

أقوى برامج تحرير الفيديو لنظام التشغيل MAC  يعتمد منشئو المحتوى على برامج جيدة لتحرير الفيديو بقدر ما يعتمدون على أدوات الكاميرا وغيرها من الملحقات

لأن اللقطات لا يكون في الإمكان تحسينها إلا بتأثيرات بصرية رائعة بفلاتر، ومن ثم فإننا في ذلك التقرير سوف نقوم بإلقاء نظرة على أفضل برامج تحرير الفيديوهات لنظام التشغيل Mac والتي يجب على المستعمل أن يجربها لكونها بدأت في تصدر قائمة أقوى برامج المونتاج للربع الأول لتلك السنة.

برامج تعديل الفيديوهات الـMAC

يعتبر تعديل الفيديو أو عمل مونتاج لفيديو، من أهم الأمور في الفترة الأخيرة، لكل من يرغب في أن يرسل فكرة ضمن قالب يخلو من الأخطاء وذلك ما أشرنا إليه في وقت سابق، إذ أن منشئي المحتوى يعتمدون بشكل ضخم على برامج المونتاج التي تقوم بدعم الجودة و الخدمة الكبيرة لكي يكون الفيديو الناتج، فيديو رائع يتضمن بمعايير تجعل من المشاهد لا يمل منه إطلاقًا.

Final Cut Pro

إذا كنت من مستعملي أجهزة Mac، وكنت تبحث عن برنامج سهل وقوي من أجل التعديل والمونتاج على مقاطع الفيديو، فيجب ان تقوم بتجربة Apple Final Cut Pro، حيث  أن هذا البرنامج هو عبارة عن برنامج احترافي جرى تصميمه حتى يغطي حاجيات كل من منشئي المحتوى.

وذلك لأنه لا يتسم بالتعقيدات التي ستجدها في البرامج الكبرى التي تخص عمل المونتاج السنيمائي وهنا أقصد برامج  فصيلة Adobe، إذ كل الذي يحتاج هو القيام بنسخ ولصق وتقطيع.

ثم يتبقى عليك أن تدمج المؤثرات البصرية وأن تحدد أكثر المؤثرات السنيمائية التي تجعل من المقطع مقطعًا تفاعليًا بعيدا عن ما هو كلاسيكي، ومنن ثم لا يجب عليك أن تنبهر أكثر، لأن المسألة تكون سهلة جدًا، إذ أن البرنامج يقوم بدعم قاعدة بها كل ما ستجده يلائمك من أصوات ومؤثرات.

وإذا قارنت بينه و بين برنامج camtasia، ستعرف أنهما متشابهان بل يتطابقان في كل شيء, لكن هناك اختلاف يمكنك اكتشافه بنفسك.

DaVinci Resolve 16

لو كنت تقوم بالبحث عن برنامج للمونتاج، يقوم بجمع كل الأدوات القوية بما فيها العمل على تعديل الصوت وانتهاء بتحسين جودة الألوان، يكون عليك عندها وقت أن تقوم بتجربة برنامج DaVinci Resolve 16.

بالفعل ستجده برنامج متكامل وفقًا للأدوات و المعدات البرمجية التي تكون متخصصة في ميدان المونتاج، لكن وجب العلم فهو يكون في حاجة من مستعمليه أن تكون لهم خلفية مسبقة و معرفة مبدئية بعالم المونتاج بما في هذا أدوات ذلك المجال، وإذا ما قمن بالمقارنة DaVinci Resolve 16 مع adobe premiere فلن يكون هناك أي فرق بينهما وفقًا لجودة المقطع الناتج.

حيث أن البرنامج أيضا يقوم بدعم الجودة بحدود 8K، والرائع والذي يمكن اعتباره نقطة قوة لبرنامج DaVinci Resolve 16، هو أنه يمكنه دعم و تشغيل أجهزة التعديل التي تكون خاصة بالاستديوهات.

 

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...