الرئيسية / تقنية المعلومات / نصائح للتسويق عن طريق الانترنت

نصائح للتسويق عن طريق الانترنت

اذا كنت ترغب الربح من النت دون الحاجة للنزول من المنزل يمكنك أن تقوم بالتسويق عن طريق الانترنت

يعد التسوق عبر الإنترنت Online shopping طريقة رائعة لمقارنة الأسعار والعثور على الصفقات وتوفير المال من أي مكان باستخدام اتصال بيانات الإنترنت أو الهاتف المحمول. ولكن مع تزايد شعبيتها ، زادت المخاطر أيضًا ، حيث يحاول المزيد والمزيد من الأشخاص خداعك والنصب عليك في أموالك أو سرقة تفاصيل بطاقتك. لحسن الحظ ، إذا اتبعت بعض القواعد البسيطة ، يمكنك الحصول على تجربة تسوق آمنة ومأمونة عبر الإنترنت بعيدا عن النصب والخداع والاحتيال.

كيف تتسوق على الإنترنت بأمان بعيدا عن النصب والخداع

الشراء من الانترنت دون نصب وخداع

1- إنتبه الى خدع تزوير مواقع الويب
يجب أن تكون على دراية بعمليات الاحتيال المزيفة ، حيث يقلد المحتالون موقع الويب الذي تحاول استخدامه لسرقة معلومات بطاقتك الالكترونية.

عندما يتم احالتك الى صفحة شراء منتوج معين، سيظهر الامر كما لو كنت قد انتقلت إلى موقع الويب الصحيح ، لكنه إصدار مزيف مصمم لسرقة معلوماتك. إحذر من عناوين الويب المزيفة والتي تكون غريبة المظهر مع مجموعة مختارة من الأرقام و تهجئة حروف مختلفة.

2- كيف يمكنك معرفة ما إذا كان موقع الويب آمنًا
احترس من العلامات التالية لتعرف أنك تتسوق بأمان. تذكر أن هذا يعني فقط أن الموقع آمن ، وليس أن البائع صادق.
رمز القفل – يجب أن يكون هناك قفل في شريط العنوان بجوار عنوان موقع الويب.
عنوان موقع الويب – يجب أن يبدأ بـ https: //. S تعني الأمان
شريط العنوان الأخضر – في بعض المتصفحات والمواقع ، سيتحول شريط العناوين إلى اللون الأخضر.
شهادة صالحة – إذا نقرت فوق رمز القفل أو على يسار شريط العنوان ، يجب أن تشاهد معلومات في شهادة الموقع. يجب أن يخبرك هذا بمن قام بتسجيل الموقع. إذا تلقيت تحذيرًا بشأن شهادة ، فتجنب موقع الويب هذا.ولا تضع تفاصيل بطاقتك سوى في مواقع آمنة.
3- نصائح هامة للتسوق عبر الانترت بآمان
لا تستخدم شبكة Wi-Fi عامة عند الشراء من الانترنت. شبكة الاتصال الخاص بك أكثر أمانًا.
لا تشتري من أي متجر الكتروني على الانترنت حتى تتأكد من أنه آمن وصادق و قانوني عبر مراجعة سمعته على الانترنت.
حافظ على تحديث برامج الحماية من الفيروسات واستخدم كلمات مرور قوية للحسابات عبر الإنترنت.
تعرف على حقوقك ومدة التسليم ومصلحة العملاء قبل شراء المنتوج.
ادفع باستخدام بطاقة الائتمان ذات رصيد قليل. سيكون لديك المزيد من الحماية حتى لو تم قرصنتها.
من الافضل الدفع بواسطة PayPal المحتالين لن يتمكنوا من الحصول على التفاصيل المصرفية الخاصة بك.
كن ذكيا. إذا كانت الصفقة تبدو رخيصة جدًا لدرجة يصعب تصديقها ، فمن المحتمل أن تكون فخا لسرقة معلوماتك.

 

 

كيفية الدفع عند التسوق عبر الإنترنت
إذا كان لديك بطاقة ائتمان أو بطاقة السحب المباشر ، فأنه من السهل الشراء عبر الإنترنت.

ان استخدام بطاقة الائتمان أكثر أمانا من بطاقة المدين. لا ترتبط بطاقات الائتمان بالأموال الموجودة في حسابك المصرفي. إذا تم سرقة رقم البطاقة ، فلن يتمكن اللص من الدخول إلى حسابك المصرفي.
إذا لم يكن لديك بطاقة ائتمان ، لا يزال بإمكانك الشراء عبر الإنترنت. يمكنك استخدام بطاقة مسبقه الدفع. يمكنك شراء بطاقة تحتوي على أرقام مثل بطاقة الائتمان. هناك مبلغ معين من المال على البطاقة. يمكنك أضافه المزيد من المال أو الحصول على بطاقة جديده عند نفاد المال. هذه هي وسيله آمنه جداً للشراء عبر الإنترنت لأنه ليس عليك اعطاء اي معلومات مالية شخصية عند دفع ثمن الأشياء. سوف تدفع رسوم عند شراء أو وضع المال. قارن الرسوم لمختلف الانواع للحصول على أفضل صفقة. اعثر على بطاقات للدفع المسبق الموصي بها من Reports.org المستهلك.
يمكنك فتح حساب Paypal والدفع عبر الإنترنت من هناك.ستكون بحاجة إلى حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان للشراء عبر الإنترنت مع حساب Paypal العادي. أو ، يمكنك الحصول على بطاقة ماستر كارد مسبقه الدفع Paypal بدون حساب مصرفي.

أصوات من المجتمع
How to use Craigslist

woman in yellow sweater using tablet
أصوات من المجتمع
Why shop online?

أصوات من المجتمع
How my smartphone helped me as a newcomer

استلام البضائع وإعادتها
التسوق عبر الإنترنت مريح لان كل شيء يتم إرساله إلى منزلك. عليك ان تكون حذراً لأنك لا تتمكن من اختبار المنتج قبل شرائه. تحقق قبل ان تشتري انه يمكنك اعادته إذا كنت تحتفظ باستلام والتعبئة والتغليف الأصلي ولم تستخدم المنتج. أيضاً ، تحقق من معرفه ما هو نظام الإرجاع. بعض المواقع توفرارجاع مجاني ، في حين ان البعض الآخر سيجعلك تدفع ثمن الشحن.

كيفيه التسوق عبر الإنترنت بأمان
تسمى معلوماتك الشخصية عادةً بيانات. لا تحتاج أبداً إلى إعطاء البيانات الشخصية الهامهة ، مثل أرقام الهوية أو أرقام البنوك أو كلمات المرور أو عنوانك على مواقع التواصل الاجتماعي. للحفاظ على أمان المستخدمين ، فان الشبكات الاجتماعية لديها إعدادات الخصوصية التي يمكنك استخدامها لجعل معلوماتك (البيانات) أمنة.

انظر أعلى هذه الصفحة إلى عنوان URL (عنوان الصفحة الذي يبدأ بـ //: https ). سترى رمز قفل صغير بجانب العنوان. عندما تكون في موقع للتسوق ، انظر لمعرفة أن اسم الموقع يحتوي على قفل بجانبه. تأكد من أن عنوان الموقع URL يبدأ بـ “https” ، بدلاً من مجرد “http”، و يحتوي على رمز قفل في مجال URL. يشير هذا إلى أن موقع الكتروني آمن ويستخدم التشفير لتدافع بياناتك حتى يتعذر على الآخرين انتهاكه. كن أيضاً على إطلاع على المواقع الالكترونية التي تحتوي على أخطاء إملائية أو قواعد ضعيفة في عناوينها. يمكن أن تكون نسخاً من المواقع المشروعة.

يعتبر التسوق على الكمبيوتر الخاص بك أكثر أماناً. قد تحتوي أجهزة الكمبيوتر المشتركة ، كما في المكتبة ، على فيروس لا تعرفه. قد تكون أيضاً جالساً بجوار أشخاص آخرين قد يرون معلوماتك الشخصية. إذا كنت بحاجة إلى التسوق على جهاز كمبيوتر مشترك ، فتأكد من أن لا أحد يراقبك أثناء شراء شيء ما. تأكد من تسجيل الخروج من حسابك قبل الابتعاد. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يتمكن شخص ما من سرقة معلوماتك.

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تشغيل فيديو على يوتيوب عند غلق الشاشة

يُعد YouTube أحد أشهر منصات المحتوى وأكثرها تنوعا في العالم بدون شك ...