الرئيسية / الصحة والأناقة / الفيتامينات لصحة الشعر

الفيتامينات لصحة الشعر

لو انتي عروسة و تريدي أن تهتمي ب شعرك قبل حفل زفافك عليكي أن تهتمي بالفيتامينات التي تقوي شعرك

 

حين نتحدث عن مشكلات الشعر الشائعة فإن للتساقط النصيب الأكبر فيها. لم يعد تساقط الشعر يرتبط بالتقدم في العمر حيث نجد العديد من الفتيات يعانين من تساقط الشعر في عمر صغير. تساقط الشعر قبل العرس قد يسبب لكِ الشعور بالأرق والتوتر خاصةً إذا كنتِ تفضلين اعتماد بعض التصفيفات ذات التفاصيل المعقدة أو الشنيوهات. ولإيقاف تساقط الشعر قبل العرس فإن النظام الغذائي الصحي هو سبيلك الأول لاستعادة صحة شعرك وتحفيز نموه وخاصةً إذا كان التساقط بسبب الأنيميا، سوء التغذية، افتقاد بعض العناصر التي يحتاجها الشعر لينمو وعلى رأسها الفيتامينات. لذا يجب عليكِ إدراج بعض العناصر والفيتامينات قبل العرس بفترة لإيقاف تساقط الشعر.

 

برغم ارتباط فيتامين D بصورة خاصة بصحة العظام إلا أنه واحد من أهم الفيتامينات التي تساعد على إيقاف تساقط الشعر.

 

يعمل فيتامين D على تحفيز الخلايا الموجودة في بصيلات الشعر لتكوين بصيلات جديدة وهو ما ينعكس بدوره على زيادة كثافة الشعر. تشير الدراسات أن نقص فيتامين D واحد من أكثر المشكلات الشائعة في أمراض سوء التغذية نظراً لقلة مصادره الطبيعية وحتى مع وجوده في بعض الأطعمة فإن نسبته لا تكفي الاحتياج اليومي، وينصح خبراء التغذية إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر بمعدل أكثر من 100 شعرة في اليوم بتناول كبسولات فيتامين D، التعرض لأشعة الشمس فترة الصباح أو تناول بعض الأطعمة بوفرة مثل: الأسماك، المحار، زيت كبد الحوت، السلامي، اللحم البقري، السجق، التوفو وحليب الصويا.

 

فيتامين أ

ADVERTISING

فوائد فيتامين أ معروفة للبشرة، بفضل الريتينول. وينطبق الأمر نفسه على الشعر. ويتردد أن فيتامين أ يحفز الإنتاج الطبيعي للزهم الذي يساعد في الحيلولة دون انكسار الشعر، بحسب ما ذكره موقع شبكة تلفزيون نيودلهي (إن دي تي في).

البيوتين

يعد البيوتين من أشهر الفيتامينات المفيدة لصحة الشعر. يعمل البيوتين، وهو معروف أيضاً باسم «بي 7»، على المستوى الخلوي لتعزيز سماكة الشعر ونموه. ويمكن أن يؤدي نقص البيوتين إلى ترقق الشعر.

فيتامين ج

بالطبع أصبح فيتامين ج من أشهر الفيتامينات للعناية بالبشرة. ويمتد فيتامين ج إلى خصلات الشعر نفسها ولكن ليس لقدرته على التفتيح. ويساعد فيتامين ج على زيادة امتصاص الحديد، حيث إن كمية كافية من الحديد ضرورية لمنع تساقط الشعر.

 

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...