الرئيسية / الصحة والأناقة / كيفية التعامل مع الشعر الدهني

كيفية التعامل مع الشعر الدهني

اذا كنتي من صاحباات الشعر الدهني ف اكيد تعاني من الافرازات التي تجعل شعرك غير صحي لان الشعر الدهني يتراكم عليه دهون و تجعل شكله غير صحي

 

على الرغم من أهمية الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتكسر، إلا أنها تتسبب في انسداد المسام وتلف البصيلات. فيفقد الشعر مظهره الحيوي نتيجة لملمسه الزيتي وتراكم الأتربة والأوساخ بشكل دائم. تتوافر الكثير من المستحضرات الخاصة للعناية بالشعر الدهني والتخلص من مشكلاته الشائعة، لكن مع ذلك لكل منها بعض الآثار الجانبية التي تصيب الشعر بالتلف والشحوب مع مرور الوقت.

 

طرق الاهتمام بالشعر الدهني
الخطوات :

1- غسل شعرك بشكل متكرر ولكن ليس كل يوم :

قد تتسبب كثرة غسل الشعر فى فقدانه للزيوت الطبيعية التى تساعد فى نموه ، لذلك لاينصح الخبراء بغسل الشعر كثيرا فقط يمكنك غسله من مرتين لثلاث مرات أسبوعيا .

محتوى مدفوع
speakol

فرصة لأصحاب المتاجر الإلكترونية..عملاء جدد بتكلفة أقل .. جرب الآن

speakol Speakol

عمل الريش في الفرن مع الخضار وصفة جديدة ولذيذة بالصور

 

احصل على شامبو خاص بالشعر الدهنى ولايسبب له أضرار ، وأفضل شامبو للشعر الدهنى هو الشامبو الذى يزسل الفائض من الدهون من على الشعر ولايضر بالزيوت الطبيعية للشعر ، قد تحتاج لتجربة بعض أنواع الشامبو واستشارة بعض المختصين للحصول على نوع الشامبو المناسب .
استخدم شامبو مطهر مرة واحدة فى الشهر ، هذا الشامبو مخصص لإزالة الدهون الضارة من على الشعر ، إذا كنت مضطرا لغسل شعرك يوميا فاختار شامبو طبيعى لا يتسبب فى إزالة الدهون الطبيعية حتى لا يؤثر على نمو الشعر .
2- كن حذرا فى استخدام الزيوت :

تجنب استخدام الزيت على جذور الشعره فالجذور بها الزيوت الطبيعية التى تغذيها ، عليك أن تحافظ على استخدام الزيوت فى الجزء السفلى فقط من شعرك .

بعض الناس يستخدم نوع غير مناسب من مرطبات الشعر ، ويستخدمه مره واحدة فقط الأسبوع ، أو يستخدمه بشكل غير منتظم .
إذا تشابك شعرك يمكنك وضع القليل من الزيت المرطب على يدك وتدلك به الشعر بعيدا عن الجذور فهذا سيساعد على فك تشابك الشعر بسهولة ودون حدوث ضرر .
إذا كان شعرك دهنيا جدا ، قد لاتحتاج لزيوت ولكن يمكنك أن تستخدم الزيت على أطراف الشعر حتى لاتصاب الأطراف بالجفاف .
3- اختيار منتجات العناية بالشعر التى تستخدمها :

لاتستخدم مواد كيميائية كثيرا على شعرك ، وابتعد عن المواد التى تعطى ثقلا لشعرك كالمواد الهلامية ذات الكثافة فإنها تضر شعرك كثيرا .

كن حذرا عند استخدامك للمواد التى تعطى شعرك لمعة زائدة فهذه المواد قد تضر الشعر الدهنى ويمكنك ان تراجع النشرة المصاحبة للماركات التجميل لتختار المناسب .
عندما تشك فى ضرر بعض المنتجات ، عليك تركها فورا .

 

4- لاتمشط شعرك كثيرا :

لاتكثر من تمشيط شعرك فهذا يحفز من زيادة إفراز الغدد الدهنية التى لانحتاجها كثيرا فى حالة الشعر الدهنى .

5- تجنب لمس شعرك قدر الإمكان :

عليك ان تتجنب لمس شعرك كثيرا خصوصا عند إعداد الأطعمة الدهنية ، أو إذا كانت يديك بها مكياج ، وعليك إستخدام مشط لتسليك تشابك شعرك ولاتستخدم أصابعك .

محتوى مدفوع
speakol

الصداع النصفي وعلاجه بمشروبات طبيعية

6- اشطف شعرك بالماء الدافئ ثم الماء البارد لإضافة لمعة للشعر:

الماء الساخن سيخلص فروة رأسك من الزيوت ، وسيجعل شعرك صعب التمشيط ولكن الماء البارد سيجعل الفروة تعوض مانقصها من الدهون وتضفى اللمعة الازمة على الشعر .

يمكنك إضافة القليل من الخل فى ماء الشطف للشعر فهو يفيد الشعر الدهنى جيدا وستذهب رائحة الخل فور جفاف الشعر .

 

 

 

العناية الصحيحة بالشعر الدهني تعتمد على استخدام المكونات الطبيعية الفعّالة والغنية بالعناصر الغذائية الأساسية. اكتشفي أهم الوصفات الطبيعية التي تخلصك من مشكلات الشعر الدهني دون تعريضه للتلف.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...