الرئيسية / الصحة والأناقة / مشكلة تشابك الشعر

مشكلة تشابك الشعر

اذا كان لديك شعر متشابك وتريدي الحصول علي شعر ناعم اليكي هذه النصائح و الوصفات البسيطة التي سوف تخلصك من هذه المشكلة سريعا

 

 

بعد الاستحمام، لا تجد الكثير منّا الوقت الكافي لاستخدام المشط المناسب لفك تشابكات الشعر. كما قد يتسبب ذلك في تكسر الشعر وزيادة تساقطه. يمكنكِ تجنب تلك المشكلة خلال خمس دقائق باستخدام بعض المكونات الفعّالة التي تضمن لكِ التخلص من الشعر المتشابك بعيداً عن أي عناصر كيماوية. بالبحث داخل أجزاء مطبخك ستجدين العديد من المكونات البسيطة والتي لا تجيد العناية بشعرك وترطيبه فقط، لكن تمنحكِ شعر صحي خالي من التشابكات سريعاً.

 

1- بدلًا من محاولة فك التشابك والشعر جاف، اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو وافركي فروة الرأس بالرغوة لمدة دقيقة، وقبل نزعه احضري فرشاة أو مشط بأسنان واسعة وابدائي في تسريح الشعر بهدوء وببطء مع محاولة فكه بيدك قليلًا، وستجدين أن التشابك انتهى لأن الشامبو يجعل الشعر انسيابي ويسهل تحريره من بعضه إذا تشابك.

2- فرق شعر الرأس إلى نصفين مع الحرص على عدم جذبه بعنف، والبدء في تسريحه باستخدام فرشاة ذات أسنان واسعة من الأسفل لأعلى، لأن ذلك يساعد في فك التشابك أسرع من تسريحه من أعلى لأن هنا ستتوقفي نتيجة أن الشعر من أسفل متشابك ولن تستفيدي شئ إلا الشعور بالألم.

3- استخدمي الزيوت الطبيعية المخصصة للشعر مثل زيت جوز الهند؛ لأنها ستجعل الشعر انسيابي إلى حد ما، وهذا سيسهل عملية فك كل خصلة من الثانية دون جذبها بعنف، وبعد اكتمال تحرير الشعر من بعضه سرحيه بلطف من أسفل لأعلى إلى أن يصبح سهل في يديك، وفي حالة عدم رغبتك في استمرار وضع الزيت على الشعر اشطفي شعرك بالشامبو وهو منسدل حتى تتخلصين من الزيت فقط.

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...