الرئيسية / الأزياء والموضة / أجمل المجوهرات الفاخرة المزينة بحجر المورجانيت

أجمل المجوهرات الفاخرة المزينة بحجر المورجانيت

يتميز تماما في اللون عن الإصدارات الأخرى من البريل مثل الزمرد والأزرق وتتميز بلوراته بتنوع فريد بسبب تأثير شوائب المنجنيز  مما يجعل التمييز صعبا للغاية

تم العثور على حجر المورجانيت الذي يزيّن المجوهرات في الرواسب المعدنية في البرازيل وموزمبيق وناميبيا وأفغانستان وروسيا، ولكن تم اكتشافه لأول مرة في تربة كاليفورنيا في عام 1910، كما أعادت أكاديمية نيويورك للعلوم لاحقًا تسمية الحجر بناءً على اقتراح من كبير علماء الأحجار الكريمة في تيفاني آند كو Tiffany & Co. جورج كونز George Kunz.

اقترح كونز إعادة تسمية الحجر على اسم الممول النيويوركي جي بي مورغان JP Morgan تكريما لعمله الخيري. كان مورغان أيضًا أحد أبرز جامعي الأحجار الكريمة في العالم الغربي في أوائل القرن العشرين.

اليكِ أجمل ما أبدعت الدور العالمية من ابتكارات المجوهرات الفاخرة التي زينّتها بحجر المورجانيت الرائع.

أقراط Plume de Paon من بوشرون Boucheron

أقراط Plume De Paon من بوشرون Boucheron

وُلدت أقراط الأذن Plume de Paon من الروح الإبداعية لفريديريك بوشرون والدراية الفريدة للدار، حيث تتطابق بشكل استثنائي مع وجه المرأة التي ترتديها وتنيره. تشارك أحجار المورجانيت الوردية بقصة الكمثرى في رقصة ساطعة تبث الحياة في الألماس وتشكل قصيدة حسية تهمس في أذنيكِ.

عقد Morganite Drop من تيفاني أند كو Tiffany & Co.

عقد Morganite Drop من تيفاني أند كو Tiffany & Co.

مورجانيت رائع على شكل كمثرى يزيد وزنه عن 47 قيراطًا يتدلى بأناقة من عقد Morganite Drop من تيفاني أند كو Tiffany & Co. المُصمم من الذهب الأبيض والألماس. تعزز القلادة البراقة من رقي هذا التصميم، وهو المكمل المثالي لمهارة الدار الرائعة. كما رُصّع العقد بأحجار التورمالين الوردية بقصة باغيت.

خاتم Bahia من بوميلاتو Pomellato

خاتم Bahia من بوميلاتو Pomellato

تتميز أحجار  المورجانيت الناعمة المستديرة في خاتم Bahia من بوميلاتو Pomellato بقطع حرفي غير منتظم. الخاتم من الذهب الوردي ومُزّين بالألماس.

عقد Moroccan Morganite من بودلز Boodles

عقد Moroccan Morganite من بودلز Boodles

يتأثر عقد Moroccan Morganite من بودلز Boodles بجماليات الزخرفة للمناظر الطبيعية والهندسة المعمارية التي تحمل الاسم نفسه. صُمم العقد من الذهب الأبيض ورُصّع بالمورجانيت الوردي والألماس.

خاتم Halo من غريغوري Gregory

خاتم Halo من غريغوري Gregory

يعكس خاتم Halo من غريغوري Gregory الرائع الرومانسية والتألق في آن. صُمم خاتم الخطوبة هذا من الذهب الوردي ورُصّع بحجر المورجانيت الزهري بقصة بيضاوية وأحيط بحبات الألماس.

عقد كارتييه Cartier

عقد كارتييه Cartier

عقد كارتييه Cartier من المجوهرات الفاخرة صُمّم من الذهب الأبيض، ورُصّه بالمورجانيت، والألماس البني والوردي والأبيض.

عقد Cinemagia من بولغري Bvlgari

عقد Cinemagia من بولغري Bvlgari

تصوغ بولغري Bvlgari الأحلام من خلال المجوهرات، وتخلق عوالم رائعة وغير متوقعة خارجة عن المألوف. عقد Cinemagia من الذهب الوردي يلقي الضوء على مجموعة من 8 أحجار كريمة من بينها المورجانيت وهي: توباز، جمشت، السترين ، إيوليت، كوارتز أخضر، وأباتيت

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...