الرئيسية / الصحة والأناقة / الاعتناء بالبشرة الحساسة

الاعتناء بالبشرة الحساسة

اذا كنتي من صاحبات البشرة الحساسة ف بالتالي انتي أكثر عرضة للحساسية و احمرار البشرة و تهيجها من اقل شيئ و من عوامل الجو الخارجية

 

لذلك فتحتاج البشرة الحساسة للاهتمام الأكبر والعناية بها بشكل خاص. تتعدد الطرق والوسائل في معالجة مشاكل البشرة الحساسة ومن خلال مقالنا سوف نذكر لكِ أفضل الماسكات الطبيعية التي تعمل على تنظيف وتطهير البشرة الحساسة وبالتالي تقيها من الإصابة من أي مشكلة جمالية قد تسبب لكِ إزعاجًا.

 

هذا الماسك يساعد على تنظيف البشرة الحساسة بفضل المكونات الرائعة التي يحتويها.

إليك ماسك ماء الورد المعروف بخواصه وفوائده المذهلة للبشرة الحساسة حيث يقوم بترطيب، تنظيف وتغذية البشرة. يساعد الدقيق على نضارة وحيوية البشرة وتفتيحها كما يمكنك تحضير هذا الماسك داخل منزلك!

 

ضعي ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من الردة (النخالة) واضيفي إليهما أربع ملاعق من ماء الورد وامزجي المكونات جيداً حتى أن تصبح عجينة لينة. قومي بتطبيق هذا الماسك على بشرتك الحساسة واتركيه لمدة نصف ساعة. أضيفي الماسك باستخدام قطنة مبللة بماء الورد. اخضلي على بشرة نظيفة ورطبة.

 

نظيف البشرة الحساسة مرّة في اليوم
إن كنتِ تعانين من بشرة حساسة، فاحرصي على تنظيف بشرتكِ مرّة في اليوم وتحديداً عند المساء بواسطة مستحضر منظف وجه مناسب لكِ، وذلك للتخلّص من الأوساخ والتراكمات. عند الصباح، يمكنكِ غسل البشرة الحساسة بواسطة المياه فقط.

اللجوء إلى مزيل مكياج مناسب للبشرة الحساسة
لصاحبة هذا النوع من البشرة، عليكِ استخدام مزيل مكياج يأتي بتركيبة مائية أو ما يُعرف بمياه الـMicellar. هذه الأخيرة مصنوعة من جزئيّات Micelles التي هي نوع من الزيت المحبوس في المياه، فيعمل على تنقية بشرتكِ وإزالة الأوساخ من المسام سريعاً. إن مياه ميسيلار خالية من المواد الحافظة، تزيل المكياج، تنظّف الوجه، تزيل السموم وتعطيكِ بشرة صافية ومنتعشة، وتتماشى مع نوع البشرة الحساسة.

Sorry, the video player failed to load.(Error Code: 101102)
1- LANCÔME Eau Fraiche Douceur Micellar Cleansing Water
2- LA ROCHE- POSAY Micellar Water Ultra
3- CAUDALIE Micellar Cleansing Water

اللجوء إلى منظف وجه مناسب للبشرة الحساسة
لصاحبة هذا النوع من البشرة، عليكِ استخدام منظف الوجه ذي تركيبة لطيفة، تحتوي على مكوّنات طبيعية وخالية من العناصر الذي تؤذي البشرة مثل العطور، المطهّرات، حمض الساليسيليك والبنزويل بيروكسيد.

1- VICHY Pureté Thermale 3-in-1 One Step Cleanser
2- NEUTROGENA Ultra Gentle Daily Cleanser
3- CETAPHIL Gentle Skin Cleanser

غسل البشرة الحساسة بمياه فاترة
بعد تنظيف البشرة الحساسة، ابتعدي قدر الإمكان عن غسلها بمياه ساخنة واحرصي على اللجوء إلى مياه فاترة تساهم في تنظيف مسامات البشرة من إفرازات الزيوت المفرط.

تجفيف البشرة الحساسة عن طريق التربيت
بعد غسل البشرة الحساسة، احرصي على اللجوء إلى منشفة نظيفة مصنوعة من القطن وتجفيف وجهكِ عن طريق التربيت، بكل لطف وذلك كي لا تتسبّبي بتهيّجات البشرة وإحمرارها. من المستحسن تغيير المنشفة كل يوم وذلك كي تتفادي انتقال البكتيريا والأوساخ إلى بشرتكِ والمعاناة بالتالي من مشاكل جلدية.

تطبيق كريم مرطب على البشرة الحساسة بعد تنظيفها
إن كنتِ تعانين من بشرة حساسة، فاستخدمي الكريم المرطب الخالي من العطور، المواد الحافظة، الساليسيليك وغيرها. كذلك، من المفضّل أن يحتوي المنتج على مؤشر عامل وقاية من أشعّة الشمس.

 

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...