الرئيسية / الصحة والأناقة / كيفية تنظيف البشرة

كيفية تنظيف البشرة

يجب أن تنظفي بشرتك باستمرار حتي تحصلي علي يشة متوهجة و نضرة دايما مش معني ذلك انك تذهبي ل صالونات التجميل باستمرار بالعكس ممكن أن تنضفي بشرتك بنفسك في منزلك

 

من أهم الطرق الطبيعية التي تساعد المرأة في تنظيف وغسيل الوجه هي طريقة تنظيفها باستخدام خليط الزيوت الطبيعية التي تساعد على إزالة الأوساخ والشوائب المتكونة على البشرة نتيجة التعرض للأتربة والجراثيم والميكروبات والتعرض لأشعة الشمس التي تسبب طبقات من الجلد الميت على البشرة. تساهم هذه الخلطة من الزيوت الطبيعية في تعزيز جمال البشرة ومنحها اطلالة نضرة ومميزة. خالية من أي مشاكل او عيوب قد تصيب البشرة وتفقدها حيويتها ورونقها. تنظيف الوجه هو السر الوحيد الذي يحمي بشرة المرأة من هذه المشاكل الجمالية والتخلص من أي سموم أو فطريات جلدية ضارة.

 

من خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم وصفة الأربعة زيوت الطبيعية والضرورية جدًا في تنظيف بشرة الوجه.

 

– خلطة الزيوت الطبيعية
تستخدم هذه الوصفة كغسول يومي للبشرة في الصباح فهي فعالة جدًا في التخلص من خلايا الجلد الميتة والقضاء على الميكروبات والبكتريا والاوساخ التي تتراكم على البشرة ويتم تحضيرها بطريقة سهلة وبسيطة جدًا وقد تتناسب مع جميع أنواع البشرة فهي معالجة للبشرة الدهنية من المشاكل التي تصيبها وتمنح الترطيب والنضارة للبشرة الجافة وتحد من تأثر البشرة الحساسة بالعوامل البيئة المحيطة .هذه الوصفة عبارة عن تحضير ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ونضيف لهم ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز المر وملعقتين كبيرتين من زيت الأركان وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وتقوم بمزج الزيوت جيدًا ونقوم بتطبيقها على بشرة الوجه وندهن مناطق الوجه جيدًا ثم نترك الخليط لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ وبواسطة قطنة نظيفة نقوم بتجفيف البشرة. يتم استخدام هذا الغسول من الزيوت الطبيعية لمدة مرة واحدة في اليوم.

 

1- فوائد زيت الزيتون للبشرة
زيت الزيتون هو من الزيوت أهم الزيوت الطبيعية للبشرة فهو يحتوي على نسبة كبيرة جدًا من الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي تساهم في تنظيف البشرة وتطهيرها من السموم والجراثيم التي تسبب لها الالتهابات ومن ثم ظهور حب الشباب وتكون البثور والرؤوس السوداء على البشرة. يساعد زيت الزيتون أيضًا على إزالة الأوساخ العالقة في الوجه ويقوم بالتخلص من آثار المكياج والماسكارا والآيلينر بشكل سريع وفعال. كما أنه مرطب قوي للبشرة ويساعد على تنعيمها وتعقيمها.

 

2- فوائد زيت الأركان للبشرة
زيت الأركان فهو غسول ومنظف جيد لجميع أنواع البشرة فهو يقضي على الدهون الزائدة الموجودة على جلد البشرة ويخلص الوجه من خلايا الجلد الميتة ويساهم في تجديد خلايا الجلد الاخرى نظيفة وحيوية. كما أن زيت الأركان معالج قوي الهالات والدوائر السوداء المحيطة بالعين. ويعمل على شد تجاعيد العين والفم. بالإضافة إلى ذلك فقد يساهم زيت الأركان في تعزيز جمال البشرة ومنحها النضارة والنعومة.

 

3- فوائد زيت جوز الهند للبشرة
جوز الهند من المواد الغذائية التي تستخدم في صناعة المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة كما أنه يدخل في صناعة منتجات المكياج لمنحها الترطيب والنعومة. يعد زيت جوز الهند من الزيوت النباتية الهامة جدًا لجمال البشرة. إلى جانب فوائده المميزة في تنظيف وتعقيم البشرة إلا أنه يمنحها الراحة العطرة والذكية التي تجعل البشرة مفعمة بالحيوية والجمال. زيت جوز الهند مناسب لجميع أنواع البشرة ويساعد على ترطيبها والتخلص من جفافها والقضاء على الالتهاب والاحمرار الذي يصيبها.

 

4- فوائد زيت اللوز المر للبشرة
يعتبر زيت اللوز المر منظف ومطهر قوي للبشرة ويساعد على تعقيمها من السموم والجراثيم والفطريات والميكروبات التي تتعرض لها البشرة بشكل يومي. بالإضافة إلى ذلك فقد يستخدم زيت اللوز المر في تفتيح وتبييض البشرة وذلك بالقضاء على البقع الداكنة التي تصيب البشرة والتخلص من الاسمرار والهالات السوداء التي تفقد البشرة جمالها. هذا لأن زيت اللوز المر يحتوي على العديد من الخصائص الطبيعية والفعالة جدًا في تنظيف وتطهير البشرة وهو أيضًا يعمل كمضاد للبكتريا التي تسبب تكون طبقات من الجلد الميت على الوجه. يعتبر زيت اللوز المر معالج لأي مشكلة جمالية قد تصيب البشرة.

أفضل ماسك لتنظيف الوجه
ماسك تنظيف الوجه بعمق Mask clean face
افضل ماسك لتنظيف البشرة بالأعشاب والمواد الطبيعية التي تجنب الجلد الكثير من المشاكل وتساعد في تنظيف البشره دون وجود أي آثار جانبية أو تكلفة باهظة الثمن ، حيث أن كل المواد المطلوبة تعتبر موجودة بالفعل في كل بيت .
ماسك لتنظيف الوجه بعمق
لتنظيف البشرة بعمق يجب اتباع طرق منزلية بكونات طبيعية سهلة التحضير لتجنب ظهور الحبوب والتجاعيد والبثور ولتحضير ماسك تنظيف الوجه بعمق وفاعلية تابعي معنا ماسك الحليب و الشوفان وماسك القرفة والعسل :
ماسك الشوفان والحليب لتنظيف الوجه
يعتبر الشوفان أفضل ماسك طبيعي لتنظيف البشرة حيث أنة يكافح ظهور حب الشباب ويعمل على تفتيح الوجة كما أنة يعمل على تغذية البشرة بعمق ، ويساعد على ترطيب البشره ويقاوم علامات التقدم في السن ، كما أن الحليب تنظيف البشرة والقضاء على الرؤوس السوداء ويساعد في تنظيف الطبقة الداخلية للبشرة وتخفيف الزيوت الزائدة بها .
شاهدي : افضل فاونديشن للبشرة الجافة
طريقة عمل الشوفان ماسك للوجه

ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل وربع كوب من الحليب
خلط المكوّنات السابقة معاً حتى نحصل على خليط متجانس

وضع الخليط على الوجة لمدة 15 دقيقة ودلّكي وجهك بحركات دائريه

غسل الوجه بالماء الفاتر ولا ننصح باستخدام الماء الساخن على البشرة في جميع الأحوال

ماسك العسل والقرفة لتنظيف الوجه
القرفة والعسل ماسك طبيعي لتنظيف البشرة بعمق بحيث يرطب الوجه دون أن يجعلة دهني ويقاوم جفاف الجلد كما أنه يساعد في تبييض وتفتيح بشرة الوجه ، ويخلص الوجه من البكتيريا والفطريات بفضل احتوائة على الكثير من المعادن والفيتامينات ويعمل على تنشيط الدورة الدموية وأيضا يمنح البشره النعومة والنضارة والإشراق اللازم .
طريقة عمل ماسك العسل والقرفة لتنظيف الوجه

2 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة من القرفة وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
نخلط المكوّنات جيداً لنحصل على خليط متماسك
ضعي الماسك على الوجة لمدة ربع ساعة ودلكيه بلطف
اغسلي وجهك بالماء البارد ثم استخدمي كريم مرطب للبشرة

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...