الرئيسية / الأزياء والموضة / درجة البودرة المناسبة للبشرة الحنطية

درجة البودرة المناسبة للبشرة الحنطية

يبحث أصحاب بشرة القمح دائما عن الظل المثالي للبودرة لبشرتهم المصنوعة من القمح لذلك إليك هذه الخيارات للاختيار من بينها البودرة التي تضفي توهجا ونضارة على بشرتك الذهبية والدافئة وتضاعف سحرها في أمسيات الشتاء

درجة البودرة المناسبة للبشرة الحنطية

للبشرة الحنطيّة، تحتاجين بودرة وجه خفيفة القوام ومرطِّبة للبشرة. يفضّل أن تكون بصيغة مطفأة أو مات Matte بدلاً من اللّامعة لمنع مظهرها الدهنيّ والزيتيّ كي لا تبدو دبقة، تمتصّ الإفرازات الدهنيّة، إنْ كانت طبيعة البشرة دهنيّة. حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن أنواع البودرة السميكة والثقيلة التي تجعل مكياج بشرتكِ شبيهاً بالكعكة، بل اتّجهي إلى الخيارات المرطّبة والخفيفة.

من الأمور التي لا بدّ من مراعاتها عند اختيار الدرجة المناسبة لبودرة البشرة الحنطيّة:

  • للّون الحنطيّ درجات مختلفة، لذا لا بدّ من تجربة البودرة على وجهكِ بدلاً من الأخذ بنصائح الأخريات، وهذا ما يوصي به دائماً خبراء المكياج.
  • استعيني بلون الأساس الكريميّ، فغالباً ما يكون مطابقاً للون البودرة التي تناسبكِ. تجنّبي للبشرة الحنطيّة البودرة الفاتحة جدّاً ولا تختاري أيضاً اللّون الغامق جدّاً، بل انتقي اللّون المتوسّط الدافىء.
  • إذا توفر معكِ اللّونان الفاتح والغامق، قومي بمزجهما للحصول على لون متوسّط يليق ببشرتكِ الحنطيّة.
  • احصلي على البودرة التي تحتوي على الحبيبات الدقيقة البرّاقة التي تضيء البشرة وتمنحها اشراقة وتوهّجاً لافتين دون مبالغة.
  • ولتطبيق البودرة على البشرة الحنطيّة، أنتِ بحاجة دائماً إلى الفرشاة أو الإسفنجة على أن تختاريها من نوعيّة جيّدة وأن تكون حديثة. تجنّبي استخدام الأدوات القديمة على بشرتكِ كي لا تجلبي لها المشاكل. ينصح الخبراء دائماً بأهميّة تنظيف الفرش والإسفنجات بانتظام لتجنّب نقل البكتيريا إلى البشرة.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصلاح البودرة والبلاشر المتكسرة

تلجأ الكثير من النساء إلى التخلص من بودرة الوجه عند كسرها  ولكن ...