الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد زيت الصبار لقشرة الشعر

فوائد زيت الصبار لقشرة الشعر

قشرة الشعر من المشاكل المزعجة التي يمكن أن تؤرق حياة المرأة و ايضا قشرة الشعر تضعفه و تجعل الشعر عرضة للتساقط

 

جل الصبار أو الألوة فيرا هو سلاحك الجمالي الأول. فلا يمنحك فقط بشرة نقية و نضرة طبيعياً، لكنه يساعدك على تغذية الشعر من الجذور و تحسين مظهره. يساعد جل الألوة فيرا على علاج كافة المشكلات الشائعة التي يواجهها الشعر خلال فترة بسيطة. مع محتواه الغني بمضادات الأكسدة، يستخدم الألوة فيرا في تحضير العديد من المستحضرات الجمالية للعناية بالشعر من الشامبو، البلسم و الكريمات المرطبة. فهو يحتوي على نسبة هائلة من الفيتامينات و المعادن الأساسية لتغذية البصيلات و تقوية جذور الشعر.

 

جمعنا لك أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر باستخدام جل الألوة فيرا… حضريها بنفسك!

 

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من جل الألوة فيرا مع ملعقة كبيرة من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من العسل للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على الشعر بدءاً من الجذور وحتى الأطراف. دلكي فروة رأسك جيداً لبضع دقائق في حركات دائرية، ثم تترك لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطف جيداً بالماء الدافئ والشامبو. بعد الاستخدام الأول ستحصلين على مظهر صحي لشعرك ولمعان لا يقاوم.

 

 

جل الصبار وزيت الزيتون
ضعي جل الصبار على المنطقة المصابة. يمكنك تطبيقه على شكل هلام تشترينه من السوق أو استخراجه مباشرة من النبات. إليك العملية خطوة بخطوة لتطبيق جل الصبار على شعرك:
خذي ورقة نبات الصبار.
أخرجي الجل بملعقة. يمكنك مزجه بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
افركي الجل أو الخليط في فروة رأسك مباشرة. اتركيه لمدة ساعة.اغسلي الخليط من شعرك باستخدام شامبو خفيف. يمكنك تكرار العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع أو حسب الحاجة.

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...