الرئيسية / تعلم كيف / كيف تجبر بخاطر الاشخاص

كيف تجبر بخاطر الاشخاص

اذا التقيت ب انسان حزين ف اكيد انت تريد أن تخفف عن هذا الشخص و اذا قمت ب ذلك ف سوف تشعر بسعادة كبيرة لأن اسعاد الآخرين شيئ جميل جدا و انساني

 

لا يتعلق الأمر بقدرتك على الارضاء ، ولكن يتعلق بحبك للخير ، ورؤية السعادة على وجه الآخرين ، فهو عمل لا يتطلب مجهود ، او دراسة ، فالصدق في العلاقة التي تجمع بهذا الشخص هي الأهم.

ومن أفضل الطرق لإرضاء شخص زعلان ، هي الاستماع إليه ، والعمل على دعمه نفسيا ، ومعنويا ، حيث يمكنك جعله يرى الأشياء على حقيقتها ، ولكن من منظور مختلف ، فهناك العديد من الأشياء الجميلة في الحياة التي تستحق أن لا نعطي للحزن مجالا.

كيفية ارضاء شخص زعلان
هناك أكثر من طريقة لإرضاء الشخص الزعلان ، او الحزين ، واليوم سوف نتناول بعض هذه الطرق : [1] ، [2]

تقديم الدعم العاطفي
فكلنا نحتاج إلى الدعم العاطفي في فترة ما في الحياة ، وربما في جميع فترات حياتنا ، نحتاج الدعم العاطفي ، والنفسي بطريقة ما.

حيث أن أي شخص يريد أن يشعر كم هو محبوب ، ومهم لدى الأشخاص من حوله ، وفي هذه الطريقة يمكنك أن تشجع الشخص الحزين ، على متابعة أحلامه ، ولفت نظره الى انك داعما له في قراراته الصائبة ، مع توخي الحذر ، والرحمة في كل تعاملاتك معه.

فمجرد الشعور بأنك موجود بحوار الشخص ، يعمل على توصيل مشاعر إيجابية له بأن هناك من يقف سندا له ، سواء كان الأمر يستحق العناء ، أم أنه مشكلة بسيطة ، فسوف يشعر بمدى أهميته لديك.

وان كان لهذا الشخص قرارات خاطئة ، او سوف تؤدي إلى تدمير حياتهم ، يمكنك أن تدعمهم عاطفيا ، بنصحك لهم ، ولكن بطريقة لطيفة ، والابتعاد عن الحدية ، حتى لا ينفر منك ، فيجب أن تشعره بانك تخاف عليه ، وتريد أن تقدم له النصح ، بدون عتاب ، او لوم.

الابتسام
وهي اسهل ، وابسط طريقة لإسعاد وارضاء شخص زعلان ، ففقط رؤيتك تبتسم ، تجعل الأشخاص من حولك يبتسمون ، حيث أن الابتسامة تعمل على توصيل مشاعر الصدق والسلام ، وتبعث الطمأنينة في قلب الشخص الذي تبتسم له ، كما أن الابتسام يعمل على تصوير الجوانب الإيجابية للحياة ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أن الابتسام في وجه أحدنا الآخر يعتبر صدقة ، فما أجمل الابتسام.

الاستماع الجيد
فكونك مستمع جيدا للشخص الزعلان ، تعتبر طريقة سهلة لإرضائه ، حيث أن من شأن هذا أن يشعره بالتقدير ، والأهمية ، فكثير من الأوقات يكون كل ما يحتاجه الشخص ، أن يجد أحدا يستمع إليه عندما يشعر بالإحباط.

والاستماع الجيد يكمن في سماع الشخص دون مقاطعته ، والعمل على فهم أفكاره من وجهة نظره ، وبعد أن ينتهي من الحديث يمكنك حينها ، تهدئته ومساعدته على رؤية الجوانب الجيدة في الحياة ، مع تقديم النصح له بطريقة غير مباشرة، وبدون توصيل مشاعر الأمر إليه ، او الضغط عليه.

التقدير والتشجيع
إن تقدير الشخص الزعلان ، وتشجيعه من الطرق المؤثرة في ارضائه ، ويمكنك أن تفعل هذا عن طريق تقديم المجاملات الرائعة له بطريقة مؤكدة ، مثل مدح الشخص كشكل ، او مروح ، او مدح تفكيره ، وهذا من شأنه أن يشعره بالتقدير ، وحب الذات ، حتى من الممكن أن يخرجه من حالة الاكتئاب المؤقتة التي تنتابه.

في نفس الوقت ، قد يكون هناك أمورا كثيرة في العالم من حولنا تؤدي إلى الشعور بالإحباط ، وعد الثقة في النفس ، او في القرارات المتخذة ، وفي هذا الوقت كل ما يحتاجه الشخص هو التشجيع ممن حوله ، وإعطائه دفعه للتقدم إلى الامام ، فلنعمل على أن تكون هذا الشخص الذي يرفعه إلى أعلى طموحاته ، وآماله.

طرق اراضي بها شخص زعلان مني
قضاء وقت ممتع
بعيدا عن الاهتمام بالشخص الزعلان ، يمكنك العمل على إظهار مدى استمتاعك ، وحبك بصحبته ، والحديث معه ، حيث أن تقديم الوقت ، والجهد يعتبر من أثمن الأشياء التي يمكنك تقديمها لأحد ، من حيث كونهم اغلى شيء عند الإنسان.

ومن أجل استخدام هذه الطريقة في إرضاء شخص زعلان ، يمكنك أن تصطحبه في نزهة تنشئة على البحر ، والاستماع له ، او مراقبة المناظر الطبيعية ، كما يمكنك أصحابه إلى الملاهي ، وقضاء وقت ممتع من استخدام الألعاب المختلفة ، وتناول المثلجات ، وغيرها من الأشياء المحببة لهذا الشخص.

تقديم هدية
وهي من أبسط الاشياء التي تعمل على إرضاء شخص زعلان ، فيمكنك تقديم هدية ذات معنى ، أو تقديم زهرة ولكن بحب ، فإن هذه الزهرة تعمل المعجزات.

فالهدية تجعل الشخص الحزين يشعر بأن هناك من يهتم لأمره ، ويتذكره ، وأنه ليس منسي ، او غير مهم ، من الممكن أن تكون الهدية عبارة عن صندوق من الشيكولاتة لفتاة تشعرها بالراحة والهدوء ، او ساعة لصبي من أجل أن تشعره بأهمية الوقت في حياتنا ، وان لا تضيعه في الزعل ، والتفكير بطريقة سلبية.

قول الكلمات الجيدة
فالكلام له تأثير كبير على الأشخاص ، وبالأخص أن كانوا في حالة من الحزن ، والشعور بعدم الاهتمام ، او الشهور بعدم حب الذات ، ففي هذه الأوقات يكون الاتصال والسؤال على شخص عزيز عليك ، واسماعه كلمات جميلة ، من الطرق الجيدة لإرضائه إن كان حزينا.

فمكالمة غير متوقعة ، أو زيارة مفاجئة ، بالإضافة إلى بعض الكلمات المناسبة ، مثل ؛ ” احبك ” ، ” انا بجانبك ” ، ” كم انت رائع في اتخاذ القرارات الخاصة بهذا الموضوع ” ، ” اود أخذ رأيك في أمر ما ، فرايك يهمني ” .

والعديد من مثل هذه الكلمات التي تشعر الشخص بأهميته في حياة من حوله ، وأهمية رأيه ، وكلامه سوف تعمل على اسعاده بالتأكيد.

ومن كل ما تم ذكره في الاعلى ، يمكنك اتخاذ طريقة من بين هذه الطرق ، او استخدام كل الطرق المذكورة معا من اجل ارضاء الشخص الزعلان ، فليس هناك اجمل من هذه المشاعر الطيبة.

كيف اراضي شخص زعلان مني
كيف اراضي شخص زعلان مني بطريقة تذهب عنه الغضب والزعل الشديد وتجعله فرحا وسعيدا من جديد، هناك بعض الطرق المثالية التي اثبتث نجاعتها مع العديد من الاشخاص ممن اخطؤو في حق بعض اصدقائهم او احبائهم او اهليهم.
هذه بعض النصائح التي يمكن استخدامها لارضاع الشخص الزعلان منك:

النصيحة الاولى: استمع لحديثه ولا تقاطعه وناقشه بهدوء تام.
النصيحة الثانية: لا تستخدم الصراخ والتعصب فتزيد الطين بله، بل استخدم اسلوبا لينا في النقاش.
النصيحة الثالثة : عندما تأتي الشخص الزعلان منك كن بشوشا مبتسما في وجهه وحاول جعله يبتسم بالقاءك عبارة مضحكة او عبارة جميلة (تبدو جميلا حتى وانت زعلان)
النصيحة الرابعة : حاول سرد بعض الذكريات والمواقف الجميلة بينكما.
النصيحة الخامسة: اخبره بانك تقدره وتحترمه وتعزه كثيرا.
النصيحة الاخيرة. لا تنسى ان تعتذر منه.

 

 

عن مدونة بازار السعودية 7

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...