الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد خطيرة لسيرم البشرة

فوائد خطيرة لسيرم البشرة

يجب أن يكون من ضمن روتينك اليومي في العناية ببشرتك وجود السيرم لان السيرم يعمل علي ترطيب البشرة بعمق و حمايتها من الجفاف و الشيخوخة المبكرة

 

مؤخراً، احتلت أنواع السيروم مكانة متقدمة في عالم الجمال العناية بالبشرة، كما اعتبرتها الكثير من النساء جزء أساسي من روتينها اليومي للعناية بالبشرة سواء للترطيب أو لمكافحة الشيخوخة وإزالة آثار التجاعيد، فقد ساهم ذلك في تحسين مظهر البشرة وإصلاح التلف. كما أن استخدام السيروم على البشرة يساعد على تطبيق المكياج بطريقة أفضل مع الحفاظ على ثباته لفترات أطول. تتوافر كذلك بعض أنواع السيروم المعززة بمعامل للوقاية من أشعة الشمس SPF.

 

ألم تقتنعي بعد، إليكِ أربعة أسباب أساسية ستجعلك تستخدمين السيروم للعناية ببشرتك بدءاً من اليوم.

1- تعزيز حيوية وشباب البشرة
لا شك أن جفاف البشرة من أهم الأسباب وراء ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. لذلك، تحتاجين لاستخدام مستحضر غني بكافة العناصر الغذائية اللازمة لترطيب وتغذية البشرة. باستخدام السيروم للترطيب اليومي، يساعد ذلك على إمداد البشرة بكافة الفيتامينات والمكونات المرطبة والتي تتغلغل بعمق داخل مسام البشرة لتحفيز الإيلاستين والكولاجين ومقاومة ترهلات الجلد.

 

تذكري جيداً أنه مع التقدم في العمر، تفقد البشرة مظهرها الحيوي نتيجة لفقدان القدرة الطبيعية على إنتاج الكولاجين، مما يؤدي لترهل بشرة الوجه والرقبة، كما تبدأ التجاعيد في الظهور نتيجة لذلك. إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على بشرة نضرة وحيوية أكثر شباباً، احرصي على استخدام السيروم المرطب بشكل يومي. تأكدي من توافر بعض المكونات الفعّالة في السيروم المقاوم لآثار الشيخوخة مثل خلاصة الشاي الأخضر والنياسينأميد.

2- للعناية بالبشرة الدهنية
قد تظن صاحبات البشرة الدهنية أن السيروم لا يناسبهن، لكن ذلك أمر خاطئ تماماً. أثبتت الأبحاث خطأ النظرية القديمة التي تنص على أن الزيوت تحفز إنتاج الزيوت داخل البشرة، لكن العكس هو الصحيح. لذلك، يعتبر السيروم من المستحضرات المناسبة تماماً للعناية بالبشرة الدهنية وعلاج مشكلاتها.

 

تماماً كباقي أنواع البشرة، تحتاج البشرة الدهنية للعناية والترطيب. لذلك، يمكنكِ اعتماد أنواع السيروم الغنية بمضادات الأكسدة للترطيب وإصلاح التلف الناتج عن حب الشباب والإفرازات الدهنية الزائدة، كما أنه من الوسائل الفعّالة لتنقية المسام وعلاج انسدادها.

 

من أفضل أنواع السيروم التي ننصحك باستخدامها للعناية ببشرتك الدهنية هو سيروم فيتامين C، حيث يُمتص سريعاً داخل خلايا البشرة. كما يعد فيتامين C من مضادات الأكسدة القوية والذي يتميز بخواصه المضادة للالتهابات ويساعد كذلك على تحفيز إنتاج الكولاجين.

3- تقليل ظهور حب الشباب
لأصحاب البشرة المعرضة لحب الشباب، إليكم الحل النهائي. على عكس المرطبات التقليدية والتي قد تؤدي لانسداد مسام البشرة، تحتوي أنواع السيروم على تركيبة خفيفة سهلة الامتصاص دون أن تتسبب في ظهور حب الشباب نتيجة لنمو البكتيريا والفطريات داخل المسام المسدودة. كما تتوافر كذلك بعض أنواع السيروم ذات القاعدة المائية بدلاً من القاعدة الزيتية.

4- لا تتسبب في أي ملمس دهني
يعاني البعض منّا عند تطبيق مستحضرات العناية من الملمس الدهني الذي يبقى على البشرة لبعض الوقت. لكن في حالة استخدام السيروم يصبح الوضع مختلف. يتميز السيروم بتركيبة خفيفة سهلة الامتصاص، مما لا يترك أي أثر دهني مزعج على البشرة. يمكنكِ الحفاظ على الترطيب العميق من الداخل مع بشرة جافة تماماً من الخارج وشعور بالراحة لا يضاهى بمجرد استخدام السيروم على بشرتك.

5- تكلفة بسيطة
على الرغم من الاعتقاد الشائع بأن أنواع السيروم ذات أثمان باهظة مقارنة بالمستحضرات الأخرى، إلا أن ذلك أمر غير صحيح. يمكنكِ توفير التكلفة الباهظة باختيار سيروم ذو جودة عالية ليمنحك نتيجة فعّالة من خلال تطبيق كمية بسيطة جدا على بشرتك. كما تتوافر أنواع السيروم متعددة الاستخدام والتي تغنيكِ عن العديد من المستحضرات الأخرى كالبرايمر، لوشن واقي الشمس، المرطب اليومي وكريم الليل كذلك.

 

سيروم لعلامات الشيخوخة

 

 

إن أشهر أنواع السيروم وأهمها هي تلك الخاصة بمقاومة علامات الشيخوخة، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة، والببتيدات، والخلايا الجذعية النباتية، التي تحد من ظهور علامات تقدّم السن.

لهذا ينصح أطباء الجلد بضرورة اعتماد هذا السيروم للفتيات منذ بداية سن العشرين عاماً، إذ تعتقد النساء خطأ أنها يجب أن تبدأ في استخدام السيروم في سن متأخرة، إلا أنك بحاجة لمقاومة خطوط الوجه قبل ظهورها.

يُوازن عملية إفراز الزيوت في الوجه

 

 

السيروم يختلف عن زيوت الوجه التي تضعينها من أجل ترطيب بشرتكِ، لأن قوامها سهل الامتصاص، ويساعد على التحكم في عملية إفراز الدهون حسب نوع البشرة، فمثلاً في حالة البشرة شديدة اللمعان، فأنتِ بحاجة لسيروم الوجه الخاص بالبشرة الدهنية، والأمر ذاته للبشرة الجافة والحساسة.

نتيجة ملحوظة

 

 

خلال أول 7 أيام إلى 14 يوماً، سوف تشعرين بتحسّن كبير وملحوظ لبشرتكِ، خاصة إن كنتِ تستخدمين سيروم الوجه الأنسب لبشرتكِ، وكذلك بشكل يومي، فضلاً عن أن البشرة ستستمر في التحسّن على المدى الطويل.

كيفية استخدام السيروم

حسب نوع كل بشرة يمكن استخدام السيروم، ولكن عامة يجب أن تنتظري لمدة حوالي 7 أسابيع، لتشاهدي كيف تستجيب بشرتك لروتين السيروم الجديد، وقبل ذلك قد تلاحظين نتائج أولية مثل بشرة أكثر رطوبة، في غضون أيام قليلة.

وبشكل عام، يجب عليك استخدام السيروم في جميع أنحاء وجهك ورقبتك مرتين يومياً، مرة في الصباح ثم مرة أخرى في المساء، ولأقصى استفادة ضعيه قبل المرطب، لشعور رائع بالانتعاش.

كذلك هناك بعض أنواع سيروم الوجه الليلية، والتي يتم وضعها أثناء النوم، وهذا يعني أنها تحتوي على مواد قد تتفاعل بشكل سلبي مع الضوء.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...