الرئيسية / الصحة والأناقة / كيف تحصلين علي شعر طويل

كيف تحصلين علي شعر طويل

لا شك أن كل امرأة بتحلم أن يكون لديها شعر طويل و جذاب و تظن اي مرآة أن هذا الحلم صعب جدا الوصل اليه ولكن انا اتبعني النصائح و الماسكات التالية سوف يصبح حلمك حقيقة

.
إليكِ أفضل الخدع والنصائح التي تحتاجينها للحصول على شعر طويل وكثيف.
1-تناولي غذاء صحي ومتوازن
النظام الغذائي الذي تحتاجين لاتباعه يجب أن يتضمن الأطعمة الأساسية التي تساعد على نمو وتكثيف الشعر. من أهمها الخضروات الورقية، البقوليات، البذور، الأسماك البحرية، والدواجن. وتذكري دائماً أن البروتين هو وحدة البناء الأولية للحفاظ على خصلات شعر صحية.

تناول وجبات غذائية متوازنة بشكل يومي يضمن لكِ الحصول على شعر طويل قوي لامع وناعم. ينفق الكثير من الأشخاص مبالغ طائلة لشراء مستحضرات العناية بالشعر دون الاهتمام بتغذية الجسم داخلياً. لذلك، تصبح النتيجة غير مرضية.
2-تدليك فروة الرأس
تحتاج فروة الرأس للتدليك الجيد باستخدام أطراف الأصابع لتنشيط الدورة الدموية ووصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر. يمكنكِ استخدام أي من الزيوت الطبيعية أثناء تدليك فروة الرأس للمزيد من العناصر الغذائية كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
3- قص الأطراف بانتظام
زيارة صالون التجميل لقص أطراف الشعر كل 3 أشهر أمر ضروري لتجنب تقصف الأطراف وتكسر الشعر. الأطراف المتقصفة هي بداية تعرض شعرك للتلف الكامل، مما يعمل على توقف نموه وتساقطه بشدة. لذلك، يعد قص الأطراف من أهم الخطوات التي لا بد من القيام بها لتعزيز نمو الشعر وإطالته بشكل صحي.
4-الحد من الغسيل المتكرر للشعر
تعتقد بعض النساء أن غسل الشعر يومياً أمر صحي للحفاظ على حيوية الشعر وفروة الرأس، لكن ذلك أمر خاطئ تماماً. غسيل الشعر باستخدام الشامبو يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية والإفرازات الدهنية التي تساعد على ترطيب فروة الرأس، مما يتسبب في الجفاف الشديد، ثم يتعرض الشعر للتساقط.

لا يجب أن نقوم بغسل الشعر لأكثر من مرتين فقط أسبوعياً، للحفاظ على الزيوت الطبيعية وترطيب الشعر. وفي حالة الحاجة لتنظيف فروة الرأس من التعرق الزائد والشوائب المتراكمة، ينصح باستخدام الشامبو الجاف لهذا الغرض.
5-تجنب التمشيط الزائد
لا تقومي بتمشيط شعرك لأكثر من 5 دقائق فقط يومياً. على الرغم من أهمية تمشيط الشعر لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، إلا أن لذلك آثر سلبي عند الإفراط فيه. التمشيط الزائد يتسبب في تكسر الشعر وتعرضه للتساقط، خاصةً عند تمشيط الشعر المبلل.
6-استبدلي أغطية الوسائد
استبدلي أغطية وسائدك القطنية بآخرى من الحرير. حيث تعمل المواد القطنية على منع نمو الشعر، وتساقطه نتيجة للاحتكاك الشديد وامتصاص الرطوبة من فروة الرأس. لذلك، ينصح باستخدام الأغطية الحريرية الناعمة مع احتكاك أقل وتشابكات أقل.
7-تناول المكملات الغذائية
استشيري الطبيب لتحديد أفضل المكملات الغذائية المناسبة لنمو الشعر وإطالته. الحصول على العناصر الغذائية الأساسية أمر ضروري للحفاظ على صحة ونمو الشعر. وإن لم تتمكني من الحصول على الجرعات الكافية من الفيتامينات والمعادن من خلال غذاءك اليومي، فإن المكملات الغذائية وكبسولات الفيتامينات هي الحل المثالي لذلك.

 

10- استخدام الخل لتطويل الشعر
قد تندهشين من استعمال الخل لتطويل الشعر، لكن شطف الشعر باستخدام الخل المخفف يساعد هو أيضاً على نمو وتطويل الشعر بشكل أسرع، كما يساعد على تقويته ولمعانه.

11- عدم تسريح الشعر وهو رطب
سرّحي شعركِ بلطف، ولا تسرّحيه وهو رطب. انتظري بعض الوقت ليجفّ طبيعياً ثمّ قومي بتسريحه، وتجنبّي في الوقت نفسه تمشيط الشعر أكثر من مرة خلال اليوم، فذلك يحفز فروة الرأس لإفراز زيوتها الطبيعية مما يسبب تساقط الشعر والتخفيف من مظهره الكثيف.

12- اعتماد فرشاة مصنوعة من ألياف طبيعية لتطويل الشعر
عند تمشيط الشعر، يجب أن تكون الفرشاة طريّة، مرنة ومصنوعة من الألياف الطبيعية، واعمدي إلى تنظيف فرشاة الشعر بشكل دائم لتزيلي كل الأوساخ منها.

13- تسريح الشعر من الأسفل نحو الأعلى
الطريقة الأفضل لتسريح الشعر لمساعدته على النمو هي من الأسفل صعوداً نحو الأعلى. يمكنك البدء بتقسيم الشعر إلى أربعة أقسام أو إلى قسمين على الأقل فهذا يساعد في الحفاظ على الشعر، واحرصي على أن يكون التعامل بلطف مع الشعر.

14- تجنّب استخدام المجفف بكثرة لتطويل الشعر
تجنّبي استخدام مجفّف الشعر إلاّ عند الحاجة. بهذه الطريقة ستسمحين لشعرك بالنموّ بسرعة وتبعدين المشاكل التي تؤذي شعرك مثل الجفاف والتقصّف.

15- عدم الضغط على فروة الرأس لتطويل الشعر
لا تضغطي على شعركِ أبداً ولا تربطيه بقوّة لأن ذلك يمنع الشعر من النموّ، ويسبب بتكسّره. وإذا قمتِ برفع شعركِ عن وجهكِ، تجنّبي الضغط على فروة الرأس.

16- قلب خصلات الشعر للأمام عند القيام بتصفيفها لتكثيف الشعر
هناك حيل عديدة عند تصفيف الشعر تضمن لكِ الحصول على شعر طويل، فمثلاً عند تصفيف الشعر بالسيشوار، ننصحك بقلب خصلات الشعر للأمام والقيام بتصفيفها على هذا الوضع بدلا من تصفيفها للخلف كالمعتاد. هذه الحيلة ستعمل على رفع الشعر عن الجذور ومن ثم إعطائه مظهراً أكثر كثافة مما هو عليه بالفعل.

17- استخدام وسادة نوم حريرية لتطويل الشعر
إستبدلي وسادتك القطنية عند النوم بأخرى حريرية لمنع التشابكات والحفاظ على ترطيب شعرك ونموّه. الوسادة القطنية هي العدو الأول لشعرك، لأنها تعمل على امتصاص العناصر المرطبة والزيوت من الشعر أثناء النوم.

18- الحصول على قسط كافي من النوم لتطويل الشعر
إحرصي على النوم جيداً ولساعات كافية، فقلة النوم تتسبب في تساقط الشعر وضعفه، الأمر الذي يقلل من فرص نمو الشعر.

19- الابتعاد عن التوتر لتطويل الشعر
إبتعدي عن التوتر والإجهاد لأنهما يؤثران بشكل سلبي على نمو الشعر، وبالتالي قللي من تناول المنبهات والمشروبات الغازية لأنهما أيضاً يضرّان الشعر.

20- ممارسة التمارين الرياضية لتطويل الشعر
مارسي التمارين الرياضية بشكل منتظم لأنها تساعد في التخلص من التوتر وتحسين الدورة الدموية للبشرة، مما يؤدي إلى إيصال الأوكسجين إلى الشعر عبر الدم وتنشيط نمو الشعر وتحفيزه.

في النهاية، لن تمنحك كل الحيل للعناية بالشعر وتطويل الشعر النتيجة المقبولة، إن لم يقابلها تناول وجبات غذائية صحيحة تغذي جذور الشعر، كالخضروات الورقية مثل السبانخ، الخس وغيرها… إضافةً الى المكسّرات، الفواكه المجففة، الفواكهة الغنية بالفيتامين سي، اللحوم الحمراء والأسماك التي تحتوي على الأحماض الدهنية المثالية لتعزيز نمو الشعر.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...