الرئيسية / تعلم كيف / كيف تعرف ان فتاة معجبة بيك

كيف تعرف ان فتاة معجبة بيك

اذا كنت شاكك في أن هناك فتاة معجبة بيك و تريد أن تتأكد يوجد علامات إذا ظهرت علي هذه الفتاة ف هي تحبك جدا

الإعجاب عند المرأة
المرأة بطبعها كائن رقيق تميل إلى العاطفة والحنان دائمًا وتسعى إلى نشر روح الحب والمودة والسلام بين الجميع ؛ ولذلك ، فإن العاطفة لدى المرأة دائمًا ما تتغلب على العقل في الكثير من الأحيان ، ومن هنا فإننا نجد أن علامات الحب والاعجاب عند المراة تختلف تمامًا عنها لدى الرجل ؛ لأن المراة قد تعبر عن مدى إعجابها وميولها إلى شخص آخر من خلال الكلمات البسيطة والأفعال والنظرات والإيماءات الجسدية المختلفة وغيرها من الأساليب الأخرى دون أن تتحدث بما يجول في نفسها صراحةً .

علامات الاعجاب عند المرأة

هناك عدد من علامات الإعجاب التي إذا ظهرت عند تعاملك مع إحدى النساء ؛ تكون دليل أكيد على إنها تكن لك مشاعر الإعجاب [2] ، مثل :

محاولة إيجاد نقاط اهتمام مشتركة
دائمًا ما تسعى المرأة إلى لفت نظر الرجل إليها من خلال إثارة المواضيع والنقاط التي تحمل فكرًا مشتركًا بين كل منهما ؛ ولذلك فسوف تجد أنها دائمًا ما تحاول جذبك إلى الحديث في تلك النقاط المشتركة فيما بينكما ؛ لأن ذلك من شأنه أن يُساعد على تقوية العلاقة ولفت نظر الرجل إلى إليها .

الضحك على النكات
عندما يقوم الرجل محل إعجاب المرأة بإطلاق أي نكات ؛ فهي تقوم بالضحك عليها بشكل مُلفت ؛ وهي هنا لا تكترث بما يقول ولا بمحتوى تلك النكات ؛ وإنما هي تريد فقط أن تجذب انتباه الرجل إلى إعجابها به .

ترتيب المقابلات
لن تقوم المرأة المعجبة بك بطلب مقابلتها بشكل واضح وصريح ؛ وإنما سوف تجد أنها تحرص دائمًا على أن تتواجد في أي مكان يجمعكما سويًا حتى تتمكن من قضاء أكبر وقت ممكن مع هذا الشخص الذي قد أثار إعجابها دون أن يلتفت إلى أن تلك المقابلات قد تم الترتيب لها مُسبقًا وليست صدفة .

الإصغاء التام
عندما يقوم الرجل بفتح أي موضوعات نقاش ؛ فهي تصغى إليه باهتمام بالغ وملحوظ ؛ أكثر من أي شخص من المتواجدين ؛ وقد تتعرض إلى نوبات من السرحان و التفكير العميق أثناء نظرها إلى الرجل ، ويُعد ذلك أحد أهم علامات الإعجاب التي لا يُمكن للمرأة إخفائها .

علامات الاعجاب عند الفتاة الخجولة
علامات الاعجاب عند الفتاة الخجولة تختلف نوعًا ما عن باقي الفتيات ؛ وتُعد الفتاة الخجولة هي أكثر الأشخاص إصابة بالإحباط لأن خجلها الدائم يحول بينها وبين إيصال ما يجتاح قلبها من مشاعر إلى الطرف الاخر ، ولذلك فلا يُمكن لأي شخص أن يميز هل تلك الفتاة الخجولة تكن له مشاعر الحب والإعجاب أم لا إلا بصعوبة ، ومن أهم علامات الاعجاب في علم النفس لدى الفتاة الخجولة [3] ، ما يلي :

-تجنب تلاقي العينين : الفتاة الخجولة لا يُمكنها أن تطيل النظر إلى الشخص المعجبة به ، ولذلك ؛ فهي تتجنب الاتصال النظري بينها وبين من تحب وتحيد بنظرها عنه بسرعة كبيرة إذا ما تلاقت عيونهما .

-الابتسامة الهادئة : كما أن الفتاة الخجولة لا تكون قادرة على أن تفتح مواضيع نقاش مع الطرف الثاني بل إنها تتهرب من الدخول معه في أي نقاشات حتى لا ينفضح أمرها أمامه ؛ ولكنها دائمًا ما تكون محتفظة بابتسامة هادئة وجميلة على شفتيها طوال تواجدهم معًا في مكان واحد .

– التجاهل : تعرف الفتاة الخجولة جيدًا أن إعجابها وولعها بأحد الأشخاص سوف يجني عليها المزيد من العناء والتعب ؛ لأنها لن تتمكن بأي حال من الأحوال من إيصال هذه المشاعر إلى من تحب لأن خجلها دائمًا ما يمنعها من البوح بمشاعرها ؛ ولذلك ؛ فهي تحاول قدر الإمكان أن تتجاهل تلك المشاعر وأن تكتمها في قلبها ؛ وقد تنجح في بعض الأحيان في التخلص من ذلك الشعور ، ولكنها في أحيان أخرى لا تتمكن من التوقف عن الإعجاب بأحد الأشخاص حتى وإن كان ذلك يسبب لها الألم النفسي ولا سيما في حالات الإعجاب من طرف واحد .

علامات الاعجاب عند الفتاة لغة الجسد
تُعد لغة الجسد من أهم اللغات التي يُمكنها افتضاح أمر أي شخص خصوصًا عند التعامل مع أشخاص ذو ذكاء وفطنة وقدرة على تفسير لغة الجسد والإيماءات المختلفة لدى الفتاة ، مثل :

نظرات العيون
من الصعب على أي شخص أن يخفي مدى إعجابه بشخص آخر عبر نظرات العيون ومعانيها ؛ فإذا كانت الفتاة قادرة على أن تخفي مشاعرها وأن لا تظهرها في حديثها ؛ فإن عيونها سوف تخونها وسوف تُطلع من أمامها على ما يجول في نفسها ، وبالتالي ؛ إذا كنت تظن أن إحدى الفتيات معجبة بك ؛ فعليك أن تراقب نظرات عيونها جيدًا عندما تتحدث إليها .

حركة الأصابع
عندما تتواجد الفتاة مع الشخص الذي تحبه في مكان واحد ؛ فهي تُصاب بشكل لا إرادي بالتوتر والقلق الذي يبدو ذلك على تعبيراتها الجسدية بشكل كبير ؛ حيث أنها تبدأ في العبث في أصابعها بشكل واضح تمامًا ينم عن أنها في حالة إعجاب وخوف في نفس الوقت من افتضاح هذا الأمر .

طريقة المشي
إذا ما أتيحت الفرصة للمرأة من المشي في المكان الذي يتواجد به الشخص محل إعجابها ؛ فهي دائمًا ما تمشي بهدوء شديد جدًا وخطوات بطيئة ومترددة بعض الشيء ؛ وسبب ذلك أنها تعاني في هذه الحالة من مجموعة من المشاعر المختلطة التي تجمع بين الخوف من اكتشاف مشاعرها والقلق والتوتر من ارتكاب أي تصرف يُضايق من تحب ويبعده عنها وغيرها من المشاعر الأخرى المختلطة التي تنتاب المرأة في مثل هذه الحالات .

نبرة الصوت
أشار علماء النفس إلى أن نبرة الصوت تختلف وفقًا لطبيعة العلاقة بين الأشخاص ، وعلى سبيل المثال فالمرأة تتحدث إلى أبنائها بنبرة صوت وإلى والديها بنبرة أخرى وإلى مدير العمل بنبرة مختلفة وهكذا ؛ أما فيما يخص إعجاب الفتاة بالرجل ؛ فهي دائمًا ما تكون هادئة جدًا بل إن صوتها يكاد يكون غير مسموع عند التحدث مع الشخص الذي تحبه وقد تتلعثم أثناء الحديث أيضًا .

وهي بذلك لا تُريد إظهار مدى خجلها وحيائها فحسب ؛ وإنما هي لا تستطيع هنا التحدث بطريقتها المعتادة مع هذا الشخص ؛ لأن خلايا المخ والذاكرة ترسم له في عقلها الباطن نوعًا من التميز الذي يجعلها حريصة على التودد إليه والتحدث معه بطريقة هادئة ومُحببة أيضًا .

وأخيرًا ؛ علينا أن نهمس في أذن كل فتاة إلى أن الحياء والخجل و غض البصر من أهم صفات المرأة المسلمة ؛ كما أنها يجب أن تكون حريصة تمامًا عند تعاملها مع الرجال وأن لا تُقدم مُطلقًا على الإفصاح عن مشاعرها وأن لا تنساق وراء أي كلام معسول يُفقدها كرامتها وكبريائها الذي قد كفله لها الإسلام ، وعلينا أخيرًا أن نُذكر كل فتاة بالآية القرآنية التي يقول بها الخالق عز وجل : { فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا } [4] .

 

علامات تدل على أنها معجبة بك
إذا كنت في موقف مماثل وتفكّر بالإفصاح عن إعجابك لفتاة ما، ولكنك متردد وخائف من أن تقوم بصدّك، اقرأ هذه العلامات التي ستعرف من خلالها ما إذا كانت تلك الفتاة معجبة بك حقاً أم لا.

في البداية ستتجاهلك كما لو أنك مجرّد خيال
عندما يلفت شاب ما نظر الفتاة فإن أول شيء تقوم بفعله هو “تجاهله”، كما لو أنه غير موجود أساساً، فإذا كنتم في الجامعة فستراها تتحدث مع جميع الأصدقاء عداك، وإما إذا صادفتها خلال جمعةٍ للأصدقاء في أحد الأماكن العامة فلن تنظر إليك حتّى.

وكي تعرف ما إذا كانت معجبة بك أم لا فسيكون لديكما لقاء آخر، سواء في الجامعة أو خلال جمعات الأصدقاء المقبلة.

تُضايقك كما لو أنك قاتل أبيها!
تعلّق بشكل سلبي على كل حديث توّد فتحه، تُعارض اقتراحاتك بشأن المكان الذي ستجلسون فيه مع الأصدقاء، هل أنتَ تحب اللحمة المشوية؟ إذاً فهي نباتيّة، هذه لمحة بسيطة على الأشياء التي ستفعلها من أجل أن تثير غضبك.

وعلى الرغم من إصرارها على أن تبيّن لك أنها تكرهك فإنها تواصل الاصطدام بك والتسكع معك ومع أصدقائك.

الأصدقاء يلمحون لك أنها معجبة بك؟
لا شكّ أنّ الجميع بدأ يلاحظ التنافر الغريب بينكما، ولكن صدقني -أنت الوحيد الذي تظن أنها تكرهك- لأنهم جميعاً يعرفون أنها معجبة بك، ليس ذلك وحسب، بل أيضاً هي من أخبرتهم بذلك، وأنت آخر من يعلم بالأمر.

وبما أنّ مجتمعنا يفرض على الفتاة الانتظار، فإنها ستدفع أصدقاءكما المشتركين ليلمحوا لك بأنها معجبة بك.

تراها في كل مكان لا يخطر ببالك
كلما زادت احتمالية مقابلتك في هذا المكان “العشوائي”، زاد احتمال رغبتها في أن تلاحظ وجودها هناك ورغبتها في أن تتحدث إليها.

لذلك فإن الفتاة غالباً ما تتعمَّد أن تُظهر لك في أي مكان قد لا يخطر ببالك.

في السوبر ماركت، في طريق عودتك إلى المنزل، في المواصلات العامة، عند بائع الفلافل، أو حتى قد تراها جالسة في منزلك تشرب القهوة رفقة والدتك وتدعي أنها متفاجئة من هذه الصدفة عندما تدخل إلى المنزل.

قد أكون قد بالغت بعض الشيء، ولكن الأمر كذلك فعلاً، لذلك لا تتفاجأ من أي مكان قد تراها فيه.

ستكون أقرب أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي
بعد الانتهاء من مرحلة التجاهل والمضايقة والملاحقات السريّة تبدأ مرحلة لفت النظر عن طريق جعلك تطلب إضافتها على مواقع التواصل الاجتماعية، وهنا نكون قد تحوّلنا إلى المرحلة الثانية.

على كل منشور أو صورة جديدة ستجد إعجابها عليه، وحتى إن تعليقاتها الخفيفة لن تتوقف من على صفحتك.

هل سألت نفسك لماذا؟ الجواب سهل، كي تعرف ما إذا كانت هناك فتاة أخرى في حياتك، وكي تقرر الوقت المناسب للتحول إلى المرحلة الثالثة.

أصبحت تعتني بنفسها أكثر
قد يكون ذلك من خلال تعديل طريقة ارتدائها لملابسها، أو تغيير قصة شعرها أو لونه، وأيضاً وضع أحمر شفاه جذّاب يثير انتباهك.

وفقاً لدراسة أجرتها مونيكا مور، وهي طبيبة متخصصة بعلم النفس في جامعة ويبتسر الأمريكية، فإن تجهيز المرأة عن طريق اهتمامها بنفسها وملابسها وحركاتها هي من العلامات الدالة على أنها منجذبة نحو رجل ما في المنطقة.

أصبحت تبتسم لك كثيراً
إذا كانت الفتاة معجبة بك فستقوم في المرحلة التي تلي التجاهل بالابتسام لك كثيراً، رغم أنك كنت عدوها اللدود سابقاً، لا تسألني لماذا لأنه لا يوجد أي دراسة علمية تشرح هذا التناقض.

سوف تطيل النظر بعينيك، وستبقي الابتسامة الخفيفة المرسومة على شفاهها، ولن تخاف أن تظهر أنها معجبة بك حتى لو كانت فتاة خجولة بطبعها.

ولكن بعض الفتيات يقمن بالنظر بعيداً عندما تكتشف أنهن ينظرن بلهفة إليك، وهذه النوعية لا تزال تفكر بأن الوقت لا يزال مبكراً.

تضحك على نكاتك الغبية
الجميع من حولك يعرفون أنّ النكتة التي ألقيتها للتو كانت غبيّة، حتى أنك تعرف بنفسك أن نكتتك هذه كانت غبية، ومع ذلك ستراها تضحك عليها من كل قلبها.

هل ما زلت تريد دليلاً أقوى من ذلك يثبت إعجابها بك؟

ستكشف لك جانبها الغريب
عندما ترى الفتاة أنّ وجودك جانبها يُشعرها بالراحة، سوف تقوم بالكشف لك عن جانبها الغريب، لترى ما إذا كنت ستتقبلها على حقيقتها، وكن على ثقة بأنه لا توجد فتاة تكشف عن هذه الأمور لشاب ما لم تكن معجبة به.

هذه الأمور تشمل كيفية تفكيرها، وطريقة حديثها مع الآخرين، هي شخص يحب المزاج كثيراً، ولكنّ عاداته وتقاليده تمنعه من ذلك، وما إلى ذلك.

تخبرك عن أمورها الشخصية في حياتها
على نفس المنوال، عندما تكون الفتاة تشعر بالراحة معك فستكشف لك المزيد من الأمور المتعلقة بحياتها الشخصية، وذلك لأنها بدأت ترى أنك شخص تثق فيه.

ليس بالضرورة أن تكون هذه العلامة -أنها معجبة بك- حتماً، فمن الممكن أنها تراك صديقاً مقرباً إليها، ولكن إذا لم تكن تعرفها من فترة طويلة وتطورت علاقتكما إلى هذه المرحلة بسرعة فهي دليل كافٍ لتعرف أنها معجبة بك.

تريد سماع صوتك قبل النوم وتتحجج بأسباب واهية
الفتيات على عكس الشباب لا تتصل به إلا إذا كان الأمر هاماً جداً، فإذا رأيتها تتصل بك في ساعة متأخرة من الليل وليس لديها سبب وجيه لذلك -إذ كان مجرد سؤال عن شيء ما- فهذا على الأغلب دليل مهم على إعجابها بك، وتريد الاستماع إلى صوتك قبل النوم.

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...