الرئيسية / الصحة والأناقة / تنظيف القولون من البراز المتحجر بالأعشاب

تنظيف القولون من البراز المتحجر بالأعشاب

يؤدي القولون بالعديد من الوظائف التي تمتص باقي الطعام والماء وتكمل عملية الهضم بعد أن يحصل الجسم على العناصر الأساسية التي يحتاجها

أعشاب تنظيف القولون من البراز المتحجر بالأعشاب

تفاح , تنظيف القولون من البراز المتحجر بالأعشاب

عصير التفاح من العصائر الطبيعية التي تساهم في تنظيم حركة الأمعاء ، وهذا في حد ذاته يعمل على التخلص من السموم ، وبالتالي تحسين الأداء الصحي للجهاز الهضمي والكبد ، وبعد تناول عصير التفاح يجب الانتظار لمدة نصف ساعة ، ثم اشرب كوبًا من الماء ، وتجدر الإشارة إلى أهمية تكرار ذلك عدة مرات يوميًا على مدار يومين إلى ثلاثة أيام.

القشرة المقدسة وتنظيف القولون من البراز المتحجر بالأعشاب

يعتبر القشر المقدس أو Cascara Sagrada من أشهر الوصفات العشبية المستخدمة لتنظيف القولون ، وذلك لما يحتويه من مركبات وأبرزها الأنثراكينون ، والتي تتميز بخصائصها الملينة وقدرتها على تقوية عضلات جدران القولون وتحفيز إنتاج العصارة الصفراوية في الكبد ، وهذا بحد ذاته يسرع من عملية إزالة السموم من جسم الإنسان ، وكل هذه الخصائص تجعل من استخدام هذه العشبة في تطهير القولون أمراً فعالاً ، وفي الحقيقة القشرة المقدسة موجودة في عدة أشكال أبرزها المستخلصات السائلة أو الكبسولات أو اللحاء الجاف ، لكنها غير مخصصة للأطفال ، أما عن طريقة الاستخدام فيمكن استخدام اللحاء المقدس الجاف لصنع الشاي المر ، وعادة ما يتم تناوله في مساء قبل الذهاب إلى الفراش حيث أن هذا يعطيها وقتا كافيا لتنشيط الأمعاء ، ويذكر أن هذه العشبة تحتاج إلى فترة تتراوح ما بين 6-12 ساعة لبدء العمل ، وتجدر الإشارة إلى أهمية تجنبها. معرف استخدامه لأكثر من سبعة أيام متتالية.

تنظيف القولون من البراز المتحجر بالأعشاب بواسطة زنجبيل

يساعد جذر الزنجبيل على تطهير القولون لقدرته على تنشيطه وتخفيف الانتفاخ والتخلص من السموم والمواد الضارة. أما طريقة الاستخدام فهي بإضافة جذور الزنجبيل إلى الحلويات أو الشاي ، كما يمكن صنع شراب الزنجبيل بإضافة ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل إلى حوالي كوب ماء وإضافة القليل من العسل لتحليته. تأكد من تقليبها جيدًا وتناولها مرتين يوميًا.

جذور الهندباء لتنظيف القولون

يحتوي جذر الهندباء على العديد من الفوائد الطبية. مثل قدرته على تطهير القولون والكبد ، وتحفيز إفراز العصارة الصفراوية ، ويساعد في علاج الإمساك ، والانتفاخ ، وفقدان الشهية ، والتهاب اللوزتين ، وغيرها.

الالياف الاساسية لتنظيف القولون من البراز المتحجر

تعمل الأطعمة الغنية بالألياف على تحسين حركة الأمعاء ، وتليين البراز ، وتخليص الجسم من السموم ، ولذلك تجدر الإشارة إلى أهمية تناول الأطعمة الغنية بالألياف ، وأبرزها الخضار الطازجة مثل القرع ، والبازلاء ، والخرشوف ، أو الفواكه الطازجة مثل الأفوكادو والتوت والتفاح والكمثرى أو الحبوب الكاملة والمكسرات مثل الفاصوليا السوداء والعدس.

عشبة  الراوند لتنظيف القولون

يعتبر الراوند من الأعشاب المستخدمة تقليديا في الطب الصيني ، ويتميز باحتوائه على الأنثراكينونات التي تعزز حركة الأمعاء ، كما أنه يحتوي على التانينات أو العفص (بالإنجليزية: Tannins) التي تقلل من التهاب القولون وتساهم في تخفيف الإسهال. يشار إلى أن الراوند يوجد في الأسواق بأشكال مختلفة ، بما في ذلك الكبسولات أو الجذور المجففة ، ويتميز بقدرته على إظهار نتائج فعالة في فترة تتراوح بين 6-12 ساعة بعد تناوله.

بذور الكتان لتنطيف القولون

بذور الكتان غنية بالعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك مضادات الأكسدة والأوميغا والمعادن والأحماض الدهنية ، كما أنها فعالة في تعزيز امتصاص الماء من المعدة والأمعاء ، وتعزيز الهضم ، بالإضافة إلى تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

عشب الدردار الأحمر

يعتبر Slippery Elm من أكثر الأعشاب فعالية في تطهير القولون ، وله خصائص علاجية مزدوجة للمساعدة في علاج الإسهال والإمساك. بحيث يهدئ ويغطي بطانة المعدة ويعيد البراز إلى حالته الطبيعية. وتجدر الإشارة إلى أهمية شرب كميات كبيرة من الماء عند الاستهلاك لزيادة فعاليته.

ليمون واستعمالة لتنظيف القولون من البراز المتحجر بالأعشاب

عصير الليمون الطازج من الطرق الطبيعية المستخدمة في تنظيف القولون ، حيث يضاف عصير الليمون الطازج إلى كوب من الماء الفاتر ، ثم تضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل ورشة ملح ، ويجب تقليب المكونات جيدًا ، ثم يشرب العصير فوراً ويفضل

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...