الرئيسية / الصحة والأناقة / استخدام زيت القرنفل لعلاج وجع الاسنان

استخدام زيت القرنفل لعلاج وجع الاسنان

يمكن أن يكون سبب وجع الأسنان لأسباب عديدة من التجاويف إلى التهابات اللثة إلى ضروس العقل الجديدة في حين أنه من المهم معالجة السبب الكامن وراء ألم الأسنان في أسرع وقت ممكن

كيفية استخدام زيت القرنفل لألم الأسنان؟

لفهم كيفية استخدام زيت القرنفل لألم الأسنان بأمان ، نحتاج إلى فهم كيفية عمله. من المهم أن تتذكر أن استخدام زيت القرنفل قد لا يحل المشكلة الأساسية التي تسبب ألم الأسنان. بدلاً من ذلك ، قد يعمل بشكل أفضل كحل ملطف للمساعدة في توفير راحة فورية من الألم.
معرفة هذا يجعل من السهل استخدام زيت القرنفل كعلاج فوري يمكن الوصول إليه في أوقات الحاجة. فيما يلي بعض الطرق البسيطة لاستخدام زيت القرنفل لألم الأسنان.

1) أسهل طريقة للقيام بذلك هي نقع كرة قطنية صغيرة في زيت القرنفل ووضعها فوق منطقة القلق.

 يمكنك ضغطه بين أسنانك أو دس كرة القطن بالقرب من السن. استبدليها بكرة قطنية جديدة إذا لزم الأمر.
إذا وجدت نفسك حساسًا تجاه زيت القرنفل ، فحاول تخفيفه بجزئين من زيت الزيتون لكل جزء من زيت القرنفل. يمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند إذا كان متاحًا. تم العثور على زيت جوز الهند ليكون فعالاً ضد Streptococcus mutans ، وهي بكتيريا شائعة تكون مسؤولة عن تسوس الأسنان.
إذا كنت تتدرب بالفعل على سحب الزيت ، فإن إضافة قطرة من زيت القرنفل إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك في معالجة ألم الأسنان. هذه طريقة سهلة لاستخدام زيت القرنفل في علاج ألم الأسنان غير الشديد أو عندما لا تكون متأكدًا من استخدام زيت القرنفل مباشرة. يساعدك هذا على جني فوائد سحب الزيت لصحة الأسنان ، بالإضافة إلى تخفيف الآلام لمشاكل محددة.
إذا كان الألم يؤثر على لثتك أيضًا ، فقم بغمس قطعة قطن في زيت القرنفل وضعها على المنطقة المصابة حتى تشعر أن الألم يبدأ في التخفيف.

2) إذا لم يكن لديك زيت القرنفل ، يمكنك دائمًا استخدام القرنفل مباشرة .

في حين أن هذه الطريقة أبطأ قليلاً من الزيت ، إلا أنها فعالة. خذ برعم قرنفل واحد وضعه بين أسنانك حيث يؤلمك. من الآمن تناوله ، لذا اتركه يجلس هناك أثناء يومك.

3) الطريقة الأقل فعالية هي استخدام زيت القرنفل المخفف مسبقًا أو مسحوق القرنفل ،

والتي لا تعمل بالسرعة التي تعمل بها معظم الخيارات الأخرى. يمكنك العثور بسهولة على زيت القرنفل عبر الإنترنت أو في المتاجر المحلية. علاوة على ذلك ، إذا كان لديك قرنفل في المنزل ، يمكنك صنع دفعتك الخاصة من زيت القرنفل باستخدام وصفتنا السهلة .

كيف يقلل زيت القرنفل من وجع الأسنان؟

واحدة من المكونات الرئيسية للالقرنفل هو الأوجينول، والذي هو أيضا مجمع المهيمن الموجودة في زيت القرنفل وكذلك القرفة و الريحان . كما أنه يعطي القرنفل رائحته المركزية . ما يجعل الأوجينول مهمًا عند استخدام زيت القرنفل لألم الأسنان هو خصائصه المخدرة . يعمل في منطقة الألم عن طريق تخديره. ومع ذلك ، بصرف النظر عن ذلك ، يساعد زيت القرنفل أيضًا في محاربة البكتيريا التي يمكن أن تضر بصحة فمك. وفقًا لدراسة أجريت عام 2011 ، يعتبر زيت القرنفل عاملًا طبيعيًا مضادًا للبكتيريا يمكن أن يوفر الحماية ضد البكتيريا المسببة للسرطان ومسببة أمراض اللثة.
بعد اختبار فعالية زيت القرنفل ضد خمسة كائنات دقيقة تسبب تسوس الأسنان ، خلصت دراسة أجريت عام 2010 إلى أن زيت القرنفل هو حل فعال ضد تسوس الأسنان. في حين أنه من المهم استشارة طبيب أسنانك لحل مشاكل صحة الأسنان بشكل مناسب ، فإن زيت القرنفل هو حل آمن وفعال للراحة الفورية.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...