الرئيسية / الصحة والأناقة / حقائق غذائية عن فوائد الحمر

حقائق غذائية عن فوائد الحمر

ما هي فوائد اللون الأحمر للون الأحمر فوائد عديدة  حيث أنه يعالج الالتهابات في جسمك كما أنه مفيد لفقدان الوزن  ويقيك من الطفيليات والديدان عن طريق تعزيز مناعتك

ما هو الحمر ؟

الحمر هو التمر الهندي هو فاكهة استوائية وأشجارها موطنها المناطق الاستوائية في إفريقيا ، وتحديداً السودان. ينمو في العديد من المناطق مثل الهند وباكستان. وهي  تنتمي إلى عائلة  الفصيلة البقولية واسمها العلمي  هو  Tamarindus indica. الشجرة عبارة عن شجرة كثيفة متوسطة الحجم بأوراق دائمة الخضرة وفاكهة تنمو في القرون. تتميز القرون بقذائف طويلة بنية اللون. يوجد داخل القرون لب لزج ولحم وعصير ، وهو فاكهة التمر الهندي. هذا هو المكان الذي تكمن فيه التغذية والذوق!

ماذا يشبه طعم الحمر او التمر الهندي؟

يتراوح طعم التمر الهندي من الحلو إلى الحامض إلى لاذع. طعمها مثل التمر الممزوج بالليمون ويمكن أن يجعل الجزء الخلفي من فكك يرتعش.

حقائق غذائية عن فوائد الحمر

ووفقا ل  وزارة الزراعة الأميركية ، الحمر او التمر الهندي الخام يوفر الطاقة (السعرات الحرارية) جنبا إلى جنب مع المعادن الضرورية مثل البوتاسيوم ، الفوسفور ، المغنيسيوم ، الكالسيوم ، الحديد ، الصوديوم ، و الزنك . كما أنه يحتوي على فيتامين C ، الفيتامينات B ( النياسين ، الريبوفلافين ، والثيامين، حمض الفوليك)، و فيتامين (أ) و ك   وهناك أيضا عدد من المركبات العضوية التي تجعل منه أحد مضادات الأكسدة القوية والمضادة للالتهابات وكيل.

شرح فوائد الحمر

1) من فوائد الحمر انة يحمي صحة القلب

و الدراسة التي نشرت في الغذائية والكيميائية علم السموم أظهرت مجلة أن التمر الهندي قد يساعد في تخفيض LDL (السيئة) الكولسترول . و الألياف المحتوى يعتقد في الفاكهة الحامضة إلى مساعدة في كشط الزائد الكولسترول LDL من الأوردة والشرايين.
 وجد بحث آخر نُشر في عام 2013 أن لب الفاكهة يمارس تأثير نقص الكولسترول في الدم عن طريق زيادة تدفق الكوليسترول ، وتعزيز إزالة الكوليسترول الضار ، وقمع تراكم الدهون الثلاثية ، وتثبيط التخليق الحيوي للكوليسترول. علاوة على ذلك ، فإنه يسلط الضوء أيضًا على التأثيرات المضادة للأكسدة المحتملة للتمر الهندي والتي يمكن أن تحمي من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
بينما تشير العديد من الدراسات إلى أن الحمر مفيد لصحة القلب ، تشير دراسة أجريت عام 2020 إلى غير ذلك. كانت تجربة معشاة ذات شواهد أجريت على البشر الذين يعانون من زيادة الوزن والذين تم إعطاؤهم 20 جرامًا من لب التمر الهندي يوميًا. تظهر نتائج هذه الدراسة أنه لم تكن هناك تغيرات معنوية في وزن الجسم ، ونسبة الدهون في الدم ، ونسبة السكر في الدم ، وضغط الدم لهؤلاء المرضى. ومع ذلك ، يحاول الخبراء الحصول على نظرة أكثر تفصيلاً في هذا عن طريق تغيير بعض العوامل مثل كمية الجرعة ومدة التجربة.

2) من فوائد الحمر انة يحسن الهضم

لطالما اعتبرت فاكهة الحمر  نظرًا لمحتواها من الألياف الغذائية. يمكن أن يؤدي تناوله كفاكهة أو كتوابل إلى زيادة كفاءة الجهاز الهضمي ، حيث يمكن للألياف غير القابلة للذوبان أن تكدس البراز ، مما يجعله يتحرك عبر العضلات الملساء في الأمعاء بسهولة. كما أنها مادة صفراوية ، بمعنى أنها تحفز نشاط الأحماض الصفراوية والصفراء ، مما يساعد في امتصاص الدهون والفيتامينات التي تذوب في الدهون في الأمعاء الدقيقة.
هذا يضمن أن  الطعام يمر عبر الجهاز الهضمي بسلاسة ، مما يجعله ملينًا قويًا إذا كنت تعاني من الإمساك المزمن . يحتوي الحمر أيضًا على بعض الألياف القابلة للذوبان  والتي لها تأثير معاكس للألياف غير القابلة للذوبان ، مما يساعد في تقليل البراز الرخو. أظهرت الدراسات أن الفاكهة الاستوائية فعالة أيضًا ضد الإسهال المزمن .
بالإضافة إلى  دراسة في مجلة Food Chemistry  أن البروتين القابل للذوبان وتكوين الأحماض الأمينية للفاكهة يجعلها أفضل هضم.

3) من فوائد الحمر انة يساعد علي فقدان الوزن

دراسة نشرت في سينتيا فارماسيوتيكا   إلى أن مستخلص ماء الحمر يمكن أن يساعد في تقليل السمنة.
قد يساعد أحد المركبات الفريدة  التي تسمى مثبطات التربسين ، والموجودة في الحمر ، في تقليل الجوع. من المعروف أن هذا البروتين يثبط   الشهية عن طريق زيادة إفراز الناقل العصبي السيروتونين. لا تزال الأبحاث جارية في هذه المجالات ، لكن مقتطفات هذه الفاكهة تظهر علامات واعدة كمكمل لإنقاص الوزن!

4) يساعد الحمر في إدارة مرض السكري

 الكربوهيدرات  يمكن أن تزيد من فرص الجلوكوز غير المنضبط ومستويات الانسولين، التي هي  مصدر قلق كبير  بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري .
يمكن أن يثبط الحمر إنزيم alpha- amylase ، والذي يوقف بشكل أساسي امتصاص الكربوهيدرات في الجسم. قد يساعد في السيطرة على هذه التقلبات  .
وفقًا لدراسة نُشرت في Nutrition Reviews ، فإن ما يقرب من نصف (48 بالمائة) من سكان الولايات المتحدة يستهلكون أقل من الكمية المطلوبة من المغنيسيوم من 2005-2006 ، وهو سبب الإصابة بأمراض مختلفة بما في ذلك مرض السكري من النوع 2. وبالتالي ، فإن المحتوى العالي من المغنيسيوم في التمر الهندي او الحمر قد يساعد في منع أو تخفيف مرض السكري.

5) من فوائد الحمر القدرة المضادة للالتهابات

لوبول ،  الموجود في أوراق الحمر ، يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان ، وفقًا لدراسة أجريت في جامعة ويسكونسن ماديسون.
وللحمر عدد من القدرات  ، بما في ذلك الحد من آلام المفاصل والالتهابات، والتهاب المفاصل، أمراض المفاصل، و النقرس . كما أنه يقلل من تهيج العين – أحد أكثر أشكاله شيوعًا هو التهاب الملتحمة ، المعروف أيضًا باسم العين الوردية . لقد أظهر قدرة محددة على التهدئة والمضادة للالتهابات ، وبالتالي فهو يستخدم في العديد من العلاجات العشبية للالتهابات.

6) من فوائد الحمر انة يقوي المناعة

هناك خصائص مضادة للأكسدة قوية من التمر الهندي. المواد المضادة للاكسدة تجعل الحمر وسيلة رائعة لتعزيز مناعتك، مما يساعد على تجنب  الخراج والالتهابات الفطرية. كما أنه يقلل من ظهور الطفيليات في الجسم لما له من تأثير مطهر ومضاد للميكروبات . وقد تم ربطه على وجه التحديد بالقضاء على ديدان المعدة لدى الأطفال في المناطق الاستوائية حيث تتم زراعته.

كيف تأكل الحمر؟

هناك العديد من الطرق المختلفة لاستهلاك هذه الفاكهة المغذية. إنها قاعدة رائعة للعديد من اليخنات والصلصات والمخللات. يستخدم التمر الهندي بشكل متكرر في الطبخ الآسيوي والمتوسطي والشرق أوسطي. يوصي العديد من خبراء الطهي أيضًا باستخدامه لتليين اللحوم . فيما يلي بعض الطرق لإدراجه في نظامك الغذائي.
1-يمكنك تناولها نيئة كفاكهة حامضة أو حلوة لكن ضع في اعتبارك أن لها نكهة قوية. لذا ، استمتع بالمذاق الحلو اللذيذ باعتدال.
2- يمكنك إضافته إلى الحلويات والحلوى.
3- أثناء صنع الحساء أو الكاري ، يمكنك إضافة التمر الهندي المجفف إليها.
4-أضف الحمر إلى الصلصات مثل صلصة الساتيه للحصول على نكهة لاذعة.
5- يمكنك إضافة الحمر إلى الوصفات الهندية مثل دال تادكا ، وهو نوع من حساء العدس.
6- أضف نكهة لذيذة إلى طبخك عن طريق إضافة معجون التمر الهندي إليه.
7-يمكنك أيضًا صنع عصير التمر الهندي في المنزل باستخدام هذه الوصفة السهلة .

من أين تشتري الحمر ؟

الحمر هو متاح في أشكال كثيرة مثل القرون، لصق، التركيز ، واللب. يمكنك العثور عليها في المتاجر من حولك. إذا كنت تشتري قرونًا ، فقد تضطر إلى إجراء عملية تنظيفها وإزالتها. يمكنك شراء عجينة أو عجينة جاهزة إذا لم يكن لديك الوقت.

ما هي الآثار الجانبية للحمر ؟

من المحتمل أن تكون كمية معتدلة من هذه الفاكهة الحامضة آمنة. ومع ذلك ، هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها. دعونا نلقي نظرة عليها أدناه.
الحمر و ضغط الدم : قد يكون للتمر الهندي القدرة على خفض ضغط الدم ، لذا إذا كنت تتناول بالفعل أدوية ضغط الدم ، فاستشر طبيبك.
التفاعل مع الأدوية : للتمر الهندي خواص مميعة للدم وقد يتفاعل مع أدوية مثل الأسبرين. ضع في اعتبارك تجنب استخدامه في حال كنت تتناول مثل هذه الأدوية.
الحمر و داء السكري : إذا كنت تعاني من مرض السكري ، راقب مستويات السكر في الدم عن كثب عند تناول التمر الهندي. أفضل شيء هو استشارة طبيبك حتى تتمكن من تجنب الارتفاعات والسقوط غير الضرورية.
الحمر قد يؤدي التسمم : العديد من العلامات التجارية حلوى الحمر  قد ثبت لاحتواء المزيد من الرصاص مما هو محدد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) مستوى القلق. لذلك ، نقترح عليك إجراء بحث وتثقيف نفسك قبل شراء هذه الحلوى لنفسك أو لأطفالك.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...