الرئيسية / الصحة والأناقة / فوائد التين للبشرة

فوائد التين للبشرة

هذه الفاكهة مليئة بخصائص العلاج. يمكن الحصول على فوائد التين من خلال تناول هذه الفاكهة بشكلها الطازج والمجفف هل تعلم أن التين يأتي بألوان الأبيض والأحمر والأرجواني والأخضر والأصفر وحتى الأسود إنه مصدر غني بالألياف والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل الكالسيوم

خلص بعض الباحثين إلى أن القيمة الغذائية للتين المجفف أكبر بكثير من القيمة الغذائية للتين الطازج! لذلك، إذا لم تتمكني من الحصول على التين طازج، اشترِي الأنواع المجففة وتناوليه مع حفنة من المكسرات كل يوم للحصول على جميع الفوائد المذهلة للتين.
كلا الشكلين غنيان بمضادات الأكسدة، مما يجعل هذه الفاكهة واحدة من أفضل الأطعمة للاستهلاك لبشرة وشعر وجسم صحيين. لمساعدتك على فهم القيمة الغذائية للتين بشكل أفضل، فإن تناول التين المجفف مفيد مثل تناول بيضة واحدة كاملة!

ما هي فوائد التين للبشرة

سواء كنت تفضلين تناول التين أو وضعه على وجهك على شكل قناع، فمن المؤكد أن هذه الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة ستجعل بشرتك ناعمة ومتجددة. كما أن وجود فيتامين سي في التين يجعل بشرتك متوهجة.
  • تساعد العناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة في التين على موازنة إنتاج الدهون، وميلانين الجلد، ومنع فقدان الماء من البشرة وأكثر من ذلك.
  • هذا يزيد من الترطيب ويحافظ على البشرة خالية من التجاعيد والشيخوخة المبكرة.
  • عند استخدامه موضعيًا، يمكن أن يقلل التين من ظهور التجاعيد عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين.

فوائد التين للبشرة الدهنية

فائدة أخرى من تناول التين هو احتوائه على كمية عالية من فيتامين سي الذي يساعد على تفتيح بقع الشمس والندبات وفرط التصبغ في البشرة الدهنية، مما يؤدي إلى بشرة مشرقة ومتجانسة. إذا كانت البشرة الباهتة والمتفاوتة مشكلة جلدية تتعاملين معها، فحاولي تناول هذه الفاكهة بشكل منتظم.
  • مادة اللاتكس الموجودة في أشجار التين لها خصائص مضادة للثؤلول. يمكن للتطبيق الموضعي للتين على الدمامل والثآليل أن يخفض الالتهاب المرتبط به ويسرع عملية الشفاء.
  • العسل مرطب مما يعني أنه يحبس الرطوبة في الجلد، وهو مرطب طبيعي عند استخدامه مع التين فإنه يحسن نسيج الجلد.

عن مدونة بازار السعودية 4

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...