الرئيسية / تعلم كيف / كيف تشجع نفسك

كيف تشجع نفسك

اذا كنت تريد أن تضع نفسك علي اول طريق النجاح ف يجب عليك أن تشجع نفسك و تحفزها لان التحفيز الذاتي عامل مهم جدا جدا في بناء الشخصية و النجاح

 

كافئ نفسك :
التحفيز دوماً يأتي عندما نقوم بما نحبه . في بعض الأحيان نحن متحمسون للغاية لأننا نريد أن ننجح في مكان عملنا ، بما في ذلك من أعمال أخرى تحقق الاستقرارالمالي . أما بالنسبة للمهام الأخرى ، قد يكون نظام المكافآت الذي تعطيه لنفسك هو ما تحتاج إليه . على الرغم من وجود الكثير من الأقاويل حول موضوع خطط التحفيز وأنظمة المكافآت ، إلا أن كبار الباحثين من المؤسسات الشهيرة دوليًا يوافقون على أن السلوك والأداء الاستثنائي هما انتاج طبيعي لنظم المكافآت
المحفزة .

تحدِ نفسك :
إذا كنت قد جرّبت نظام المكافآت التقليدي ولم تنجح ، جرّب الطريقة المعاكسة ، خذ شيئًا مهمًا بالنسبة لك قد يكون مثلاً المال أو العنصر المفضل لك أو الهاتف المحمول أو أي شيء آخر تراه مناسبًا ، وسَلِمه إلى شخص تثق به لإبقائك مسؤولاً عن تحديك . إتفق على الموعد النهائي الذي تحتاج إليه لإكمال مهمة معينة وإذا لم تكن قد أكملت المهمة ضمن الإطار الزمني المحدد ، فسيحتفظ شريكك بالعنصر الخاص بك حتى تكتمل المهمة .

إبدأ بداية بسيطة :
يتعلم الأطفال المشي من خلال اتخاذ خطوة واحدة في كل مرة والقيام بذلك مراراً وتكراراً حتى تصبح الحركة طبيعة . الدافع لا يختلف ، فإن تحفيز نفسك لتصبح مليونيراً في غضون أسبوع يشبه وضع كل فخ لتُفَشِل نفسك بشكل فوري . على العكس ، فإن تحفيز نفسك على كسب بضعة دولارات في نفس الإطار الزمني هو هدف أسهل وأكثر واقعية . إن البدء بأهداف صغيرة سيساعدك على الوصول إلى ما تريد ، هو بالتالي مع كل خطوة ستخطو خطوة لزيادة الهدف أو القيام بمهمة أكبر .

إستخدم التحفيز البصري :
خذ الوقت الكافي للعثور على ملصقات أو صورة أو أغنية تلهمك وتحفزك على أشياء أكبر وأفضل . أطلب طباعة مقولة ملهمة أو قُم بصناعة واحدة بنفسك إذا كنت محظوظًا ولك مهارة فنية ، أحرص أن تضعها في مكان ظاهر في المنزل وفي مكان عملك حيث من المؤكد أنك ستنظر إليها على مداراليوم . يمكن أن تكون الكلمات والصور الملهمة مصدرًا رائعًا للتحفيز ليس فقط بالنسبة إليك ، ولكن لكل من يشاركك مكان تواجدك .

السعي وراء الإلهام :
يمكنك تحفيز نفسك من خلال استخدام مصادر خارجية للتحفيز مثل : مشاهدة محادثات تحفيزية مثل تلك المحادثات المعروفة للتكنولوجيا والترفيه والتصميم (TED) ، والاستماع إلى الكتب الصوتية الملهمة ، أو أخذ الوقت لمشاهدة فيلم وثائقي ذو معنى . يمكن دمج هذه الأنشطة بسهولة مع المهام اليومية مثل : غسل الأطباق أو القيادة إلى العمل ، توفير موارد تحفيزية مفيدة في جميع مجالات الحياة التي تعمل على رفع قيم الذات والثقة بالنفس ، الأمور المالية ، وحتى العلاقات الشخصية .

المظهر الجيد يزيد من بقتك بنفسك :
أوضح الباحثين أن هناك علاقة بين اختيار الملابس والمزاج والسلوك الناتج عنهما . فبشكل أساسي ، ارتداء الملابس بطريقة تثير ردود فعل إيجابية من الآخرين تقوي انطباعك عن نفسك ترتبط بالشعور بالتحسن في كل أمورك وحتى في قدرتك على النجاح . قُم بتحفيز نفسك من خلال مظهرك حتى تشعر بالرضا ، فقد يصل أهمية الاهتمام بالمظهر أنها قد تساعدك على النجاح قبل البدء في التحدي الذي أنت مقدم عليه .

 

1. تحدى نفسك لتبدأ
الجزء الأصعب من تحفيز نفسك على العمل هو البدء بنفسك. عندما تنظر إلى قائمة المهام الآخذة في النمو بشكل دائم أو الكم الهائل من الكلمات التي يجب أن تكتبها (حوالي 2000 لهذا المقال بالنسبة لي) ، قد يبدو احتمال إنجازها مستحيلاً.

الشيء هو ، بمجرد البدء ، تميل الأشياء إلى التدفق. اتبعت هذه الجملة بدقة من آخرها. سوف يتبع التالي واحد من هذا واحد ، وهكذا دواليك حتى انتهيت. أصعب جملة للكتابة حتى الآن كانت أول جملة.

بمجرد البدء ، يمكنك بناء الزخم. يمكنك الرجوع إلى الوراء ومعرفة ما فعلت. قد تصل حتى إلى التدفق الإبداعي. إذا كيف يمكنك أن تبدأ؟ كيف تحفز نفسك على العمل؟

حسنًا ، إن أبسط خدعة وجدتها هي تحدي نفسي للبدء. أقوم بإعداد مؤقت للعد التنازلي لمدة 30 ثانية ، وعندما يصل إلى الصفر ، أفعل أول شيء يجب أن أفعله. إذا كنت ما زلت تشعر بأنني غير مفعم بالحيوية والرهبة تمامًا بعد كتابة السطر الأول من مقال أو الرد على أول رسالة إلكترونية ، فأنا بحاجة إلى تجربة شيء آخر ، ولكن على الأقل نصف الوقت الذي يعمل فيه هذا التلميح.

يجب أن تكون أول زيارة لك هي نفسها. إذا وجدت نفسك بلا هدف تحدق في شاشة تحاول العمل على تحفيز الدافع للبدء ، فقم فقط بتعيين مؤقت وعندما تصل إلى الصفر ، اتخذ الخطوة الأولى. بعد كل شيء ، هكذا تبدأ كل رحلة أو كتابة كل وثيقة.

2. أولا ، افعلها وبشدة
الكمالية هي واحدة من أكبر أسباب التخفيف من حدتها. انها سيئة حقا بين الكتاب. ترغب في العمل ، ولكن لأنك تشعر أن ما أنتجته هو حماقة كاملة ، فلا يمكنك أن تجلب نفسك للقيام بذلك.

تكمن الحيلة هنا في تقرير أن العمل الذي تقوم به ليس نهائيًا: إنه المسودة الأولى. لا يهم ما إذا كان سيئًا ، يمكنك إصلاحه عند تحريره. كل ما تحتاجه الآن هو قاعدة – بغض النظر عن مدى فظاعتها – للعمل من.

في حين أن هذه الخدعة تحظى بشعبية كبيرة إلى الكتّاب ، إلا أنها تعمل إلى حد كبير. مهما كانت المهمة التي تتسائل منها ، فما عليك سوى أن تقرر أنك ستقوم بتمريرة أولية سيئة أو إنشاء مخطط تقريبي دقيق. بعد أن تحصل على شيء – أي شيء – يتم تنفيذه ، يمكنك البدء في البناء من هناك.

3. القضاء على الانحرافات
يحدث العمل غالبًا عندما لا يكون لديك أي شيء أفضل للقيام به ، لذا فإن إحدى الطرق لتحقيق العمل هي التخلص من كل مسار بديل للعمل. إذا كنت تستكمل التحقق من “Facebook” أو “Twitter” أو “Reddit” عندما يكون الهدف من العمل هو التخلص منها. من الأسهل بكثير منعهم بشكل دائم في لحظة واحدة بالقوة بدلاً من مقاومة إغراء التحقق من سوبريديت المفضلة لديك كل ثانية من كل يوم. الأمر نفسه مع أشياء مثل البريد الإلكتروني. إذا لم يكن الأمر حرجًا تمامًا بالنسبة للمهمة الحالية ، فأوقفها.

مهما كانت إلهاماتك ، عليك التخلص منها. إذا كنت منجذبًا إلى مبرد الماء لتتحدث مع زملائك ، فتحدث إلى رئيسك في العمل حول بدء العمل في وقت مبكر أو البقاء في وقت لاحق. وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على بضع ساعات من الوقت دون انقطاع للتركيز حقا على العمل. إذا كنت تعمل من المنزل واستمر في مشاهدة حلقة واحدة أخرى على “Netflix” ، فانتقل إلى مساحة عمل مشتركة أو مقهى. بدون الإغراء ، لا يمكنك أن تغري.

أنت تعرف نفسك بشكل أفضل ، لذا مهما كان تشتيت انتباهك ، حاول أن تخففه في لحظة قوته. أنا شخصياً أستخدم تطبيق “Mac Focus” لضبط مواقع الويب والتطبيقات التي تشتت الانتباه عندما أريد أن أعمل. لقد قمت بإعدادها لذلك ليس علي إلا أن أكون قوية بما يكفي لدفع زر واحد مرة واحدة لجميع الإلهاءات المفضلة ليتم حظرها لمدة ساعة. مع عدم وجود شيء يصرف لي ، ما هو الخيار الآخر لدي ولكن لإنجاز بعض الأعمال؟

4. تأكد من أهدافك ان تكون واقعية
في كثير من الأحيان عندما يكافح الناس للحصول على الحافز ، فإنهم يصنعون جُزُرًا من خندق. قائمة مهامهم ليست سيئة للغاية ، فهم لا يريدون البدء. أنا مذنب بهذا مثل الجميع. ولكن هناك بعض الناس الذين يواجهون بالفعل الجبل. إذا كنت واحدًا منهم ، فعليك التراجع وإعادة النظر في ما قمت به. إذا كان لديك الكثير من العمل فلا عجب أنك لست متحمسا للعمل.

ابدأ بوضع بعض الأهداف الواقعية لتحقيق ما يمكنك تحقيقه. لا جدوى من محاولة الرد على 700 رسالة إلكترونية في يوم واحد. ستشل فقط بفكرة ما هو أمامك. بدلا من ذلك ، تناول قطعة صغيرة كل يوم لطالما يأخذك من خلالهم. وبالمثل ، لا تحاول وضع خطاب كامل للمؤتمر في يوم واحد. كسر الخطاب إلى أجزاء يمكن التحكم فيها والاعتناء بها في وقت واحد.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية طرد البعوض بالصوت

البعوض أو البعوض حشرات ضارة ومضرة للإنسان لأن البعوض مصدر لانتقال العديد ...