الرئيسية / أخبار السعودية / تعرف علي توقعات الطقس في رمضان داخل السعودية

تعرف علي توقعات الطقس في رمضان داخل السعودية

توقع خبير الأرصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق، حالة الطقس في الشهر الكريم داخل السعوديه، مقسمًا فصل الربيع إلى 3 أقسام، وهي: ربيع بارد “عقرب السم”، وربيع معتدل “عقرب الدم”، وربيع حار “عقرب الدسم”.

تقسيم موسم الربيع
و اكد الزعاق: “نحن نعيش في أواخر موسم الربيع بما يسمى عندنا عقرب الدسم، وعند أهل الشام يسمونها بسعد السعود لأنها سعادة الأنفس بموسم الربيع”، مضيفًا أن الشتاء يغرف من حول آخر الخريف بطرف ومن حول أول الربيع بطرف آخر ثانية.

وأشار إلى أننا نتلقى البرد في أوله ونتلقاه في آخره فإنه يعمل في الأجساد كعمله في الأشجار، فأوله محرق وآخره مورق، لافتًا إلى أنه بانتهاء موسم العقارب يهتر باطن الأرض ويهتر وجه السماء بما يسمى موسم الحميمين.

حالة الطقس في رمضان
وأوضح خبير الأرصاد الجوية أنه مع حلول شهر رمضان ستكون الأجواء صيفية نهارًا وربيعية ليلًا وأمارة ذلك وعلامته هو قران ثالث، مشيرًا إلى قول أهالينا الأولين: “قران ثالث ربيع زالف” فهو علامة على انصراف موسم الربيع.

وتوقع الزعاق في نهاية شهر رمضان أن تكون الأجواء صيفية ليلًا ونهارًا، وعلامة ذلك وأمارته هو تهافت البادية على موارد المياه “الآبار” وكما يقولون “نقران حادي على الماء منادي”.

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ نواف الأحمد

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه ...