الرئيسية / الصحة والأناقة / كيفية العناية بالشعر الاسود

كيفية العناية بالشعر الاسود

الشعر الاسود بيكون شعر مميز جدا لان اللون الاسود في الشعر يعتبر من الألوان الجذابة واذا كنتي تملكين شعر اسود لا تفكري ابدا في تغير لونه لانك تملكين شعر مميز جدا

 

تقدم  في هذه المقالة قائمة بمشكلات الشعر الأسود وحلول تساعدكِ على حل تلك المشكلات لتتمكني من الاستمتاع بشعر جذاب وخالٍ من المشكلات الجمالية التي قد يتعرض لها.
التساقط
يظهر الشعر الأسود المتساقط بشكل أوضح مما يتسبب في الوقوع في مواقف محرجة، ولتجنب مشكلة تساقط الشعر عليكِ بتغذية الشعر والعناية به للحفاظ على صحته، فاستخدام المستحضرات التجميلية ليست بالحل الكافي لمنع الشعر من التساقط، إنما عليكِ بتقديم العناصر الطبيعية له عن طريق الزيوت الطبيعية والخلطات المختلفة.
أشعة الشمس
يتسبب الشعر الأسود في امتصاص أشعة الشمس مما يرهق الشعر، فارتفاع درجات الحرارة يتسبب في تبخر الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر، ولتجنب تأثير أشعة الشمس الحامية على شعرك قومي بالاستعانة بقبعة أو “بندانة” لحماية شعرك من تأثير أشعة الشمس على الشعر.
الصبغ
لصبغ الشعر الأسود بألوان أخرى قد تضطرين لصبغه أولًا باللون الأشقر مما يتسبب في إجهاد الشعر، لذلك استعيني بالصبغات الطبيعية التي تعمل على صبغ الشعر الأسود لألوان غامقة كالبني الغامق أو الأحمر الغامق، ولا تضطري لصبغ صعرك للأشقر حتى لا يتأذى وتفقديه العديد من عناصره.
الشامبو الجاف
استخدام الشامبو الجاف أو بودرة الشعر تتسبب في تحول لون الشعر للأسود الشائب مما يضر بمظهره وجاذبيته، لذلك قومي بالاستعانة بالشامبو السائل لتوفير العناية التي يحتاجها شعرك على شرط اختيار نوع جيد ومناسب من الشامبو للحفاظ على عناصر الشعر الغذائية.
القشرة
من المشكلات التي تعاني منها صاحبات الشعر الأسود هي ظهور قشرة الشعر بشكل أكبر، مما يتسبب في الوقوع في مواقف محرجة، لذلك ينصح بالاستعانة بالمنتجات التي تعمل على تغذية فروة الرأس وتمنع ظهور القشرة.

 

فيما يلي افضل زيوت للشعر الأسود:

 

الشعر الأسود

 

زيت جوز الهند: زيت جوز الهند يمكن أن يخترق جذع الشعرة ويقويها من الداخل، كما يمنع تلف الشعر والشيب المبكر للشعر.

زيت الزيتون: يستطيع زيت الزيتون اختراق قشرة الشعر وترطيبه من الداخل، من ثم يقوي لون الشعر ويبقيه أسود، كما أنه يقلل من تلف الشعر وتساقطه.

زيت الجوجوبا: زيت الجوجوبا يرطب الشعر ويعزز صحة فروة الرأس، ويعد من أفضل الزيوت التي تحافظ على لمعان الشعر الأسود.

زيت الأرغان: يساعد زيت الأرغان على تحفيز نمو الشعر، كما أنه يعزز ترطيب الشعر مما يحمي اللون من البهتان أو ظهر الشيب المبكر.

 

 

 

عن مدونة بازار السعودية 1

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيفية التعامل مع المدير القاسي

هناك دائما رئيس سيء أو رئيس صعب إذا كان مديرك قاسيا  فلا ...